التصنيفات
العناية بالبشرة

خلطه تبييض تشوه فتاه لبشرة صحية

خلطة طھط¨ظٹظٹط¶ للوجه شوهت ظپطھط§ظ‡ ……. احذروا….
تعرضت فتاة بمدينة بريدة (21 عاما) لتشوهات بالغة في وجهها بعد أن استخدمت خلطة لتبييض البشرة اشترتها من أحد محلات الزينة والإكسسوارات ببريدة حيث أصيبت بحرق في الوجه وظهور بقع سوداء تحت الرقبة مع تآكل طبقة البشرة الأمامية في الخدين.

وقال بعض المتعاملين في مستحضرات التجميل إن بعض الخلطات المعروضة في محلات الزينة النسائية وكذلك المحلات الشعبية كمحلات العطارة تحتوي على نسب بسيطة من مادة المطهر المعروف باسم "الفلاش" وهو ما قد يسبب حروقا في الوجه.

وحذرت اختصاصية الجلدية والتجميل هناء حمود من خطورة تلك الخلطات، خاصة المبيضة، لما تسببه من خطورة على البشرة حيث إنها تحتوي على عدة تركيبات كيماوية يضعها أشخاص ليسوا أصحاب خبرة في هذا المجال.

وقد تسلمت إدارة الرخص الطبية بالشؤون الصحية بمنطقة القصيم 4 عينات من خلطات تبييض البشرة من قبل فرع وزارة التجارة ببريدة و تم إرسالها إلى إدارة المختبر المركزي بالرياض للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري.

وأكد مدير فرع الوزارة ببريدة عبدالله بن محمد الشريدة أن منع تداول هذه الخلطات في الأسواق ومتابعتها ليس من اختصاص الفرع وإنما يخص لجنة مكونة من وزارتي الداخلية والصحة وهيئة الرقابة والتحقيق، فيما يكون دور التجارة بالتعاون مع الصحة من خلال الإبلاغ عن وجود منتج أو أكثر غير مصرح بتداوله في الأسواق ويتم إطلاعنا بالأمر حيث يقوم موظفو التجارة بسحبه أثناء جولاتهم التفتيشية
منقوووووووووول

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.