التصنيفات
القصص والروايات

عاقبة تجااااااااااااااهل أسئلة الأطفال ؟؟

ما اسم الحفرة أمام باب بيتنا ؟

دخلت البنت ذات الخمس سنين على والدها في الصالة مسرعة تسأله : أبي.. ما اسم الحفرة أمام باب بيتنا ؟
فرد الأب : ألا ترين أني أقرأ الصحيفة؟
اذهبي واسألي أمك.

ذهبت لوالدتها مسرعةً حاملة ذات السؤال : أمي..
ما اسم الحفرة أمام باب بيتنا ؟
فأجابتها : أنا مشغولة بإعداد الطعام، فاسألي أختك.

ذهبت للأخت الكبيرة تسألها : أختي..
ما اسم الحفرة أمام باب بيتنا ؟
ردت عليها : أنا أذاكر فاسألي أخاك.

ذهبت لأخيها : ما اسم الحفرة أمام باب بيتنا ؟
أجابها : ابتعدي عن الشاشة أريد إكمال اللعبة!.

فذهبت لعاملة المنزل بذات السؤال : ما اسم الحفرة أمام باب بيتنا ؟
فأجابتها : البئر.

*فقالت الصغيرة : لقد سقط أخي الرضيع فيها بينما كان يزحف أمام البيت!!!.

همسة..

هل تفاعلنا مع تساؤلات أطفالنا البسيطة والبريئة والمهمة " لهم "
في كثير من الأحيان سيؤثر حقيقة على حياتنا وأوقاتنا، فيفوت علينا خبر صحيفة،
أو رشة ملح على طعام،
أو معلومة من ملايين المعلومات،
أو هدفاً كان مؤهلاً لاستلامنا كأس بطولة وهمية؟!!

وهل حياة الطفل الذي رحل أغلى من كل ذلك

نقلتها لكم للفائده والموعظه

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

طفل مات مكسور القلب – قصة واقعية

طفل مات مكسور القلب i02N1.gif

هذه القصة واقعية …

في ليلة مقمرة .. ولدت ام طفل وفرح الاب وللاسف ماتت الام بعد ولادتهآ ..

تربي الطفل وحيد الام مع ابيه الذي لم يفكر في الزواج الا حين اصبح عمر ابنه 4 سنوات

وفي وقتها فكر في الزواج وبالفعل تزوج …

ولكن تزوج من امراءه حقيرة .. اصحبت كذلك مع الطفل حين عرفت انهآ عقيمة لن تنجب اولاد ابدا …

بعد مرور اسابيع مع تحمل الطفل زوجة ابيه .

مر يوم مليئ بالبرد والامطار الشديدة ..

وعزمت الزوجة اهلهآ للعشاء عندهآ ..

وقبل مجيئ الاهل طلبت الزوجة من الخادمة ان تحضر الطعام على المائدة فأحضرته الخادمة مسرعة.

ذهبت الخادمة لتفقد الطفل ..

فوجدته مستغرقا في نومه ..

بعد دقائق من وصول الاهل استيقظ الطفل فارغ بطنه من الطعام فذهب للخادمة لتحضر الاكل له ..

سمعت الزوجة حوار الطفل للخادمة فقالت لهآ لا تحضري له الطعام انه يكذب عليك هو ليس بجوعان ..

فقالت الخادمة لكنه قبل قليل .. اكملت الزوجة .. قلت لك سابقا .. وذهبت !

ذهب الطفل وطلب من الزوجة وقال لهآ بلهفة : ارجوك اسكبي لي الارز ..

فقالت له : ابتعد لن اسكب لك ..

مد الطفل يده لياخذ الارز فضربت يده ..

وسكبت له القليل في صحنه وقالت له :لا تأكل هنا اذهب في الساحة (الحوش) ذهب الطفل ظ…ظƒط³ظˆط± ط§ظ„ظ‚ظ„ط¨ .

الى الساحة وجلس يأكل ويبكي .. في وسط البرد والامطار …

وصلوا الاهل ورحبت بهم واكلوا …… وذهبوا .

رجع الاب من العمل متجها لغرفة نومة ونام ..

حلم الاب في زوجته السابقة تقول انتبه على ابنك استيقظ مفزعوا سائل الزوجة عن ابنه ..

فقالت له انه نائم مع الخادمة واطمئن قلبه ورجع للنوم وحلم كرا اخرى في زوجته السابقة تقول

انتبه على ابنك قام الاب مفزوعا سائل الزوجة عن الابن فغضبت الزوجة الن تفهم لقد قلت لك انه عند الخادمة ..

فحلم مرا اخرى في زوجته السابقة تقول له للاسف لقد جائني طفلك ..

قام الاب مفزوعآ ودخل غرفة الخادمة ولم يجد ابنه وفي ذلك الوقت جن جنونه وذهب يبحث عنه

في كامل ارجاء البيت ولم يجده ..

فذهب للساحة فوجده واضعا راسه على صحن الارز ( ميتا مكسور القلب ) ..
<
<
م/ن
ودي
جود الدلوعة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

ثلاث قطط تنقذ طفلا من الموت – قصة جميلة

القصة حدثت في احدى المدن مع إحدى أسرها
لقد كان رب الأسرة رجلا صالحا يقوم بعمله في النهار
ويأتي المساء إلى بيته الملاصق للمسجد
كما أن زوجته كانت مصليه صائمة, محبة للخير, كثيرة الرحمة والشفقة
واقفة عند حدود الله قدر استطاعتها

وقد شاء الله أن يصيب احد أولاد هذه الأسرة بمرض وكان صغيرهم
وحينما أخذوه إلى الطبيب للعلاج ولم تتحسن صحته بعد استعمال الدواء الموصوف له
ذهبوا به إلى طبيب آخر لعلاجه ظنا منهم أن يكون هذا الطبيب أكثر علما ومعرفة من الذي سبقه

وبعد أن عادوا إلى البيت وبقي كما كان وضعه
وفي إحدى الليالي وأثناء مرض هذا الطفل
أحست أمه أن وضعه الصحي في حالة يرثى لها فحرارته قد ارتفعت ارتفاعا شديدا
وصار الانين يخرج منه بصعوبة

ويحرك جسمه حركات لا اراديه وألام ساهرة لا تنام فحنانها منصب على طفلهاقال والده: في تلك الليلة صحوت على صوت مؤذن الفجر فقمت من نومي
واقتربت من طفلي المريض لأتأكد من صحته
فوجدتها لا تبشر بالخير

وألام إلى جانبه قد أخذتها إغفاءة من النوم
وعلى وجهها علامات الحزن والكآبة فتركتها على هذه الحالة ونزلت لأتوضأ
وأذهب إلى الصلاة:فوجدت هناك ط«ظ„ط§ط« قطط تموء من الجوع
عند ذلك فتحت الثلاجة وأخرجت منها شيئا من اللحم وأطعمتها للقطط الثلاث
ثم ذهبت إلى المسجد

وبعد الصلاة رجعت إلى بيتي ورأيت زوجتي لازالت نائمة
فاقتربت من الطفل وإذ بي أجده قد فتح عينيه
وحرارته المرتفعة قد نزلت إلى الوضع الطبيعي
ووجهه غير الوجه الذي كنت قد رأيته قبل نصف ساعة فما كان مني إلا أن
أيقظت زوجتي لأدخل البشر إلى قلبها على تغير حال طفلنا
فقامت من نومها مندهشة مذعورة ونظرت إلى طفلها فصارت تحمد الله
وقبل أن تتوضأ زوجتي لتصلي الفجر
لم تصبر إلا أن تحدثني بالذي جرى لها قبل قليل
وما رأته في منامهافقالت: والله لقد رأيت الآن رؤيـــا

.
.

لقد رأيت طيرا يحاول أن يخطف طفلنا المريض ويؤذيه
وكانت هناك ثلاث قطط تدافع عنه بكل ما استطاعت من قوة
ولم تسمح هذه القطط للطير بالنيل منه
حتى ولى أخيرا بعد أن يئس من محاولاته المتكررة.

.وبعد أن انتهت قال لها زوجها: اسمعيني لأقول لك ما فعلته قبل أن اصلي
لقد وجدت في القبو ثلاث قطط تموء من الجوع فأطعمتها اللحم.

.

سبحان الله

لقد رحم الرجل هذه القطط بما أطعمها فأنعم الله على ولده

دمـــتـــــــم بـرعــــــــ الله ــــــــــــايـة

منقول

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

اجمل و اروع قصص الحب العالمية المميزة و الجميلة جدا – قصة واقعية

اجمل و ط§ط±ظˆط¹ قصص ط§ظ„ط­ط¨ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ…ظٹط²ط© و ط§ظ„ط¬ظ…ظٹظ„ط© جدا

منذ القدم، شهد العالم العديد من قصص الحب التي ما زال يُضرب بها المثل ولا بدّ من ذكرها عند الحديث عن الحب والرومانسية.

إليكِ هنا قائمة بأهم وأكثر قصص الحب إثارة في العالم التي كُتبت في روايات وقرأها الملايين من مختلف الجنسيات:
– روميو وجولييت: تمثل قصتهما مأساة أبدع في كتابتها الشاعر الإنكليزي الأشهر ويليام شيكسبير. وهي قصة شابين جمعتهما قصة حب قوية رغم إنتماء كل منهما إلى عائلة حاكمة في عداوة مع الأخرى. إلا أن موتهما المأساوي وحّد العائلتين المتحاربتين في نهاية المطاف.

– كليوباترا ومارك أنطونيو: تعتبر قصة الحب الحقيقية التي ربطت كليوباترا ومارك أنطونيو من أشهر الروايات التي لا تُنسى ويتعاطف معها القراء كثيراً. وقد وقعا في الحب من النظرة الأولى وتزوجا على رغم كل التهديدات. ويُقال إنه في الوقت الذي كان مارك أنطونيو يخوض فيه حرباً ضدّ الرومان، تلقى أنباء كاذبة عن موت كليوباترا فإنتحر بسيفه. وحين علمت كليوباترا بموته، شعرت بصدمة شديدة ولم تحتمل ذلك فإنتحرت هي الأخرى.

– لانسيلوت وغوينفير: الحب المأساوي الذي ربط بين السير لانسيلوت والملكة غوينفير، ربما يجسد أشهر قصص الحب في التاريخ. فقد وقع لانسيلوت في غرام الملكة غوينفير زوجة الملك آرثر وتطورت علاقة الحب بينهما ببطء وسرية، حتى لم يعد باستطاعة الملكة الصبر فأعلنت عشقها له وهربا معاً. إلا أنه تمّ القبض عليها ثم عليه حين عاد لإنقاذها وحكم عليهما بالموت حرقاً.

– باريس وهيلين: ذُكرت قصة هيلين في حرب طروادة وهي للكاتب اليوناني الشهير هوميروس المعروف بمزجه بين الواقع والأسطورة في كتاباته.

تعتبر هيلين واحدة من أجمل الشخصيات النسائية في ذلك الوقت وقد كانت متزوجة من ملك أسبارطة "مينيلوس". ووقع باريس إبن ملك طروادة "بريام" في حبها وخطفها وعاد بها إلى بلاده. فجمع اليونانيون جيشاً لإستعادة هيلين وتّم تدمير طروادة وأعيدت هيلين سالمة إلى أسبارطة حيث عاشت بسعادة مع مينيلوس بقية حياتها.

– نابليون وجوزفين: في البداية ارتبط نابليون إبن السادسة والعشرين بزواج مصلحة من جوزفين التي تكبره سناً وتفوقه شهرة. والأهم من ذلك أنها كانت إمرأة ثرية. لكن مع الوقت، أصبح نابليون هائماً في حبها وظلّ لهيب هذا الحب يتصاعد مع مرور الوقت رغم إنفصالهما لاحقاً.

تُرى، أي قصة حب هي الأقرب إلى قلبك؟ من البرونزية المصدر انا زهرة للمراة العربية

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

باعو بنتهم من اجل المال والجنسيه – قصة واقعية

باعو ط¨ظ†طھظ‡ظ… ذات 14 عاما من اجل الجنسيه نعم حقيقه الطفله التي باعوها اخواتها وامها وهي بنت وحيده وسط اخوانها وجبروتهمقالو لها اقبلي بلعيش مع هذا الرجل الاسودسوف يعبدك من الجمال ويخرج لكي الجنسيه ونصبح من الاثريااااء لاننا سنفتح مشاااريع باسمكتزوجت وبكت وتالمت لوحدهاااا مع زوجهااااا السكيررر المدمن وهي بروعه جمااالها وطيبه قلبها فهي طفله نساها اهلها وانشغلوووو بلمشاريع وهي صابره مع زوجها المدمن وتنجب كل عام طفلاوهي طفلهالا انا اصبحت في 29 ادركت بيع اهلهاااااا لها وصبرها ع زوجها السكير الذي هده الله بعد الدعاااء له كل يوم بجوف الليل واهلهااا الذين كانو لايملكون شي اصبحو من اصحاااب الملاييين وهي واطفالها يصارعون الجوووع ومانقزل الا حسبي الله ونعم الوكيللللل بنت تجاااااااااااااااااااااااار معروفين بلحجاز والرياضلاتجد قوت يومهاااا والسبب اهلهاااا وللله لو ماحلفتني كان قلت لكم اسم التاجر لكن ادعو لهاااا ان الله ينصرها ولايسامح اهل مثل اهلهاااا

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

شامخة و بنت رجال و جاء من يغلبني / بقلم:قلب امي وروحها قصة حقيقية

شامخة و بنت رجال و جاء من يغلبني / بقلم:قلب امي وروحها bsX21.gif

حبيت اطرح لكم هذه الرواية الرائعة للكاتبة قلب امي و روحها واتمنى تنال على اعجابكم …

