التصنيفات
الكمبيوتر وبرامج الانترنت

هل تسحب البساط منها؟..مايكروسوفت تطرح مجموعة برامج تصميم لتنافس أدوبي – للحاسوب

بديهياً إذا تحدثنا عن أكبر الشركات العالمية ريادة فى مجال البرمجيات فهى بالتأكيد شركة مايكروسوفت إلا أننا لا يمكن أن نتجاهل شركة ط£ط¯ظˆط¨ظٹ كأفضل الشركات فى العالم إن لم تكن أوحدهم التى تنتج ط¨ط±ط§ظ…ط¬ خاصة بالتصميم والجرافيك.

ولكن ماذا يكون الحال إذا اقتحمت مايكروسوفت هذا المجال وحاولت منافسة أدوبي فى إنتاج هذه النوعية من البرامج التى طالما اشتهرت بها الأخيرة خاصة برامج الصوت والصورة.

بالفعل وبدون مقدمات أطلقت مايكروسوفت مؤخراً ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط© برامج التصميم التي أطلقت عليها "Expression Studio".

وإذا نظرنا إلى هذه البرامج سنلاحظ أنها تنافس وبشكل مباشر برامج أخرى من أدوبي، فنجد برنامج إكسبريشن ديزاين Expression Design يضرب عصفورين بحجر واحد كما يقال حيث ينافس برماجين من أدوبي الأول فوتوشوب الخاص بمعالجة الصور، والثاني برنامج أدوبي إلوستريتر المتخصص بمعالجة صفحات العمل الرسومية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه في مجال النشر المكتبي والمطبوعات.

ونفس القول ينطبق على برنامج إكسبريشن بليند Expression Blend الذى ينافس برنامج أدوبي فلاش، خاصة أنه يسعى إلى تسهيل وصول المستخدم إلى الأدوات والوظائف دون اللجوء للكود البرمجي.

ليبقى السؤال فى النهاية هل بالفعل يمكن لمايكروسوفت أن طھط³ط­ط¨ ط§ظ„ط¨ط³ط§ط· من تحت أقدام شركة أدوبي فى مجال إنتاج هذه النوعية من البرامج ؟ ما علينا حقيقة إلا أن ننتظر أيهما يتفوق على الآخر.

ولا يعد هذا هو التحدى الوحيد التى تواجهه مايكروسوفت ولكنها الآن تنتظر ردود الفعل بعد إطلاق نظامها الجديد "ويندوز فيستا" فى الأسواق.

وكانت مايكروسوفت أطلقت رسمياً نظام تشغيلها الجديد "ويندوز فيستا" في الأسواق ولكن سيكون مقتصراً على الشركات فقط في بادئ الأمر على أن يتم طرحه للمستهلكين فى 30 يناير القادم.

ويأتي إطلاق هذه النسخة الجديدة بعد تأخر دام حوالى سنتين والذي من المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً لكون 9 من كل 10 حواسيب في العالم تشتغل بويندوز.

ويتضمن هذا الإصدار عدة نسخ من ضمنها "ستارتر" نسخة المبتدئين المخصصة لدول العالم الثالث و"إنتربرايز" النسخة الخاصة بالشركات الكبرى بالإضافة إلى نسخة "فيستا ألتيميت" المشابهة لنسخة ويندوز إكس بي بروفشونال والتي ستتضمن عدة إضافات جديدة على نظام التشغيل.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.