التصنيفات
العناية بالبشرة

منقوول – للعناية بالبشرة

منقوول 26024.imgcache.gif

هل تعلمين يا سيدتي أن بأمكانك أن تكسبي وجهك نضارة و اشراقا دون الحاجة الي أستعمال الأصباغ و المساحيق؟ و دون الحاجة الي ولوج باب الصيدلية ؟
ان المكان الذي تأتين بمصادر جمالك منه هو… دكان بائع الخضار… ان المواد الغذائية تلعب دورا هاما جدا في اكساب وجهك الجمال المنشود.

و ان أردت ممارسة هذا النوع من عمليات التجميل عليك _أولا _أن تهجري الأدهان و المساحيق التي أعتدت استعمالها ثم تبدأي فترة من التجميل بالمواد الغذائية.

*لكي تحصلي علي المواد الكبريتية التي تعتبر أحسن مرمم للبشرة و خير علاج لحب الشباب فتناولي الطماطم و الخس و البصل و الملفوف و الفجل و يحسن أن تتناوليها طازجة نيئة علي شكل سلطة تؤخذ يوميا قبل و جبات الطعام.

*و اذا طبخت الملفوف فلا ترمي بالمياه التي سلقته بها لأن المعادن و منها الكبريت تبقي محلولة في المياه تناولي تلك المياه علي شكل حساء (شوربة) فيحصل جسمك علي حاجته من المعادن و اذا أردت الحصول علي الحديد الذي يهب و جهك لونا ورديا جذابا فتناولي الكبد و اللحم و مرق اللحم و القمح و العدس و البيض و الخوخ و العنب … و يمكنك أن تحصلي علي الكلس اللازم لصحة العظام و الأسنان و مصل الدم و العصارات الهضمية بتناول الحليب و مشتقاته … اشربي كوبين من الحليب كل صباح و كوبا من اللبن الرائب ظهرا و اخر منه مساء.

و عندما تجدين وجهك قد أكتسي نضرة و رواء لا سيما اذا أضفت الي تلك المواد الليمون و البرتقال و البندق تتناولينها بين حين و اخر.

*و اليود مادة ضرورية لنمو شعرك و للغدة الدرقية فاذا أردت الحصول علي هذه المادة تناولي الثوم و الخبازي و النباتات البحرية.

*هذه المود الغذائية و سواها يمكنها أن تحقق لك فوائد تجميلية أخري اذا أستعملت من الخارج.. خصصي كل أسبوع و قتا معينا تتولين فيه العناية بجمالك بواسطة المواد الغذائية:

منقوول smile.gif ضعي علي وجهك شرائح من الخيار أو الطماطم أو الموز فاذا لم تجديها فادهني و جهك بقليل من اللبن و قبل أن تفعلي ذلك لا تنسي _كما ذكرنا _ أن تزيلي عن وجهك كل أثر المساحيق و الأصباغ.

منقوول smile.gifضعي كمية من الفريز في خرقة نظيفة ثم أمسحي وجهك بالعصير الناتج عن ضغط الخرقة علي الفريز بأصابعك …ان هذا العمل يجعل لك وجها ناعما كالحرير و شفتين ناضرتين متألقتين .

منقوول smile.gif أقطعي رأسا من البنجر و أدلكي به شفتيك لمدة عشرة دقائق فانه أيضا يكسب شفتيك نضارة و نعومة.

منقوول smile.gifضعي قطعة من الليمون الطازج فوق قصبة الأنف بحيث تمس حافتي الأنف لازالة التجاعيد من هذه المنطقة من الوجه.

منقوول smile.gifامسحي و جهك _من ثم_ بقطعة من القطن مبللة بماء الورد و أبدليها كلما أتسخت أو أمتلأت باثار المواد التي علي وجهك.

منقوول smile.gifادلكي و جهك برؤوس أصابعك دلكا خفيفا رقيقا.

منقوول smile.gifو أخيرا… اغسلي وجهك جيدا بالماء و الصابون ومن ثم يمكنك أن تظهري علي الناس بوجه جميل و نضر لا أثر للمساحيق و الأصباغ عليه

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.