شامخة و بنت رجال و جاء من يغلبني / بقلم:قلب امي وروحها 7Kkp2.gif

البارت الاول

تاخذنا الدنيا الى عوالم مجهوله
نبحر في بحر الذكريات
ونمضي إلى المستقبل
بعضنا بخوف
وبعضنا بقوه
وبعضنا الأخر يدع الأمور تأخذ مجراها
قاعده وراجعه بذاكرتها للماضي لسنتين مضت
بكل ثبات قاعده تكلم جدتها اللي وجهها كله تجاعيد يدل على الزمن اللي مر عليها وقوة شخصيتها وهيبتها
– يا يمه انا قلت اللي عندي وما أفكر أغير رأيي وأنتي عارفه رأيي زين بها الموضوع
– يا بنيتي انا عارفه بس بعد ابغاكي تفكرين زين
– يا يمه أنتي أكثر وحده فاهمتني وعارفتني عدل وعارفه اني ما راح أغير رأيي
تنهدت وهي عارفه رأس حفيدتها وش كثر يابس وياما قالو انها تشبهها في هالموضوع
– خلاص يا بنيتي خلاص مثل ما تبين
باسة رأس جدتها وهي تقول
– كنت عارفه انك راح تفهميني الله لا يحرمني منك ويخليكي لي يالغاليه
سكتت وبعد فتره ردت
– ويخليكي لي يا بنيتي والله اني كل ما اشوفك اتذكر ابوكي ودمعت عين جدتها
صحت من ذكرياتها على صوت الخدامه ميري
ميري :جوهره ..جوهره
الجوهره :نعم ميري
ميري :وين روه (وين رحتي)
الجوهره :ما رحت مكان تبغين شي
ميري :انا جيب كوفي مال أنتي (انا جبت قهوتك)
الجوهره :مشكوره ميري اخواني صحو ولا لحد الحين
ميري:ياربي هازا اخوان مال أنتي واجد نوم (اخوانك نومهم كثير)
الجوهره :ههههههه خلاص انا بروح اصحيهم
قامت من مكانها وصعدت الدرج ومعها الكوفي اللي لازم تشربه كل صباح
دخلت غرفة اخوانها كانت غرفتين مفتوحات على بعض
حطت الكوفي على الكومنديه وراحت تصحي اخوها
الجوهره :ريان . ريون اصحى حبيبي بسك نوم وتبوسه وهي تصحيه
وهي عارفه ان ريان ما يحب احد يبوسه علشان كذا يصحى بسرعه
ريان وهو يحك عينه :خلاص خلاص قمت
الجوهره :صباح الخير على احلى ريون
ريان:صباح النور على احلى اخت واحلى جوهره
الجوهره:يله حبيبي روح اخذ لك شور والبس وانزل افطر ترى الساعه 6 الا ربع
ريان :طيب
ريان وهو رايح الحمام:الجوهره
الجوهره :عيونها
ريان :لا عاد تبوسيني انا ط±ط¬ط§ظ„ و الرجاجيل ما تنباس
الجوهره :على ذا الخشم وهي تاشر على خشمها
ريان وهو يبتسم :بس هذي المره سماح بما ان ما في احد يشوفنا والصراحه بوستك ما تنعاف
الجوهره :ههههه فديت اخوي يا ناس
وراحت تصحي احب الناس على قلبها توأم روحها اثنين يشبهون بعض في كل شي
الجوهره :نوفه.. نوفتي .. نوف ماما يله اصحي يله يا قلبي
وراحت للسرير الثاني يمكن في امل
الجوهره :نيوف ..نايف يله حبيبي يالله عاد اصحو مو تتعبوني زي كل مره عاد انا صرت اعرف لكم تسمعوني وتطنشون
جات ميري :ايش مشكل ماما (وش المشكله)
الجوهره :زي كل يوم
ميري :ماما انت روح عند ماما كبير وانا في معلوم كيف هزا قوم (انت روحي وانا اعرف كيف اقومهم)
ابتسمت الجوهره: والله ما ادري يا ميري انا من غيرك ايش اسوي
ميري :ماما خلاص ما في قول هزا كلام بعدين قلب مال انا سوي كسر وعين مال انا سوي مشكل (خلاص لا تقولين كذا بعدين ينكسر خاطري وابكي واسوي مشاكل)
الجوهره:ههههه يا حبي لك يا ميري خلاص انا بروح وأنتي تصرفي معاهم
ميري:خلاص ما في مشكل
طلعت الجوهره من الغرفه وتذكرت انها نست الكوفي ورجعت تاخذه لقت سرير نايف ونوف فاضي ضحكت وهي ودها تعرف وش السر اللي يخلي نوف ونايف يصحون لميري وهي لا
وظلت واقفه ورجعت لعالم الذكريات
وقفت الجده بكل هيبه ودخلت المجلس والكل وقف لها

شامخة و بنت رجال و جاء من يغلبني / بقلم:قلب امي وروحها 7Kkp2.gif

البارت الثاني
وقفت الجده بكل هيبه ودخلت المجلس والكل وقف لها جلست على الكرسي وعصاتها بيدها
قبل ما اكمل اعرفكم بالشخصيات علشان تمشون معي في الروايه صح
الجد :ذياب متوفي
الجده :عمشه
عندهم 4 عيال
1)ابو خالد (عبدالمحسن):عمره 50سنه رجال طماع جشع اهم شي عنده الفلوس
زوجته ام خالد (عائشه):45سنه طبعا العوجاء ما تجي الا على المنكسره مره نحيسه وشايفه نفسها وملقوفه وتشب النار
عيالهم:
خالد :27 سنه مغرور يشتغل مع ابوه في الشركه يوم يداوم ويوم لا ويتحكم ويطفر الموظفين وراعي خرابيط
سحر:22سنه بنت بيضاء جمياه شعرها لحد كتوفها مغروره ونذله ولسانها طويل متخرجه سكرتاريه وتنتظر الوظيفه طبعا بالواسطه
عبير:20 سنه بنت حلوه بس مو مثل سحر طيبه تحب الخير للكل هي البذره الصالحه منهم تدرس دراسات اسلاميه ثاني سنه مع الجوهره في الجامعه بس في مبنى ثاني

2)ابو فيصل (عبد الرحمن ):47سنه يشتغل مع اخوه عبد المحسن في الشركه رجال طيب بس ماله كلمه دائما يسمع كلام اخوه واخوه يمشيه على كيفه
زوجته ام فيصل (نوره):42سنه مره طيبه تحب الخير وبعض تصرفات زوجها ما تعجبها تحب عيالها موت
عيالهم:
فيصل:26سنه شاب وسيم فيه هيبه طالع على امه حقاني ما يحب الغلط يشتغل محامي
شوق :عمرها 21 سنه بنت طيبه وهي وكاله انباء خاصه راح تفهمون معناة هالكلام
بيضاء شعرها ناعم طويل لونه بني تخصص حاسب ألي مع الجوهره وهي مخطوبه وملكتها قريب
شهد:18 سنه دافوره علمي تاكل الكتب اكل تشبه اختها بس شعرها اقصر من شوق بشوي
3)مبارك ابو حمد
فاطمه ام حمد
متوفين في حادث من فتره طويله
حمد:28 سنه يدير اشغاله وحلاله اللي ورثه من ابوه شخصيه وله كلمه مسموعه بين الرجاجيل عقله كبير ورزين ما يايد عمانه في شي ويمشي على كلام جدانه
4)سالم:ابو الجوهره متزوج من ثلاث حريم متوفي
طرده ابوه لما تزوج من ندى اللي اقل من مستواهم وخالف شوره وما عاد اعترف فيه وطلب من الكل يقاطعه
زوجته الاولى :حصه ام عبد المجيد مره طيبه بعد وفاة ام الجوهره وبعد ماعذبتها ريما مرة أبوها ربت الجوهره قبل لا يتوفى ابوها وعمها يأخذها
عيالها :
عبدالمجيد:27 سنه مدير شركه بسيطة يدير فيها حلاله وحلال إخوانه شاب وسيم طويل عريض يقيم الأمور قبل ما يتصرف يحب الجوهره كثير
ماجد :25 سنه صيدلي مرح وكوميدي درجه اولى يحب الجوهره كثير هي روحه هو صدق كوميدي بس في بعض المواقف ما يقدر يمسك نفسه
زوجته الثانيه :ام الجوهره ندى من برا العايله متوفيه من يوم كان عمر الجوهره 8 سنوات موتها اثر على الجوهره كثير وعلى ابوها
زوجته الثالثه :أم ريان ريما سوريه تزوجها ابوها بعد وفاة امها
تحب نفسها لابعد الحدود الزم ما عليها نفسها ومصلحتها وبعد وفاة ابو الجوهره تزوجت اجنبي مثلها ورمت عيالها عند الجوهره
عيالها :
ريان عمره 10 سنوات عمره صغير بس يتصرف تصرفات رجال يقعد مع ماجد في المجالس ويقلده في التصرفات وعقدته احد يبوسه ودائما يقول الرجاجيل ما تنباس
نوف ونايف :توأم عمرهم 5 سنوات يشبهون بعض في كل شي دائما ينادون الجوهره ماما والجوهره تموت فيهم
وأخيرا وأكيد ما ننسى ميري :شغالة أم الجوهره وبعد وفاتها ظلت مع الجوهره وهي تعتبرها فرد من العايله وما تنسى وقفات ميري معها وهي قاطه الميانه معهم مره واحده
وقفت الجده بكل هيبه ودخلت المجلس والكل وقف لها
جلست على الكرسي
عبدالمحسن :ها يمه نقول مبروك
طالعته الجده وما ردت عليه
طالعت حمد وقالت :حمد انت وش رايك
حمد يطالع جدته :القول قولك والشور شورك وكلنا نمشي عليه
الجده هزت راسها واسندت دقنها للعصا
عبد الرحمن :يمه ليش تسألينه الحين خالد المعرس وتسالين حمد
الجده :قومو روحو بيوتكم ماله معنى وجودكم
عبدالمحسن قام من مكانه معصب:وش قصدك يا يمه
الجده :البنت توها صغيره
عبدالمحسن :وشو صغيره البنت عمرها 19 سنه وتقولين صغيره
حمد يطالع عمه وهو ساكت وخالد منقهر لانه تفشل قدام الكل وخصوصا حمد لانه يكرهه ويحس ان حمد شمتان فيه
الجده : قلت اللي عندي وخلصت وما عاد في شي ينقال
عبدالمحسن:أكيد هي اللي رافضه وأنتي يايمه مكبره راسها
عبد الرحمن :أي أكيد هي
عبدالمحسن:ماهوب بكيفها انا وعمها نعرف مصلحتها زين
الجوهره برى وما قدرت تتحمل ما تتكلم قهرها كلامهم مع جدتها وتحكمهم
دخلت وهي لابسه عبايتها ومتلثمه:انا مو موافقه أتزوج لا خالد ولا غيره
عبدالمحسن :شب أنتي مالك كلام ولا رأي
خالد بقهر:أنتي أصلا ما تستحين لو تستحين ما تراددين احد ولا تعاندين كلام عمانك
عبد الرحمن :أي صح ما تستحين على وجهك
الجوهره بضحكة شماته :لا نتكلم على الحيا أحسن و انا أقول لكم أنسو سالفة إنكم تزوجوني والحلال اللي تبغونه ماراح تطولونه
عبدالمحسن ما مسك نفسه وعطاها كف
الجده :تضربها وآنا موجوده لو انا مو موجوده وش بتسوي
الجوهره :خليهم كلام الصدق يعور
وجاء عبد الرحمن يكمل عليها بس حمد وقف قدام عمه وخلى الجوهره وراه
الجوهره تكمل وتحاول تخلي صوتها ثابت :الحلال اللي تظنون انك إذا زوجتوني بتاخذونه هذا حلال إخواني وبس وعارفه إنكم تبغون تزوجوني ولدكم علشان تاخذون كل شي
عبدالمحسن :شب ولا كلمه والبنت مالها إلا الزواج
الجده :اقصر الشر يا عبدالمحسن
عبد الرحمن :الشر يا يمه جاي من بنت ولدك
خالد وبعد ما فشلته:أصلا أنتي يبغالك تربيه من أول وجديد ويناظر ابوه
الجوهره بكل شموخ:انا بنت سالم وتربية أبوي وجدتي ما عليها كلام وما هوب انا من تنتظر احد يقيم تربيتها ولا تصرفاتها
حمد :بس خلاص يا الجوهره
الجوهره :لا مو خلاص
خالد منقهر من قواة عينها
عبدالمحسن :قصري لسانك جعله القص والمتربي ما يطول لسانه قدام عمانه اللي هم حسبة ابوه
جات قدام حمد بكل قهر منهم وهي ترد عليه
صحت على صوت ميري وهي تهاوش إخوانها اللي جننوها طلعت من الغرفه ونزلت الدرج ودخلت لقت خالتها أم عبد المجيد وعبدالمجيد و ماجد يفطرون
الجوهره وهي تبوس رأس خالتها:صباح الخير يا حلوين
أم عبدالمجيد وعبدالمجيد :صباح النور
ماجد :صباح الخير والإحساس والطيبه وصار يغني
الجوهره تضحك على خبال أخوها
أم عبدالمجيد وهي تضحك:استغفر الله بس
دخل ريان وبصوت عالي :صباح الخير
الكل :صباح الخير
جلس ريان في مكانه المعتاد جنب ماجد
ماجد:خشمك ويحب خشم ريان
عبدالمجيد :والله محد مخرب الولد غيرك
ماجد :هذا جزاتي إني اعلمه علوم الرجاجيل
عبد المجيد:امحق علوم بس
دخلت ميري ومعها نوف ونايف:صباح الخير
الكل :صباح الخير – صباح النور
ماجد واستهباله المعتاد
ماجد:يسعد لي هالصباح ما أحلاه مادامني مصبح على هالقمر
الكل يلتفت ويدور القمر اللي يقصده ماجد
أم عبدالمجيد:مين تقصد يا وليدي
ماجد:في احد غير ميورتي
ميري :شكرا عيون مال أنتي هلو (شكرا عيونك الحلوه)
الكل :ههههههههههه
ماجد :فديته الحلوين يا ناس
ميري:انا في معلوم انا واجد هلو من زمان (ان ادري إني حلوه من زمان)
الكل: ههههههه
ماجد :أنتي هيه لا تصدقين عمرك كثير ترى امزح
ميري وحبت تجننه وتقهره مثل ما يسوي فيها:أصلا انا في معلوم أنتي موت على انا(أصلا ادري تموت فيني)
ماجد: لحول هذي اللي صدقت نفسها
نايف وبطفوليه بريئه:ماجد تزوج ميري
الكل ماتو ضحك
ماجد :نويف انطم لا اجيك اسطرك الحين
عبدالمجيد وهو يضحك:ههههه والله تصلح لك ميري والله لايقين على بعض
أم عبدالمجيد:عبدالمجيد نواف وش هالكلام الله يصلحكم
ميري وبغرور:مافي خوف ماما انا ما ابغى زواج أصلا هزا نفر ماجد ما في املى عين مال انا (لاتخافين انا ما ابغى أتزوج وماجد ما يملى عيني)
هالمره ماجد انقهر والكل يضحك عليه وميري تضحك ضحكت شماته وانتصار وراحت قبل لا يرد عليها
ماجد :لا تكفين انا اللي بموت عليك وابوس رجلك
ميري من بعيد :انا اسمع هزا كلام(انا سمعت كلامك)
عبدالمجيد:أقول لقط لقط اللي طاح منك
أم عبدالمجيد وهي فيها الضحكه :خلو وليدي في حاله
وقامت تطالع الكل بحب ومبسوطه انهم على قلب واحد وتذكرت كيف أول مره جاب سالم الجوهره بعد ما بهذلتها ريما وكيف عانت معها علشان تخليها تحبها وكيف عيالها طارو باختهم وحبوها
قام عبدالمجيد وبعده ماجد باسو رأس امهم وراح كل واحد على شغله
ريان قبل ما يطلع ويروح مدرسته:الجوهره
الجوهره :نعم حبيبي
ريان :مافي بوسه
الجوهره :موتقول ان الرجاجيل ما تنباس
ريان وهو يبتسم:بس أنتي بوستك سبشل
جات وباسته وراح وباست نايف ونوف وعطت ميري محاضرة كل يوم انها تنتبه عليهم وتتاكد انهم دخلو الروضه قبل ما تمشي
ورجعت للطاوله تكمل فطورها لحالها بعد ما استاذنت أم عبد المجيد انها تروح تريح وهي لحالها رجعت لعالم الذكريات المرير

شامخة و بنت رجال و جاء من يغلبني / بقلم:قلب امي وروحها 7Kkp2.gif
يتبــــــــــــــــــع ^_^

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

بحار الحرمان البارت الاول – قصة جميلة

بحار ط§ظ„ط­ط±ظ…ط§ظ† بقلم ام روجين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله الذى انعم علينا بكثير من النعيم التى لاتعد ولا تحصى ولكن لاسف بعضنا لا يقوم بشكر هذه النعم ويقول انى ينقصنى كذا وكذا وكذا ولا ينظر الى ما عنده من نعم لو نظرنا الى الاقل مننا سنرتح ونعيش فى سعيد ونحمد الله على ما اعطنا

اضع اليوم بين ايدايكم هذه القصه ط¨ط­ط§ط± الحرمان حتى نظر الى الاقل مننا ونحمد الله على ما نحن فيه من نعم وارجوا ان تنال اعجبكم ان شاء الله هذه القصه كل احداثه واقعيه قصه صديقتى نبدء بسم الله

بحار الحرمان

ط§ظ„ط¨ط§ط±طھ الاول

بحار الحرمان قريه

المناظر ط§ظ„ط§ظˆظ„
قريه القراطين سنه 1989

قريه زراعيه تابعه لمحافظه الجيزه تقع على النيل ما اجمل هذ المناظر بساط من الارض الخضراء لاينتهى ويحتضن نهار النيل القريه كانها يحميها من الاعداء فنهر النيل هو سبب ازهار هذه القريه

تعرف هذه القريه با انها من اجواد الارضى الزراعيه بسب طمى النيل الذى كان ياتى فى الفيضان قبل بناء السد العالى وتشتهر هذه القريه بمحاصيله من الخضروات والموز وكانت قبل بناء السد العالى تقوم بزرعه البطيخ والشمام والقطن والقمح لكن الحكومه على حد قول اهلى القريه اشترط عليهم ان لا يزرعوا القطن ولا القمح وختصت كل محافظه بزرعته انواع معينه من المحاصيل ويعش بعض اهلى القريه على الصيد ويقوم المحتكر الكبير الحاج عبد الغنى بشراء الاسماك من الصيادين وتمنع اى مركبه من الصيد وقام ايضا بجلب صيادين من محافظه اخرى وبنى لهم عايشش لاقامه فيه ومن اهم موارد الرزق لااهل القريه مصنع الزيوت والكتان يوجد بعضوا اجزاء من المصنع فى اول مدخل القريه وباقى المصنع فى الجزيره فى الجزيره القريه يلحق بى القريه جزيره تطلق عليه جزيره القراطين وتبلغ مساحه المصنع فى الجزيره 48 فدان ويمتلك الفلاحين اراضى فى هذه الجزيره وبعض العائلات وتقوم بزراعه الموز وخضار والزهور اهم مصدر الرزق الزرعه والصيد وعمل فى مصنع الزيون ويوجد قله من التجار

وفى اول مدخل القريه يقع هذ بيت مكون من طبقه واحده على الطريق وبعد الطريق النيل وفى ايام الشتاء القارص نسمع صوت ياتى هذ البت
صوت الام قومى يا مروه
مرمر قومى علشان تجبى الفول مروه فى تثقل فول ايه بس دانا مدفيى تحت البطانيه مروه بنت تبلغ من العمر 10 سنوات وبعدين يا امى هو مفش غيرى فى البيت الام ايوه مفش غيرك اختك هتمشى على المدرسه وانتى عارفه انها بتمشى مشوار طويله علشان
توفر المواصلات وبتاخد بعد كدا عربيه مش كافى يا حبه عينى بتمشى كل يوم على لحم بطنها ومبتاخدش مصروف زاى البنات قامت مروه
ولم تنطق كلمه هى رغم سنها الصغير لكنها قاست كثير وتعلم ان ظروفهم الان سيئه جدا مروه فى نفسها يارب انا هفضل كل يوم اقوم فى عز البرد علشان اروح اجيب الفول والست هانم نايمه تقصد زوجته اخوها طه هى ليست عندها غير من الذكور اما البنات كلهم متزوجات وغير متعلمات ولا يوجد غير اختها التى فى الثانوى تقول لمروه لنفسه هى وجوزها واولاده نائمين مرتحين
هو انا اقدر اتكام كان جوزها ضربناى علقه من ايهم يارب نصف السنه يجى ونغير بدل ما بروح الضهر اروح الصباح امى بتقول على اختى ريم يا حبته عينىهو انا محدش حاسس بيى ليه
انا كمان مش باخد مصروف ولا باخد اكل والله حرام كل البنات بتاخد سندوتشات وبتاخد مصروف تشترى بيها حاجه بسكويت ولا مصاصه ولاقرصه بعجوه اما انا لا امى من زمان لم كنت اقولها عاوزه مصروف وقبل اللى يحصل كانت لم تدينى تقوللى اوعى تشترى لبنان ولا تجبى ملبس بيسوس السنان
والكاراتيه بيجب اسهال طيب اجيب ايه يا امى هاتى بسكويت حلو ومفيد حاضر يا امى مع انى الواد محمد ابن خالتى عزيزه بياكل كل ده وعادى هههههههههه ياخرب بيتك يا محمد ازاى ده اخوى فى الراضعه وانا حاجه
وهو حاجه تانيه خلاص سبحان الله هو اسود وانا بيضه هو طيخن وانا رافيعه يالهوى يعنى خالتى عزيزه تبقى امى فى الراضيع رغم انها سوده قوى هى وجوزها واولاده امى بتقول انها من الصعيد
واشتروى الارض دى من عمى وبنوا بيتهم اللى جانبنا وحنا بنحبهم وهم بيحبونا واقفوا جانبنا ساعالت اللى حصل ذهبت الى الحمام ومده يدها اه المياه ساقعه قوى ايه ده نشفت وشيه بفوطه قديمه جدا وخرجت وهى ماشيه فى الطريق تقر قران وتستغفر الله وجدت 10 قروش ابتسمت وقالت الحمد الله هى متعوده انها تقر قران وتستغفر الله كل يوم حتى ياتها رزقها ابوها علمها ان لو قمت بدرى من النوم ربنا يبعتلها رزقها وصلت عند بائع الفول
ياه عمى حسين بتاع الفول زحامه قوى عليها ناس كتير ياسلام على رايحه الطعميه مش عارفه ليه امى مبقتش تجيب طعميه دى بتشبع عن الفلول هو صحيح كل واحد بياخد واحده بس احسن من الفلول ده
كلها فى طبق واحد وعقبال ما اغمس لقمه ملاقش حاجه فى الطبق معلش هبقى اكل بسرعه العيال ولاد اخوى وامهم زاى الخنزير بقشوا اى حاجه

هو انا هفضل ساكته كدا اما اقول لى عمى حسين يدينى الفول عمى حسين عاوزه ب خمسن قرش فول وتكرار نفس الكلام وعمى حسين منهمك فى قلى الطعميه فى هو اشهر واحد بيبع طعميه فى القريهوعمى حسين يغنى بصوت عالى يا حلو صابح يا حلو ومروه تقول فى نفسه فاكر نفسه عبدالوهاب
ياعمى حسين انا اتاخرت عاوزة اروح المدرسه وابوى عاوز يروح الشغل عمى حسين نظر عمى حسين اليها وقد نفذ صبر هاتى وبطلى دوشه على الصباح عم حسين كان عاوزيضربها بطاسه الزيت علشان خرجت من المود
ترد دوشه ايه هو انا اتكلمت ولا فتحت بقى اخذ منه الفلوس وراجع لى قلى الطعميه وجات حنان بنت عمى حسين واقفت تساعد عمى حسين مروه حنان عمى حسين واخد الفلوس من ساعتين وسيبنى واقفه اتاخرات على المدرسه
حنان طيب حاضر مروه حنان يلا ادينى الفلول عاوزه امشى حنان حاضر مروه حنان هاتى النصف جنيه مش هاخد فول حنان تعالى اديكى الفول اخذت مروه الفول وراجعت البت وجدت مرات اخوها واضعت الصنيه وطبق بيض مقلى فى السمن امام اخوه ناولت مروه الفول لى مراته اخوها مروه لنفسها كول يا اخوى كل اكل ومراعه وقله صناعه من يوم ما جات من العراق وانت قاعد تاكل وتشرب انت ومراتك وعيالك على قفنا
وكمان تاكل طبق البيض لوحدك ميهونش عليك تاكل ابوك وامك معك ولا حتى ولادك اعوذ با الله بكره لم اكبر وخلص دراسه هجبلهم احل اكل ومش هنحتاج حاجه من حد
مش عارفه ازاى بيجلك نفس تاكل من غير امك وابوك من قبل ما ادخل المدرسه ولم اشترى بسكويت ولا اى حاجه لازم اكل امى منه لان ابوى كان على طول لى اما فى الشغل لى اما فى الغيط
وكمان انا بحب امى قوى اكتير من ابوى ابوى طيب وامى كمان بس انا متعلقه بى امى اكتير غسلت مروه ايدها بسرعه ولتفوا جمعنا حاول صنيه الطعام لكى يتناول الافطار مروه تلتهم الطعام بسرعه قبل ما يخلص
تناولوا الشاى الاب يلا يا مروه انتى واميره علشان تروحوا بى البقر ه الملاعب مروه حاضر هو كل يوم يركب الاب الحماره اللى مروه تطلق عليها
اسم لبنا ويسحب البقره وعجل صغير مروه وصلوا الى الملاعب اميره بنت اخوها طه اصغر منه بى 4 سنوات الملاعب عبار عن قطعه ارض كبير نبت بها النجيل ويغطى ارضها با كامل يشبه ملاعب الكره والشباب تاتى فى بعض الاحيان لاعب الكره فيها
يربط الاب البقره وعجل ويقول لى مروه واميره اقعدو لم اروح الجيب البرسيم مروه طيب اول ما ينصرف الاب مروه يلا هاتى الطباشير علشان نلعب اولى تقوم برسم على الارض ويلعبوا الاثنين تاتى اسماء وهى طفله اصغر من مروه فى حاولى الثامنه تسحب جاموسه
ومعه اختها الصغير علا وهى فى سن اميره تقريبا يربطوا الجاموسه وتقول اسماء لى مروه ماشى بتلعبوا من غيرنا طيب مروه انتم جاتوا متاخر اسماء هروح انا وعلا نحش البرسيم ونجى مروه طيب متاخروش تذهب اسماء وعلا وياتى الاب مروه ابقى خدى بالك من البقر اوعى تسبها وتروحى فى حنه مروه لا متخافش هو انا عبيطه علشان
حد يسرقها ولا يسمها مروه فى نفسه ممكن سعيد يجى يقتلنا وياخد البقره امى بتقول كدا من ساعه اللى حصل واحنا بنخاف من كل حاجه البقر ه عند الفلاح مش مجرد حيوان نافع فقط بل هى عنده شىء قيمه يوجد رابط بنهم شىء عزيز عليه هو مرتبط بيها جدا وكما قال توفيق الحكيم فى عود الروح ان البقر عند الفلاح اغلى من ابنه ولكن قد اسراف الحكيم فى هذ التشبيه هى البقره فعلا غاليه ومرتبط بيها بس مش لدرجه انها تساوى ابنه مفش اغلى من الضنا طبعا
قاضت مروه واميره وقتهم فى اللعب وشركتهم اسماء وعلا وجاء اذان الظهر وجاء الاب وانصرفت مروه لكى تذهب الى المدرسه مروه ارتدات ملابسه بسرعه وسحبت حقبتها القديمه هى من سنه اولى ولم تشرى شنطه جديده
كل سنه تشترى حقبه مستعمله من عمى احمد السكافى اه يا امى نفسى اشترى شنطه جديده زاى العيال بدل الشنطه اللى طالع عين امها دى
ينتهى اليوم الدرسى وتعود تناول الغداء لوحده وهى تكون سعيده بذلك محدش هيشاركه فى الطعام مروه تقول لى نفسه احسن حاجه ان امى بتشلى الاكل لوحدى كان زمنهم نزلوا علىيه نسفوا ومش بعيد ياكلونى انا كمان كلت بسرعه وراحت فتحت الحقيبه وامسكت بقصه تعالى يا عم علاء الدين الله عليك انت والمصباح بتاعك
واخذت تقراء فى القصه يا سلام لو اللقى مصباح علاء الدين ولا اللقى حتى الخاتم اللى بيتفرك بيطلع عفريت الله كنت بقت غنيه قوى واجيب لابس كتير واجيب لامى كل حاجه نفسها فيها ما احنا كونا عايشن كويس بس بعد اللى حصل كل حاجه اتغيرت هو ايه اللى حصل هنعرف البارت الجاى

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

ظـلمتني … أمـي ؟! قصة حقيقية

ظـلمتني … ط£ظ…ظ€ظٹ ؟!

المــتفائلة


أنا فتـاة في زهرة عمري…وريعان شبابي..لم أتمتع بأم تسقيني دفئها الحـاني..أمي تظن أني لها خــادمة لاتعرف مني سوى اطبــخي..،، اغسـلي..،، بل وترفع صوتــها علي أحيانا..
أمـي لطالما عاتبتني لـترك خدمتها لإخوتي الصغـار..فأنا لم أكــن أمـــاً بعد! ظلمتني أمي،،ظلمتني أمي،،ظلمتني!!
..عبارات ترددت على مسمعي كثيرا…فأ ثارت شجوني وشفقتي لتلك…هل لتلك البنـت؟! حاشا وكلا…بل لتلك الأم الحنــون فتذكرت حديث من لاينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه (..أن تلد الأمــة ربتها)…

فقلت في نفسي كفـى كفـى كفـى أيتها البنت العــاقة أتريدين رفاهيـة أكثر من عيشـك بين أكناف أمـك..مابالك كل كلمة تخرج من فاه أمـك تتهمينها بجمود أحاسيسها تجاهك..هل أغرتك المسلسلات الهـابطة ؟!..أم تصنع من طرف يدس السم باسم الوئام!!
أيـا بنيـة لمـاذا نظرتك قصرتيها لإشباع عـواطفك في كل لحظة..
وتظنين أنك المظلـومة في كل مرة..والعجـب ماجرى على لسانك من قول أنـا مراهقـةأحتـاج لجرعات من ألفاظ الحنـان صبح مساء حتى أن المراهقة في نظـرك بدأت تزيد فيها الفئـات العمرية مع تزايد عمرك..ماأخشاه أن يأتي سن رشـدك وتقولي أنا مراهقة!
فـكري رويـاً..هل عـاشت أمنا عائشة رضي الله عنها وأمهات المؤمنين فترة المـراهقة التي تدعيـنها..أم أن هذه المرحلة في علم النفس بحثت في تنقيبها لمعـرفة صغيرها وكبيرهـا لأنك وجدتيها تـلامس رغبتك وهواك وغفلت عن كتـاب من عندالله العزيز الحكيـم القائل..
( وَوَصَّيْنَا الإ نسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ)…
أمـا فكرت يومـاً في تغير سلوكك ،وانتقاء عباراتك لأمك،وخفض جناح الذل لها بقولك وفعلك، هـلا أسمعتيها الكـلمات البارة منسـاقة بالقبلات الحـارة على رأسها ويداها بـل ورجلاها..فهي وربي لحظات لاأستطيع وصف روعتها..فرائحـة عبير الأم الفواحـة يقف قلمي حيال وصفها واعلمي أنك لن تجدي تلك الرائحة الزكية حتى في الأسـواق العالمية..
فلا تفتري خدمةً لأمـك إذ هي من الواجبات عليك…
وتذكـري أن همك، وغمك ، وإخفـاقك ، ماهو إلا من عقوقك لأمك..
وسأسألك سؤال..فاجعليه دوماً في البال..أيرضيك صنيعك لأمك من ابنة لك في المسـتقبل؟!
وقبل أن أُ ودعك بـكُليماتي هذه.. جالت في خاطرتي عبارات أمك المكلومة التي لم تستطع بوح خـلجات نفسها إلا بدموع منهالة..حاولت تفسير كل عـَبرة… فأرعي لهـا سمعك وقلبك..
بنـيتي..يؤلـمني شكـواك لصويحباتك عني..بنيتي..كم من شكوى أعلنتيها بين المـلأ في تلفاز،وفاكس،وبريد، تشكين فيها من أمـك..
لـم أعقل ماسمعته أذناي، صابني الذهول حتى ساورني الشك أنه ليس صوت بنيتي.، ولااسمها.. ولاتعبير ألفاظها!!
بنيتي..هل تنتظرين الرحمة المفعمة من هـؤلاء أكثر مني!!!
بنيتي..أتناسيتي سهر الليالي الـطوال لأجلك..بنيتي..أنسيتي ذرف الدمع لتعبـك حتى يظن الرائي أني المتعبة لحـالك..
بنيـتي كنت أحلم بذلك اليـوم الذي أراك فيه يـافعة..
بنيتي …كم مجلس من مجالس النساء تركته مع أن نفسي تواقة له خشـية أن أ ُقصــر في تربيتك وتعليمك…
بنـيتي..ها أنا كبر سنـي..فوهن العظم مني..واشتعل الشيب برأسي منتـظرة ثمرة البـذرة التي تعهدت سقايتها..بنيتي..بلغ الضعف مني مبلغه فلم أعـد أنتـقي جمال العبارة في كل ماأحادثك به..فعباراتي ضغوط الحياة وهمومها أضاعتها مني..لكن يابنيتي حـبك في قلبي لن يضيع..وكـَذب من قال سأعوضك عن حنان أمـك..
فحــبك بين حـنان صدري يزيد ولـو بلغت العمر المـديد..
فحــبك بين حـنان صدري يزيد ولـو بلغت العمر المـديد..

منقووول

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

ღ قصــــــــة مرعبـــــــة ممنـــــــــــوع لأقـــــــل مـــــن 18 سنــــــــة ღ – قصة جميلة

ظ‚طµظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ط© ظ…ط±ط¹ط¨ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ط© ظ…ظ…ظ†ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظˆط¹ ظ„ط£ظ‚ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ„ ظ…ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ† 18 ط³ظ†ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ط©

هذا رجل كان واقفا على جانب الطريق يريد ايقاف سياره للذهاب للبلده المجاوره في ليلة شديدة الظلام في وسط العاصفه … الليل مر ببطء ولم تمر سيارة عابره , وكانت العاصفة شديده لم يكن يستطيع ان يرى وطء رجليه …وأخيرا.. … مرت سيارة تسير ببطء كانها شبح (مش الشبح المرسدس ) …خرجت هذه السيارة من خلف الظلام مرت ببطء متجهة اليه حتى توقفت عنده
ركب الرجل داخل السيارة واغلق الباب ..وفجأه أكتتشف بأنه لا يوجد سائق لهذه السياره!!!
السيارة بدأت تتحرك ببطء مرة اخرى
بدأ الرعب يدب في قلب الرجل
وبدأت السياره تسرع قليلا
اقتربت السياره من منعطف خطير جدا
الرجل بدا يدعو ربه من اجل البقاء على قيد الحياة ولا محالة… السياره سوف تخرج عن الطريق وسوف يواجه الموت !

فجأه!!!! قبل المنعطف بقليل دخلت يد من النافذه وامسكت الدركسون ( المقود )
وقادت السياره عبر المنعطف بأمان
اصبح الرجل فرحا رغم وجود الخوف والرهبه في قلبه وهو يتسائل يد من هذه ومن اين جائت ؟
الرجل اصبح يرى اليد تدخل من النافذة مرات متكررة كلما وصلت السيارة إلى احد المنعطفات
.. اخيرا ..
قرر الرجل الهروب من السياره فقفز منها وذهب الى اقرب بلده وكان مبتلا وفزعا ودخل الى احد البارات وبدأ يخبر قصته المخيفه والمرعبه للجميع بعدما تأكدوا من هيئته انه غير مخمور او ناقص العقل وكان الجميع ينصت للقصه …
في اثناء ذلك وبعد حوالي نصف ساعه دخل رجلان الى نفس البار وعندما شاهدوا الشخص المرعوب قال احدهما للاخر:
– هل اقول لك شيئا ياصديقي بوب
– فرد عليه بوب قائلاً :- نعم يا اخي تكلم
اليس هذا هو الرجل الذي ركب في سيارتنا العطلانه ونحن كنا ندفعها
:w27::w27:ღ قصــــــــة مرعبـــــــة ممنـــــــــــوع لأقـــــــل مـــــن 18 سنــــــــة ღ 21.gifღ قصــــــــة مرعبـــــــة ممنـــــــــــوع لأقـــــــل مـــــن 18 سنــــــــة ღ 21.gif:w27::w27:
هههههههههههههه
تعيشـــــــــوا وتأخـــــــــــذوا غيرهــــــــــا

تحياتي :..
<><><<<< احســـــاس طيـــــف >>>><><>

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

قصص اطفال مرعبه حلوه رومانسية للانستقرام و الكيك – قصة جميلة

قصص ط§ط·ظپط§ظ„ ظ…ط±ط¹ط¨ظ‡ ط­ظ„ظˆظ‡ ط±ظˆظ…ط§ظ†ط³ظٹط© ظ„ظ„ط§ظ†ط³طھظ‚ط±ط§ظ… و ط§ظ„ظƒظٹظƒ قصيره جميلة

قصص اطفال قصيرة جدا

القصـــــــــــة الأولى

الذئب والكلاب

كانتِ الأغنامُ، تسومُ في المرعى، في امان ،لا تخاف من الذئاب،
إذْ كان يحرسها، ثلاثةٌ من الكلاب..‏

وكان الراعي الطيِّب، يجلس في ظلّ ظليل، تحت شجرةٍ ، يعزف ألحاناً شجيّةً، تهفو لها الأغصان، وتهيمُ بها الأنسام..‏

وفي هذه الأثناء، كان ذئبٌ محتال، يرصدُ الأغنامَ خلسة"، ويلتفت إلى الكلاب، فلا يجرؤ على الاقتراب..‏

وفجأة..‏

أبصرَ الكلابَ تقتتل، وقد انشغل بعضها ببعض..‏

ضحك الذئبُ مسروراً، وقال في نفسه:‏

الآن أمكنَتْني الفرصة!‏

واقترب الذئبُ من القطيع، فشاهد نعجة قاصية، فوثبَ عليها سريعاً، وأنشبَ أنيابه فيها..‏

أخذتِ النعجةُ، تثغو وتستغيث..‏

سمع الكلابُ، الثغاءَ الأليم، فكفّوا عن القتال، وتركوا الخصامَ والخلاف، وانطلقوا جميعاً إلى الذئب، وحينما رآهم مقبلين، طار فؤاده ذعراً، فأفلَتَ النعجة، وانسلَّ هارباً، لا يلوي على شيء..

قصص اطفال قصيرة جدا

القصـــــــــــة الثانية

الديك والفجر

استيقظ حمدانُ باكراً، فأمسكَ ديكَهُ الأحمر، وربط ساقيه جيداً، ثم
ألقاهُ في السلّة، ومضى إلى المدينة..‏

وقف حمدان، في سوق المدينة، والديكُ أمامه في السلَّة، ينتظر مَنْ يشتريه.. وكلّما مرَّ به رجلٌ، فحصَ الديكَ بناظريه، وجسّهُ بيديهِ، ثم يساومُ في الثمن، فلا يتفقُ مع حمدان، وينصرف مبتعداً..‏

قال الديك في نفسه:‏

-إذاً ستبيعني يا حمدان:‏

وتململَ في السلّة، يحاولُ الخروجَ، فلم يقدر..‏

قال غاضباً..‏

-كيف يمدحون المدينةَ ولم أجدْ فيها إلاّ الأسر؟!‏

وتذكّرَ القريةَ والحرية، فقال:‏

-لن يصبرَ أهلُ قريتي على فراقي، فأنا أُوقظهم كلّ صباح، و..‏

أقبل رجلٌ من قرية حمدان، فسلّم عليه، وقال:‏

-ماذا تعمل هنا؟‏

-أريدُ أنْ أبيعَ هذا الديك .‏

-أنا أشتريه.‏

اشترى الرجلُ، ديكَ حمدان، وعاد به إلى القرية..‏

قال الديك مسروراً:‏

-كنتُ أعرفُ أنّ القريةَ سترجعني، لأُطلعَ لها الفجر. وحينما دخل الرجلُ القريةَ، دهشَ الديكُ عجباً..‏

لقد استيقظ الناسُ، وطلعَ الفجر!‏

سأل الديك دجاجةً في الطريق:‏

-كيف طلعَ الفجرُ، في هذا اليوم؟!‏

-كما يطلعُ كلّ يوم‏

-ولكنني كنتُ غائباً عنِ القرية!‏

-في القرية مئاتُ الديوكِ غيرك .‏

قال الديك خجلاً:‏

-كنتُ أعتقدُ انّهُ لا يوجدُ غيري‏

قالتِ الدجاجة:‏

– هكذا يعتقد كلّ مغرور .‏

وفي آخر الليل، خرج ديكُ حمدان، وأصغى منصتاً فسمع صياحَ الديوكِ، يتعالى من كلّ الأرجاء، فصفّقَ بجناحيهِ، ومدّ عنقه، وصاح عالياً، فاتّحدَ صوتُهُ بأصوات الديوك.. وبزغ الفجرُ الجميل..
توتة توتة خلصت الحدوثة

قصص اطفال قصيرة جدا

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده