التصنيفات
القصص والروايات

m15: قام الطالب ورفع ثوبه وطلع رجليه وقال للأستاذ : اذا في أمك خير اعرف اسمي – قصة جميلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

! القصه حقيقه 100%
في طالب في الجامعه كان عنده امتحان في ماده من المواد اللي متخصص فيها وهي علم الطيور
ويوم قرب اختبار الماده آخر السنه
الطالب راجع وراجع لي ماطلعت عيوونه، ودخل الامتحان وهو واثق مليووون بالميه انه جاهز وبينجح في الامتحان
والمفاجأه ان الاستاذ قابلهم بسؤال واحد فقط !!
والسؤال عباره عن صور لأرجل بعض الطيور
والمطلوب معرفه اسماء الطيور من شكل ارجلها!!؟؟
واحتار صاحبنا وماعرف يحل السؤال
قام من الكرسي وراح للاستاذ
وسلم ورقته فااضيه ظˆظ‚ط§ظ„ للاستاذ :
اتفووو عليك وعلى مادتك هذي الفاشله وانت افشل استاذ شفته بحياتي !!!
رد عليه الاستاذ بكل برووود : اعتبر نفسك راسب في الماده !
شوي ويلاحظ الاستاذ ان ط§ظ„ط·ط§ظ„ط¨ ماكتب اسمه في ورقه الاجابه قام وقال للطالب بغضب :
وين اسمك يا ولد ؟؟؟ !!
قام الطالب ظˆط±ظپط¹ ط«ظˆط¨ظ‡ ظˆط·ظ„ط¹ ط±ط¬ظ„ظٹظ‡ وقال ظ„ظ„ط£ط³طھط§ط° : اذا في أمك خير ط§ط¹ط±ظپ ط§ط³ظ…ظٹ من شكل رجوولي؟؟؟؟

مــلــطوووش لـعيونكم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

حكاية الجميلة جميلة – قصة جميلة

الفصل الأول

في القصر العاجي الذي لا يقربه احد، و ماهو إلا بيت عريق لسيدة من أسرة عريقة ، توالت عليها الأيام فنسيت عراقة نفسها، ربما لا زالت تضن أنها عريقة وراقية و ط¬ظ…ظٹظ„ط© و ذات كبرياء عال لا يصله احد لكن واقعها يحكي العكس.

و كعادتها جلست السيدة جميلة ط§ظ„ط¬ظ…ظٹظ„ط© تضع الأقنعة لوجهها الجميل ليستمر كذلك و تسرح شعرها الأسود الطويل العربي القح و تحدث نفسها عن جمالها و عراقتها و عن انجازات أجدادها. فسألتها مرآتها و الخوف باد في عينيها و هي ترتعش :
لكن سيدتي أنت دائمة الحكي عن أجدادك احكي لي شيئا عنك؟
أجابت الجميلة بغضب عارم : كيف تجرئين وسؤالي؟
أيوجد بعد مالي و كبريائي قوة و سلطان، وبعد جمالي حديث؟
وكسرت المرآة رقم 801 و طلبت من عبيدها برميها في زبالة القرية لتلاقي حتفها كبقيتها، ثم إحضار مرآة أخرى.
سكت كل من في الغرفة خوفا من أن يلاقوا مصير المرآة المسكينة، مع أن الغرفة كانت فارغة إلا من الأثاث فلا احد يتجرأ على الوصول إلى قصرها العاجي خوفا من بطش الجميلة الغنية.
في اليوم التالي استفاقت الجميلة جميلة متأخرة من النوم كعادتها و الشمس جاوزت الانتصاف و نظرت إلى المرآة الجديدة، و قبل أن تنهض من الفراش خاطبتها المرآة و نظرها حاد تجاه الجميلة وعلامات الثقة بادية على ملامحها المشعة :
بلغني انك تكسرين كل مرآة جاءتك غرورا بجمالك و مالك، الم تستفيقي بعد أيتها الأميرة النائمة؟ الم تتجاوزي فراغك الذي يقتلك يوما بعد يوم و تضعي لنفسك مجدا خاصا كمجد أجدادك؟ إلى متى تحكين عن الآخرين؟ احكي عنك عما تفعلين أنت و ما أنجزته أنت، أم ليس لديك ما تحكي عنه؟ أنا أرى الحزن في عينيك و الرغبة في المؤانسة و الاختلاط بالناس الذين فرو منك و من غرورك و ما أرى بطشك هذا بنا إلا تفريغا لتعاستك.
فقاطعتها الجميلة مستغربة و علامات الذهول بادية على ملامحها الجميلة وهي تصرخ بأعلى صوتها:
كيف تجرئن على مخاطبتي بهكذا لهجة و أنت واحدة من خدمي؟لأكسرنك كما كسرت غيرك و لأمتلن بك أمام المرايا لتكوني عبرة لغيرك، من يتجرأ و يخاطبني أنا الملكة الجميلة الغنية ذات السلطان و المال …

قاطعتها المرآة أي سلطان و مال لك؟ هو لأجدادك و ما أراك انحرفت على خطاهم إلا تقاعسا منك و دلالا بمالك و ضعفا في إرادتك و عزيمتك، فأنت تعرفين حق المعرفة أن العراقة لا تأتي إلا ببدل الجهد و النفس و المال.
سكتت المرآة قليلا و تبادلا النظر الحاد في صمت و سألت المرآة بصوت خفيف: أراك صامتة يا جميلة؟
تنهدت الجميلة وبقيت صامتة و نظراتها في الأرض
قاطعتها المرآة قائلة: اعرف أني لربما ألاقي حتفي كالبقية، لكني ما خاطبتك هكذا إلا لأني اعرف أمك جيدا و جدتك السيدة فهيمة و كذلك جدة جدتك و كلهم أعزاء على قلبي كما أنت، و لا أرى ما أنت فيه حياة بل هو جحيم الأرض.
بدت على الجميلة ابتسامة حنين لأحبائها و سالت من عينيها الجميلتين دمعة حاولت ان تواريها فلازالت جميلة كما ولدت قوية الشخصية حازمة المشاعر.
و قالت و الله إن ما تقولينه لهو الحق بعينه لكن لا اعرف ما العمل؟ و كيف أحقق سعادة نفسي و كيف أكون ذا إرادة قوية ؟ و كيف أقتل هذا الفراغ في داخلي ؟
أجابتها المرآة بهمة وقوة و حزم جلل : حلك لدي ..
قاطعتها الجميلة قائلة: لا تقولي لي اختلطي بالناس فأنا لم اعد أستطيع النظر في أعينهم بعد ما صدر مني، و بعد أن تباهيت عنهم و انفصلت علاقاتنا، و عيرتهم بالفقراء الأغبياء و بحثالة الناس و تباهيت عليهم بعراقة أجدادي و بجمالي و تكبرت على العالمين.
تبسمت المرآة قائلة: توبي لربك أولا من تكبرك هذا و ظلمك للناس و من ثم غادري هذا المكان الذي أتعسك و جولي في بلاد الله و ساعدي المحتاج و الفقير بمالك و طالب العلم بعلمك و النساء بجمالك و نصائحك.
لكن أولا عليك اجتياز اختبارين، فهل أنت موافقة ؟
أجابتها الجميلة في حيرة و تردد و خوف و قلق بادين عليها : أيتها المرآة الصالحة إني حائرة على أمري و لا اعرف بماذا أجيبك حاليا، فهذا سيكون خروجي الأول بعد غياب دام السنين و لكني أسألك إمهالي حتى ليلة الغد و سيكون لك عندي الجواب النهائي.
فضحكت المرآة حتى بانت نواجذها ….
و الأميرة واقفة مستغربة متسائلة : مالذي اضحك في جوابي ؟؟؟
أمسكت المرآة نفسها من الضحك بصعوبة وقالت : هذا ضحك فرحي بك فقد كنت متأكدة أنك لازلت تملكين خصال أجدادك في قرارة نفسك وتملكين حكمتهم التي امتازوا بها وتأنيهم في اتخاذ القرارات المصيرية.
هنيئا لك فقد تجاوزت أول إختبار و غدا بعدما اسمع ردك وان كان بالإيجاب ستمرين بالاختبار الأخير و تبدئين حياتك الجديدة.
دخل الخادم يرتعد من الخوف و العرق يتصبب من جبينه قائلا: سيدتي، هذه مرآتك الجديدة لقد تم إحضارها اليوم.
أجابته الجميلة باستغراب: الم تحظروها البارحة؟ وماذا تكون تلك، و التفتت لتشير لمرآتها فلم تجد إلا الحائط فارغ.
بقيت تنظر بذهول، و انصرف الخادم مستغربا حائرا من أمرها.
فتبسمت الجميلة وعلامات الغرابة بادية على محياها و أدركت حقيقة المرآة، ثم انتفضت لأفكارها الأعمق و لرحلتها الأطول و تساءلت:
ترى كيف سيكون الاختبار غدا ؟
لفت الجميلة لنافذتها غروب الشمس الجميل
لطالما كان جميل لكن لماذا اليوم أراه أجمل ؟
و غرفتي الم الحظ قبلا أنها مظلمة لماذا؟ رغم أن الضوء يحيطها من كل صوب
يا الهي هذه حديقتي لا بل حديقة أمي و جدتي لماذا لم اعد اهتم بها ؟
تبدو زهورها ذابلة رغم اهتمام الخدم بها ؟
لقد تغير الكثير في حياتي، لا بل مر شريط حياتي أمام عيني وأنا غافلة عنها
لماذا يحدث هذا
وكأني كنت منومة ؟
هل كنت؟

لقصة تتمة
اريد رايكم الصريح من فضلكم في هده القصة و هي للصغار

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

موقف مؤلم للغاية … لايطوفكم

أمي

دخل احد الشباب إلى احد الأسواق الكبيرة لشراء حاجيات كثيرة
لمنزله كعادة الناس، وبينما هو يتجول بين جنبات السوق الكبير لفت انتباهه امرأة كبيرة في السن
تنتقل وراءه من مكان إلى آخر
ولم يقف الحال عند ذلك حتى اقتربت منه بشدة وهي تحملق في وجهه
التفت إليها وقال يا أمي تريدين شي مني
التفتت إليه وبكت وقالت يا أمي..أجمل كلمة اسمعها
اسمع يا بني أنت تشبه ابني شبها كبيرا وقد مات في حادث سيارة وقد افتقدت تلك
الكلمة اللي تجبر قلبي وتعيد لي قواي
وانهالت تبكي
اخذ يصبرها ويقول اصبري يا أمي واحتسبي هذا أمر الله الله يعوضك خير
قالت أبي منك طلب..تسمعني هالكلمة
أنا أبي أروح بيتي لكن تكرم واسمعني هالكلمة
كررها على مسمعي
أمي

أمي

أمي

أريد أن اسمعها حتى اخرج من السوق
اسمعني إياها ..ذكّرني بفقيدي

وذهبت وهي تبكي وقلبه يتقطع من الألم والحسرة على هذا الموقف الإنساني المؤلم
وتمنى لو انه لم يشاهد هذه الأم الحزينة

وخرج من السوق بعد أن هدأت العاصفة وربما نسي بعض الأغراض وتقدم للمحاسب وهو يتألم لبقايا الموقف

كم الحساب؟
قال الحساب 450 ريال سعودي

وحساب أمك

1550 ريال سعودي

أمي وينها أمي؟؟

قال: التي ذهبت من هنا وأنت توادعها قالت الحساب عند ولدي ؟؟؟؟؟؟
ألم تذهب أمك من هنا وأنت توادعها؟؟؟؟

قال: بلى أنا وادعت امرأة مات ولدها وقلت لها يا أمي
قال المحاسب: أنا ما اعرف إلا الحساب
أمك خرجت من هنا وأنت توادعها وقالت الحساب عند ولدي هذا

ولم يجد بدا من دفع الحساب ودفع الحساب وهو
ويقول:
حسبي الله ونعم الوكيل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

الوعاء الذهبي الررررااائع قصة حقيقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوعاء الذهبي- The Golden Container


________________________________________


a man punished his 3-year-old daughter for wasting a roll of gold wrapping paper. Money was tight and he became infuriated when the child tried to decorate a box

عاقب رجلٌ ابنته ذات الثلاثة أعوام لأنها اتلفت لفافة من ورق التغليف الذهبية. فقد كان المال شحيحاً و استشاط غضباً حين رأى الطفلة تحاول أن تزين إحدى العلب بهذه اللفافة لتكون على شكل هدية.

Nevertheless, the little girl brought the gift to her father while he sat drinking his coffee, and said, "This is for you, Daddy." 1

على الرغم من ذلك , أحضرت الطفلةُ الهديةَ لأبيها بينما هو جالس يشرب قهوة الصباح, وقالت له: " هذه لك, يا أبتِ!! "

He was embarrassed by his earlier overreaction, but his anger flared again when he opened the box found that the box was empty. He yelled at her again,"Don’t you know when you give someone a present, there’s supposed to be something inside it?" 1

أصابه الخجل من ردة فعله السابقة, ولكنه استشاط غضباً ثانية عندما فتح العلبة و اكتشف أن العلبة فارغة. ثم صرخ في وجهها مرة أخرى قائلاً " ألا تعلمين أنه حينما تهدين شخصا هدية, يفترض أن يكون بداخلها شئ ما؟"

And he threw the box in the trash and buried his face in his hands .The little girl looked up at him with tears in her eyes and said, "Oh, Daddy it’s not empty, I blew lots kisses into the box. All for you, Daddy." 1

ثم ما كان منه إلا أن رمى بالعلبة في سلة المهملات و دفن وجهه بيديه في حزن. عندها ,نظرت البنت الصغيرة إليه و عيناها تدمعان و قالت " يا أبي إنها ليست فارغة, لقد وضعت الكثير من القُبَل بداخل العلبة. وكانت كل القبل لك يا أبي "

The father was crushed. He put his arms around his little girl, and he begged
for her forgiveness. She hugged him back and covered his face with kisses. He gently took the box out of the trash and together they smoothed out the gold paper

تحطم قلب الأب عند سماع ذلك. و راح يلف ذراعيه حول فتاته الصغيرة, و توسل لها أن تسامحه. فضمته إليها و غطت وجهه بالقبل. ثم أخذ العلبة بلطف من بين النفايات وراحا يصلحان ما تلف من ورق الغلاف المذهب

He pretended to take kisses out of the box while his daughter laughed and clapped her hands with glee. The two of them had a lot of fun together that day. The father promised himself that he would work harder to maintain a good relationship with his daughter, and he did

وبدأ الأب يتظاهر بأخذ بعض القبلات من العلبة فيما ابنته تضحك و تصفق وهي في قمة الفرح. استمتع كلاهما بالكثير من اللهو ذلك اليوم. و أخذ الأب عهداً على نفسه أن يبذل المزيد من الجهد للحفاظ على علاقة جيدة بابنته, وقد فعل

Father and daughter grew very close as the years went by. Then, a horrible accident took the life of the child ten years later and it is told that the man, who had kept that gold box all those years, took it out and put it on the table by his bed

ازداد الأب و ابنته قرباً من بعضهما مع مرور الأعوام. ثم خطف حادثٌ مأساوي حياة الطفلة بعد مرور عشر سنوات. وقد قيل أن ذلك الأب, وقد حفظ تلك العلبة الذهبية كل تلك السنوات, قد أخرج العلبة و وضعها على طاولة قرب سريره

Whenever he was discouraged, he would take out an imaginary kiss and remember the unconditional love of his child who had put it there

وكان كلما شعر بالإحباط, كان يأخذ من تلك العلبة قبلة خيالية و يتذكر ذلك الحب غير المشروط من ابنته التي وضعت تلك القبل هناك

Each of us as humans, have been given a gold container filled with unconditional love and kisses from our children,friends and family. There is no more precious possession anyone could hold


كل واحد منا كبشر, قد أعطي وعاءاً ذهبياً قد مُلأ بحبٍ غير مشروط من أبناءنا و أصدقائنا و أهلنا. وما من شئ أثمن من ذلك يمكن أن يملكه أي إنسان

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

المريض….ومشكلته – قصة واقعية

ههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه
لا تحلمون بعد كذا………

.ExternalClass .ecxhmmessage P{padding:0px;}.ExternalClass body.ecxhmmessage{font-size:10pt;font-family:Verdana;}

مريض بالمستشفى كل ما يطلع أحد من عنده يـضحك

(( قصة طريـفة و واقعيـة ))
جلس ذلك الرجل على السرير الأبيض … في إحدى المستشفيات في بلدنا الحبيب .
وكان كل جسمه شاش ورجلينه كلها جبس
وما تسمع إلا الآهات
ماغير يحن ويون من الأوجاع اللي فيه
عاد أنا قلت يمكن إنه مسوي حادث قوي
أو إنه محترق أو أو أو … إلخ
المهم جت الساعه 4 العصر
وبدأ وقت الزياره
أنا أستغربت من شي غريب مره
كل من جاء يزور هالشخص يطلع من عنده ميت من الضحك
أنا جاني الفضول وقلت وش السالفه ؟
وعلى هالحال كل من جاء وسلم عليه ما تسمع إلا ضحكهم من وراء الستاير
أنا قلت لازم أعرف وش السالفه …
انتهى وقت الزياره
وأنقز له على طول !
وأتشافا له وأقوله الحمد لله على السلامه
عسى ماشر ومن هالكلام
وأنا كل همي أعرف ليش يضحكون ؟
المهم قلت له : أنا أشوف اللي يجونك ما يرحون من عندك إلا و ضحكهم واصل آخر المستشفى !
قال لي : هههههههههه ليـش عاد أنت حاسدنا على الضحكه ؟
قلت له : لا يـاخوي مو كذا السالفه والله لو عندك مليون كان يمكن أحسدك !
بس إضحكوا عادي خذوا راحتكم بس بغيت أعرف السر يعني ؟
إذا ما عندك مانع .
قال لي : طيـب ولا يهمك … أنت مثل ما تشوفني مكسر ومربط بالشاش .
قلت له : أيـوه والله … الله يشفيك .
قال لي : يا طويل العمر أنا ساكن في شقه في الدور الثاني ، وعندي بلكونه مامن زيـنها ،
وإذا نمت فتحت باب البلكونه وطفيـت النور وتسدحت على السرير .
ويوم نمت على السرير . وغصت في أعماق أعماق نومي ،
حلمت اني في يوم القيامه ! وحلمت مثل ما تقول ان الناس في مكان مثل موقف الباصات
وفيه باصات رايحه للجنه وباصات رايحه للنار !!!
المهم الجماعه ينادون بالأسامي .. فلان بن فلانه باص النار … فلان بن فلانه باص الجنه ..
وهكذا …
فلان بن فلانه .. هاه هذا أسمي .. وقلبي يـدق و يـدق .. روح باص الجنه .. اوووه الحمدلله أرتحت .
ومشيـت أدور على الباص اللي مكتوب عليه إلى الجنه … وحصلته ودخلت فيه .
مشيـنا بالباص وبعد فترة جاتنا لوحه مكتوب عليها
(( الجنه 50 كيلو )) ، (( النار 100 كيلو ))
وهذا وحنا مع اللوحات .. والله ونتعدى الجنه … قلت يمكن السواق يـعرف مكان لباب ثاني .
شوي وشفت النار 15 كيلو … وبعد شوي النار 10 كيلو … وكل شوي نقرب من النار .
يا رجال وش السالفه .. المشكله الناس ساكتيـن وما أحد قلقان في الباص إلا أنا .
قلت بدخل عالسواق وشفته معطيني ظهره … هي أنت وين رايح ؟
قال لي بدون ما يلتفت : رايح النار يا حبيبي .
قلت له : أنا من أهل الجنه .. وليـش توديني النار يا وجه النحس ؟!
وألتفت لي … طلع هو إبليس !!!
الله يلعنك . أنا من أهل الجنه .. يا ملعون لا توديني النار .. أنا من أهل الجنه .
والله العظيم إني من أهل الجنه ، تو من شوي قايلين إسمي ، وقف يا ملعون ، وقف يا ملعون .
وهذا أنا أصارخ … وهو بأنواع الضحكات الشريره هاهاها … هاهاها … هاهاها …
قلت له : يا ملعون وقف !!! أبي أنزل !!!
قال : والله الباص هذا مبرمج على انه ما يوقف إلا في النار … تبي تنزل أقفز منه .
وركضت على الباب وفتحته … وهوووب
ولا وعيت إلا في المستشفى … قافز من البلكونه … في الحوش !

القصة حقيقيه … وحصلت لواحد كان منوم في مستشفى المجمعة العام
دخيلكم لا أحد يحلم تعوذوا من إبليس قبل تنامون

استغفر الله اللهم لاشماته بس من جد شي يضحك

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

الْكُوخ الْمُحْتَرِق مُعْجِزَة – قصة واقعية

بِسْم الْلَّه الْرَّحْمَن الْرَّحِيْم

الْكُوخ ط§ظ„ظ’ظ…ظڈط­ظ’طھظژط±ظگظ‚ ظ…ظڈط¹ظ’ط¬ظگط²ظژط©

الْكُوخ الْمُحْتَرِق مُعْجِزَة barn.jpg

هَبَّت عَاصِفَة شَدِيْدَة عَلَى سَفِيْنَة فِي عِرْض الْبَحْر

فَأَغْرَقَتْهَا..


وَنَجَا بَعْض الرِّكَاب..

مِنْهُم رَجُل أَخَذَت الْأَمْوَاج تَتَلَاعَب

بِه حَتَّى أَلْقَت

بِه عَلَى شَاطِئ جَزِيْرَة مَجْهُوْلَة و

مَهْجُوْرَة مَا كَاد

الْرَّجُل يُفِيْق مَن إِغْمَائِه و يَلْتَقِط

أَنْفَاسَه،

حَتَّىسَقَط عَلَى رُكْبَتَيْه و طَلَب مِن الْلَّه الْمَعُونَة


وَالْمُسَاعَدَة و سَأَلَه أَن يُنْقِذَه مِن هَذَا الْوَضْع

الْأَلِيم.
مَرَّت عِدَّة أَيَّام كَان الْرَّجُل يَقْتَات خِلَالَهَا

مِن ثِمَار الْشَّجَر و مَا يَصْطَادُه مِن أَرَانِب،


و يَشْرَب مِن جَدْوَل مِيَاه قَرِيْب و يَنَام فِي كُوْخ

صَغِيْر بَنَاه مِن


أَعْوَاد الْشَّجَر لْيَحْتَمّي فِيْه مِن بَرَد اللَّيْل و حِر

الْنَّهَار .

و ذَات يَوْم، أَخَذ الْرَّجُل يَتَجَوَّل حَوْل كَوْخِه قَلِيْلا

رَيْثَمَا يَنْضَج طَعَامِه الْمَوْضُوْع عَلَى بَعْض أَعْوَاد


الْخَشَب الْمُتَّقِدَة، و لَكِنَّه عِنْدَمَا عَاد فُوْجِئ بِأَن

الْنَّار الْتَهَمَت كُل مَا حَوْلَهَا .

فَأَخَذ يَصْرُخ: لِمَاذَا يَا رَب؟

… حَتَّى ط§ظ„ظ’ظƒظڈظˆط® احْتَرَق، لَم يَعُد يَتَبَقْى لَي شَيْء فِي

هَذِه الْدُّنْيَا و أَنَا غَرِيْب فِي هَذَا الْمَكَان، وَالْآن

أَيْضا يَحْتَرِق الْكُوخ الَّذِي أَنَام فِيْه..

لِمَاذَا يَا رَب كُل هَذِه الْمَصَائِب تَأْتِى عَلَى ؟!! "

و نَام الْرَّجُل مِن الْحُزْن و هُو جَوْعَان، و فِي

الْصَبَاح كَانَت هُنَاك مُفَاجَأَة فِي انْتِظَارِه إِذ وَجَد


سَفِيْنَة تَقْتَرِب مِن الْجَزِيْرَة و تُنْزِل مِنْهَا قَارِبَا


صَغِيْرَا لِإِنْقَاذِه . أَمَّا الْرَّجُل فَعِنْدَمَا صَعِد عَلَى


سَطْح السَّفِيْنَة أَخَذ يَسْأَلُهُم كَيْف وَجَدُّوا مَكَانَه ؟

فَأَجَابُوْه :

" لَقَد رَأَيْنَا دُخَانا، فَعَرَفْنَا إِن شَخْصَا مَا يَطْلُب

الْإِنْقَاذ !!! "

فَسُبْحَان مَن عَلِم بِحَالِه وَرَاى مَكَانَه..

سُبْحَانَه مُدْبِر الْأُمُور كُلِّهَا مِن حَيْث لَا نَدْرِي وَلَا

نَعْلَم ..

*إِذَا سَاءَت ظُرُوْفِك فَلَا تَخَف ..


فَقَط ثِق بِأَن الْلَّه لَه حِكْمَة فِي كُل شَيْء يَحْدُث لَك


وَأَحْسَن الظَّن بِه وَعِنْدَمَا يَحْتَرِق كُوْخِك.

. اعْلَم أَن الْلَّه يَسْعَى لِإِنْقَاذِك ..

بِالوَسلية الَّتِي يَخْتَارُهَا لَك


وَلَكِن… أَصْبِر…. أَصْبِر… أَصْبِر…


رَبِّي أَغِث قَلْبِي بِرَحْمَة مِنْك


من قراءاتي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

قصص اطفال قبل النوم قصيرة بالصوت و الصورة بالصور قصة رائعة

قصص ط§ط·ظپط§ظ„ قبل ط§ظ„ظ†ظˆظ… ظ‚طµظٹط±ط© ط¨ط§ظ„طµظˆطھ و ط§ظ„طµظˆط±ط© ط¨ط§ظ„طµظˆط± حلوه جميلة جديدة روعه تهبل قويه مميزة ، قصص اطفال قبل النوم قصيرة بالصوت و الصورة بالصور ، قصص اطفال قبل النوم قصيرة بالصوت و الصورة بالصور ، قصص اطفال قبل النوم قصيرة بالصوت و الصورة بالصور ، قصص اطفال قبل النوم قصيرة بالصوت و الصورة بالصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته ..

أهل الكهف
قصص بالفلاش

أصحاب الأخدود
قصص بالفلاش

.

عجل بني إسرائيل
قصص مصورة بالصوت
.

والكثير ….. ليست للاطفال فقط ….

http://kids.islamweb.net

قصة اطفال بالصور ، قصة للاطفال مصورة ، قصة قصيرة للطفل مع الصور

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

قصه واقعيه واتمنى الكل يقرأها ويدعي للبنت المسكينه قصة رائعة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله قرات قصه مرررررررررررررررررره تحزن ظˆط§طھظ…ظ†ظ‰ تشوفوه

قصة واقعية تثير غيرة كل مسلم ومسلمه قصة الذئب البشريه التي مزقت شرف لفتاة المسلمه ساره00
ساره:
قصتي بدت من سنه لما دق على جوالي واحد حيوان يبي يتعرف.كنت اقفل في وجهه واطنش. واستمر فتره يدق ويرسل. قفلت جوالي فتره وأول مافتحته رجع يدق ويرسل رسايل حب وغرام. قلت لأبوي عن السالفه ورد عليه وهزأه.وقام الرجال يتأسف من الوالد ووعده انه مايدق.
صدق ابوي واناصدقت وقلت الحمد لله افتكيت منه. مرت يومين مادق وفي اليوم الثالث أرسل رساله. مكتوب فيها….{ياساره يابنت خالد ال؟؟؟ لاتحسبيني خفت من تهديد ابوك اللي مايسوى جزمتي وحسابي معك ان شالله عسير ولوسويتيها مره ثانيه وعلمتيه بورطك وبقول اني اعرفك.ومثل ماطلعت اسمك كامل وعرفت كل شي عنك أقدر أوديك في ستين داهيه انتي وابوك}
خفت بصراحه كيف عرف اسمي خصوصا الجوال مو بإسمي وايش يبي مني بالضبط يعني أول مره احد ينشب بهالشكل بالعاده لماأحد يزعج اقفل في وجهه كم مره يملون وماعاد يدقون وقررت أغير رقمي وأرتاح. كلمت ابوي يغيرلي رقمي وتحججت اني ابيشريحةسوا أحسن من الفواتير. غيرت الرقم. وبعد اسبوع ارسل رساله على رقمي الجديد. {طيب ياساره يعني تبين تتحدين؟}
انا حسيت لماشفت الرقم كأن أحد كب على راسي مويا مغليه. كان يدور براسي السؤال كيف جاب رقمي الجديد والأهم ايش يبي بالضبط؟
قمت وأرسلتله رساله وياليتني ماأرسلت . كتبت فيها {انت مين وايش تبغى مني وليه تسوي كل هذا؟ احد مسلطك علي؟!!
: {أنا محد يتحداني وانتي اتحديتيني ودام انك مارضيتي بالطيب نجيبك
بالقوه}
رميت الجوال وصحت حسيت اني في فلم او يمكن حلم مزعج.. اناعمري ماأذيت أحد بحياتي ليه يصيرلي كذا وايش الذنب اللي سويته عشان استاهل كل هذا. قررت أقفل جوالي وماافتحه لمدة شهر.وفعلآ قفلته.
بعد اربع ايام بالضبط رن جرس بيتنا في وقت متأخر يوم فتحت الشغاله الباب مالقت أحد ولقت كيس فيه أغراض وورقه مكتوب فيها أغراض خاصه لساره.
جابت الكيس وعطتني استغربت مين ارسلي هالكيس وايش اللي فيه؟
لقيت فيه دفتر وجنبه علبه صغيره.فتحت الدفتر لقيت مكتوب فيه كل المعلومات عني وعن أهلي
ومكتوب في الصفحه الأخيره. {اناحطيتك براسي ياساره..
انا لما احط براسي شي لازم اوصله مهما يصير..اعتبريه تهديد..
وترا لوقفلتي جوالك مايهمني فيه مليون طريقه اوصلك فيها.. ومثل ماوصلت لبيتكم أقدر أوصل لغرفتك واسحبك قدام أهلك لوأبي..وشوفي العلبه هذي ترى فيهاهديه لك..
فيها حبوب ..حبوب مخدرات يعني لاتستغربين..هذي الحبوب لوأبلغ الحين الشرطه انمسك ابوك وانسجن عشر سنين عالأقل.. ولوقهرتيني زياده حبه وحده احطها بسيارة ابوك ويروح فيها…افتحي جوالك وردي علي..}
اخذت العلبه ورحت ركض رميتها بالشارع. ورجعت ارتجف لغرفتي وتلحفت من الخوف احس قلبي بيطلع. طحت بيدين مجرمين ياصديقتي. فتحت جوالي إلاوهو يدق.
رديت انا: نعم
هلا
انا: نعم اش تبي مني انت ؟.
قال: لاتتحديني
انا: اتحداك بإيش اصلآ ايش يعرفني فيك عشان اتحداك؟!
سالت دموع ساره بحرقه. بعدين صار كل يوم يكلمني تحت التهديد. وكنت احيانآ أصيح واناأكلمه وأترجاه يبعد عني ويتركني في حالي لأني بنت ناس ومالي في هالخرابيط. كان يقول لي أما أكلمه وإلايسبب لي فضايح ويرسل إسمي مع رقمي بالبلوتوث ويورط ابوي في قضية مخدرات.
فماكان قدامي إلا اني أكلمه وأسايره عشان أسلم من شره. ومرت ايام وأيام وفي يوم قال ابي أعرفك على
اصحابي. طبعآ رفضت بقوه وقبل ماأتصرف أي تصرف قطع كلامي وقال:
شكلك مستغنيه عن أبوك) ؟.
سكت أنا.
وقال:هاه ايش رايك؟
قلت: طيب.
ومرت أيام وعرفني على اصحابه الإثنين وصاروا يكلموني في أي وقت وبعد كل كم يوم يذكروني بالتهديد اللي علمهم عليه الراس الكبيره. وبعد فتره ماهي طويله..
نزلت دموع ساره مع هذه الكلمه.
طلبوا مني اطلع معهم لشقه مستأجرها لهم صاحبهم اللي عرفهم علي كانت شقق عوايل لكن صاحبهم بسبب كثرة معارفه قدر يستأجرها لهم ويسكنهم فيها وهم عزاب. ومع الضغط والتهديد ووعودهم لي انهم بعدها بيتركوني ولاراح يضروني أبد. وان طلعتي هذي معهم بتكون قصيره مره وانهم بيحافظون علي مثل أختهم.وإنهم ماراح توصل فيهم النذاله انهم يسوون فيني شي واناماضريتهم. اناصدقتهم وقلت اني بسوي اي شي وأفتك منهم.وكلها نص ساعه وترجع حياتي مثل أول وارتاح من تهديدات هالمجرمين..
طلعت في يوم من الأيام كأني بروح الجامعه وخليت السواق يوصلني للشقق كانت في حي المروج قريبه من محل حيوانات أليفه أسمه{الحيوان المدلل} اسمها {؟؟؟ نجد}
المهم نزلت وقلبي بينفجر من الخوف وفي نفس الوقت قهر. خوف لا يمر أحد ويعرف سيارتنا وقهر اني أنا البنت الشريفه العفيفه اللي سمعتي مثل الحليب أجي برجليني للمكان هذا.؟ لكن حسبي الله ونعم الوكيل.
وصلت لباب الشقه وترددت كثير
قبل أضغط الجرس.
فتح لي واحد منهم ودخلني وكان البيت مايطمن ابدآ.. جلست دقيقه
وقلت: خلاص استأذن أنا.
قال: وين ياحلوه بدري.
عاد انا مصدقه: لا بس ماأبي أتأخر.
قال: اقول استريحي اخوياي جاين.
قلت: وينهم تأخروا مواتفقنا تكونون هنا الثلاثه وتشوفوني واطلع بسرعه؟
قال: راحو مشوار وتلقينهم عند الباب الحين.
انتظرت شوي وقمت وأخذت شنطتي. وقلت: أنا ماشيه.
قام وسبقني عالباب وقفل بالمفتاح.
وقال: خليك عاقله واقعدي لين يجون مافي طلعه.
قلت: لوسمحت افتح لي الباب ابي أطلع.
يهز براسه..لا. ويقول دخول الحمام مش زي خروجه. ويضحك باستهزاء.
قعدت عالكرسي أرتجف من الخوف بس ماأبيه يحس بخوفي منه.وجلست ألف بنظري في الشقه أشياء غريبه والأغرب كمية اشرطة الفيديو الكثيره المتناثره في كل مكان. وكراتين ماادري ايش داخلها والبيت مبهذل بالمره اللي يشوفه يقول عمره ما أحد نظفه أبد.
رن الجرس ووقفت أنا. قال: وين رايحه اجلسي هنا لاتتحركين وهاتي الشنطه.
رديت:أي شنطه؟
قال: لاتستهبلين شنطتك ماني غبي داري ان جوالك فيها.
سحب شنطتي بقوه وقفل علي باب الغرفه وطلع. حسيت اني في وضع المخطوفه.
بس
أملي كبير ان اصحابه لما يجون يشوفوني واطلع هم وعدوني بكذا.
وقطع تفكيري صوت الثلاثه وهم يتكلمون. !!!
بشَر جت ؟؟؟؟
ايه جت جالسه داخل بالغرفه
والله ياهي قمر ماتوقعتها كذا.
عاد أناعرفتكم عليها خلوني ابدا فيها أنا. !!!
ابدا فيها بس خلص بسرعه. ؟؟؟
والله انا اللي استقبلتها وماسويت شي لين تجون والحين صرت أنا الأخير؟!!
والله تستاهل خلاص ابدا انت الأول. أنا عاد فهمت وش قاعدين يتفقون عليه. قمت أصيح وأصارخ ابيهم يفتحون لي الباب. وبعد شوي فتح واحد منهم الباب ودخل علي.
وقال: ياوجه الللللللله من وين جبتي هالجمال كله وش هالشعر؟ وش هالعيون؟ وش هالجسم؟ انابحلم والا بعلم. رجعت لورا وكنت ابكي..رجعت الين لزقت بالجدار وكنت أرررجف من الخوف.
ودخلو اصحابه الباقين وكان معهم قواريرالظاهر انها خمر.
قمت أصيح بصوت عالي وأترجاهم وأبوس رجلينهم عشان يطلعوني.
ويوم شفت مافي أمل.. ركضت لأقرب زاويه وسجدت لربي وقعدت أصلي وأدعي وهم يجهزون خمرهم وسجايرهم ويتساسرون وراي ويهمسون لبعض مستغربين من اللي أسويه.
وأنا أصلي
وأصلي وأدعي ربي ينجيني من يدينهم ويسترني بستره ويستر عرضي
(( كنت اقول يارب احميني واستر علي موعشاني عشان أمي المريضه وعشان ابوي الطيب وأخواتي
المسكينات ايش ذنبهم تتشوه سمعتهم بسببي. والا يارب خذني بهااللحظه طاهره قبل لاينجسوني بيدينهم )) !
مارحموا ضعفي قدامهم ولا وفوا بوعودهم معي
وأخذوا شرفي ببلاش اخذوه مني بشراسه كنت أصرخ بأقوى ماعندي وأحاول اني اخلص نفسي منهم لكن
كانوا ثلاثه واغتصبوني الثلاثه الين غبت عن الوعي ولادريت عن اللي حولي. وبعد ساعات ماأدري كم هي صحيت لقيت نفسي انزف ومرميه على الأرض وسط دمي وملابسي جنبي ..
كنت أرجف بقوه ودموعي تنزل غصب عني وصوتي مبحوح من الصراخ حاولت اسند نفسي وكنت أتأوه مع كل حركه من الألم اللي حاسه فيه. ياحسرتي على نفسي ياحسرتي على شبابي اللي ضاع. ياحبيبي يبه سامحني لأني ماحافظت على كرامتك واسمك. ساااااامحني
لاني نزلت راسك المرفوع.انت ماتستاهل بنت مثلي..ليت ربي أخذني من زمان ليتني ماجيت لهاالدنيا ابد. حاولت اقوم بصعوبه لبست ملابسي وعباتي ومشيت مكسوره
ولقيت واحد منهم كان سكران وجالس والباقين مدري وينهم.
سألني: على وين؟
جاوبت بصوتي المبحوح
وقلت: اخذتوا أغلى ماأملك ومابقى لي شي خلوني أمشي.
رمى لي
شنطتي عالأرض عند رجله وأمرني أركع وآخذها ركعت وأخذتها وداس برجله على يدي
وقال: لما أحط شي براسي أوصله مفهووووم؟؟
وضحك بصوت عالي ومسكني من شعري وفتح الباب ورماني عالأرض على ظهري وزاد عندي النزيف بسبب الطيحه وقفل الباب.
نزلت اسحب نفسي لقيت السواق ينتظرني رجعت البيت وكانت الساعه 12 ونمت وعانيت من النزيف 3 ايام ومرضت وعانيت آلام والتهابات شديده.
وكان عذري قدام أهلي انها الدوره الشهريه.بس انها شديده هالمره وتعبتني !!
خفت من الفضيحه لما أروح المستشفى خفت على امي وابوي. وسكت عن الموضوع. حسبي الله على كل ظالم !!!
ياصديقتي الكلام هذا سر بيننا لين أموت وإذا مت وقتها قولي للي تبين.
صديقتها:
بعد عمر طويل انشالله الله يخليك لنفسك ولأهلك ولي كلنا نبيك ونحبك والناس هذول والله بياخذون جزاهم من ربك.
اناأقدر ابلغ عنهم وأوديهم بداهيه بس ماأبيك تنفضحين بالمحاكم. ساره: لاياصديقتي تكفين استري علي ماأبي فضايح انا وكلت امري لله.
صديقتها: لاحبيبتي لاتخافين انامستحيل اسوي شي فيه مضره لك.
للأسف
بعد شهرين صار حادث مروري مروووع في طريق الجامعه
حمل معاه روح أطهر انسانه في الوجود..
وتوفت سارهوتركت هذي الدنيا باللي فيها.. تركت حلوها ومرها ..
تركت أهلها وكل من يحبها.. تركت للمجرمين عذاب الضمير.. تركت سرها.. تركت حزن الدنيا في قلوب من حولها. رحلت كفراشه تفرد جناحيها في السماء
وكأنها تقول..
عفوآ لن أستطيع العيش في دنياكم.. فبياض قلبي وطهارته لاتحتمل شروركم ومكركم.
بكت على رحيلها القلوب قبل الأعين.. فقد جملها الله من الداخل والخارج..
لقد كانت ساره تستحق ان ترى جمال الدنيا وروعتها ولكن الدنيا أرتها جميع انواع الألم.. ألم الظلم .. ألم الذل من أحقر البشر.. ألم الحرقه.. سلبت منها الدنيا كل شيئ ..
وهكذا رحلت الرحيل الذي تقفل بعده كل الأبواب.. رحلت لحياة أفضل.
وداعآ ياساره يامن حملتي سرآ أعيا قلبك الطاهر.. ارقدي بسلام ياساره
اطمئني يا أقرب صديقاتي.. فلن يضيع حقك ابدآ..
اسمحي لي الآن أن انشر قصتك لجميع البشر..
حتى يشعر كل من قرأها بجزء مماشعرتي به من عذاب. اليكم هذه القصه ..
اسردها عليكم أنا صديقتها . والله شهيد على صدق ماأقول.
ادعولها تدخل الجنه ويارب ينتقم من هاؤلاءالسفله المجرمين

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

عجوز ولكن قصة رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم

هل ستدمع عــينك معي ؟؟

دخلت علي في العيادة ط¹ط¬ظˆط² في الستينات بصحبة ابنها الثلاثينيات…لاحظت حرصه الزائد عليها حتى فهو يمسك يدها و يصلح لها عباءتها ويمد لها الأكل والماء.. بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات ..سألته عن حالتها العقلية لان تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي..فقال إنها متخلفة عقليا منذ الولادة….
تملكني الفضول فسألته.. فمن يرعاها ؟ قال أنا.. قلت والنعم ظˆظ„ظƒظ† من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها قال أنا ادخلها الحمام واحضر ملابسها وانتظرها إلى أن تنتهي واصفف ملابسها في الدولاب واضع المتسخ في الغسيل واشتري لها الناقص من الملابس قلت ولم لا تحضر لها خادمه! قال لان أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة …..
اندهشت من كلامه ومقدار بره وقلت وهل أنت متزوج قال نعم الحمد لله ولدي أطفال ..قلت إذن زوجتك ترعى أمك؟..قال هي ماتقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينها ..ولكن أنا احرص أن أكل معها حتى أطمئن عشان السكر !…..
زاد إعجابي ومسكت دمعتي! واختلست نظره إلى اظافرها فرأيتها قصيرة و نظيفة …قلت أظافرها ؟؟ قال قلت لك يادكتوره هي مسكينة ..طبعا أنا….نظرت الأم له وقالت متى تشتري لي بطاطس؟؟ قال ابشري الحين اوديك البقاله!
طارت الأم منالفرح وقامت تناقز الحين الحين! التفت الابن وقال والله إني افرح لفرحتها أكثر منفرحة عيالي الصغار.. سويت نفسي اكتب في الملف حتى مايبين أني متأثرة !وسألت ماعندها غيرك ؟قال أنا وحيدها لان الوالد طلقها بعد شهر .قلت اجل رباك أبوك قال لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات .قلت هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك؟أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك؟؟؟؟؟؟قال دكتوووووره أمي مسكييييييييينه طول عمري من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها.

كتبت الوصفة وشرحت له الدواء……

مسك يد أمه وقال يله الحين البقاله…قالت لا نروح مكة …استغربت قلت لها ليه تبين مكة؟
قالت بركب الطيارة!!! قلت له هي ما عليها حرج لو لم تعتمر ليه توديها وتضيق على نفسك؟
قال يمكن الفرحة اللي تفرحها لا وديتها أكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها.

خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للممرضة: آي نيد بريك،..
بكيت من كل قلبي وقلت في نفسي هذا وهي لمتكن له أما ..فقط حملت وولدت لم تربي لم تسهر اليالي لم تمرض لم تدرس لم تتألم لألمه لم تبكي لبكائه لم يجافيها النوم خوفا عليه…لم ولم ولم….ومع كل ذلك كلهذا البر!!

تذكرت أمي وقارنت حالي بحاله ….فكرت بأبنائي ….هل سأجد ربع هذاالبر؟؟

دكتورة بيشنت أر ويتنق!!

مسحت دموعي وأكملت عيادتي وفي القلب غصة…
عدت لبيتي وأحببت أن تشاركوني يومي…

مما راق لي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

شباب الكلوركس للتبيض – قصة واقعية

السلام عليكم
انا اليوم جبت لكم قصه صارحه اعجبتن مررررره تمنى لكم قراءه ممتعه

ااخليكم مع القصه

تقول احدى الفتيات من احدى المدونة :

ذهبت الى السوق مع زوجي و هناك رأيت أربع بنات لابسين عبايات فاضحه،
يـبان حجم اليد والصدر والخصر ومن تحت فضفاض واثنان منالشباب
يمشون ورائهم وشوي إلا واحد من الشباب طلع من جيبه أبرهورش
عبايات البنات .
جلسنا نمشي خلف البنات ، وشوي تغيرت لونعبايتهم طلع لها لون غريب
يضحك / واضح إن منكب عليهم كلوركس!!وبعدها جلست أدورفي
عبايتي عسى مارشوني أنا بعد !>>>
تقول سبحان الله بعد ماشريت لي ملابسرحنا الملاهي نلعب الاولاد التى
داخل السوق ولقينا نفس الشباب وقلت لزوجيشوفهم هناك ورى البنات
وراح لهم زوجي وبعد خمس دقايق رجع يضحك قلتله هاه وش السالفه
؟؟
قال وهو يضحك :الإبرة اللي شفناها معهم هذي أنبوبات بدون أبرهوفيها
كلوركس يقولون اللي عجزت عنهم الهيئة تكافحهم إحنانكافحهم !!
تكافحهم إحنا نكافحهم!!
يقول الشاب لزوجي : نجي بدري لأي سوقيسمحون لنا ندخله و نلبس
بنطلون أبيض أو ثوب ونحط في الجيب الواحد10أنبوبات فيهاكلوركس
ونرش عبايات البنات المخصرة والفاتنة ويحلف بالله اللي محتشمة مانرشها
نرش بس العبايات المخصرة والفاضحة !! وسمو نفسهم شبابالكلوركس
للتبيض… !!كفوو^_*

السؤال هنآ…..

ما رأيك بما يفعله هؤلاء الاولاد؟؟
هل هذا يعد تدخل في الخصوصية؟؟

عننفسي كفوووووووووووو والله يستااهلوون والله يقويكمياشبااب

عجبتوني بهالحركه … خلهم يحرموون اذا الهيئه ماقدرت عليكمبهممممم
كاافحوهم بالكلوركس……….. صاير مبيد للبناتهههههههه

انامناشد المأيدين لهذه الحمله

يانتظار ارئكم نحو هذاالمواقف

للمعلوميه ترى العبايه

اللي يجي عليها كلوركس مايروح ولو بتقعدتشتري كل يوم عباية
كان بتخسر وأهله ماراح يعطونه وجه فها للههالله فيهن
خل اللي ماتحترم الله تعرف تحترمه غصب ومنه حتى المحلاتتخسر
أنشر تؤجر

منقووووووووووله شباب الكلوركس للتبيض W32.gif

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده