درس و شرح عمل طھظپط§طط© ط¨ط§ظ„ظپظˆطھظˆط´ظˆط¨ ، درس و شرح عمل تفاحة بالفوتوشوب ، درس و شرح عمل تفاحة بالفوتوشوب
الدرس طويل شوية .. بس نتيجته رائعه
ثم نختار درجة هذا اللون88cc33 # في forground color ثم درجة هدا اللون 005522 # في background color ثم نحدد style الي radial ونملئ به التحديد كما موضح في الشكل
ثم استخدم نفس الوان الخطوة الاولي وطبق هذا الفلتر
Filter > Render > Clouds
Filter > Distort > Spherize
وحدد amount ل 100%
و Mode=normal
من Blending mode
فتصبح هكذا
ونرسم نقط متفرقه علي الرسم كما موضح بالشكل
Filter > Blur > Motion Blur
وادخل هذه القيم
angle = 90
Distance = 3 pixels
Filter > Distort > Spherize
وادخل هذه القيم
Amount = 100
Mode = Normal
اجل الاير Overlay
Opacity= 50%
لتصبح هكذا
وندخل هذه القيمة radius of 17 pixels ثم نحدد درجة وضوح الاير الي 75% ( Layer Opacity )
لتكون بهذا الشكل
نضيف لاير جديد ولنسميه hightlight ثم نستخدم Elliptical Marquee Tool لعمل تحديد ثم ملئه باللون الابيض كما بالشكل
Filter > Blur > Gaussian Blur
وادخال هذه القيمة
Radius = 10 pixels
ليصبح كما موضح بالشكل
وفي هذه الخطوة ندمج اللاير الجديدة black مع اللاير highlight الاولي وhighlight 2 عن طريق الضغط علي ctrl+E
ثم نطبق الفلتر
Filter > Brush Strokes > Spatter
ثم ندخل هذه القيم
Spray Radius = 6
Smoothness = 14
ثم من layer Blending غير Mode الي
Screen
نستخدم Elliptical Marquee Tool لعمل تحديد وملئه بهذا اللون
ffbe00 #
ثم نحدد لاير apple ونطبق عليها هذا الفلتر
لتصبح هكذا
نستخدم Elliptical Marquee Tool لعمل تحديد ثم املئه بهذا اللون
fff444 #
اضغط علي لاير apple مرة اخرى وطبق عليها هذا الفلتر
layer Blending Mode
ونختار
Hard Light
Opacity = 75%
نستخدم Rectangular Marquee Tool لعمل تحديد كما بالشكل
ويكون هذا لعمل انعكاس النافذة علي التفاحه
ثم نستخدم ال Gradient Tool ونحدد Linear Gradient
ثم نملئ به layer Mask كما موضح
ونطبق عليها هذا الفلتر
ثم نذهب الي قائمة edit نختار منها
ثم نختار arc من wrap list
نضغط الان علي لاير apple لتحديدها ثم نملئ التحديد باللون الابيض
نتاكد من تحديد Marquee tool ثم نحركها 10 pixels اتجاه اليسار باستخدام
السهم اليسار من لوحه المفاتيح ثم اضغط delete
Filter > Blur > Gaussian Blur
Radius = 7 pixels
ثم نذهب الي brush tool ثم نتبع مثل ما في هذه الصورة
ثم نستخدم Brush Tool وحدد Master Diameter = 5 pixels
ثم حدد Foreground Color الي اللون الابيض
اذهب الان الي path palette وتاكد من اختيار stalk layer او طبقه الساق
ثم اختار stroke path
Filter > Blur > Gaussian Blur
Radius = 1 pixel
layer opacity = 40%
كما بالشكل
Filter > Noise > Add Noise
لتصبح بهذا الشكل
ثم نذهب لقائمة edit ونختار
Edit > Transform > Perspective
ثم نعدل القيم كما بالشكل
ثم نطبق هذا الفلتر
Filter > Blur > Gaussian Blur
Radius = 7 pixels
ثم استخدم Eraser Tool لحذف الجزء العلوى من ظل الساق لتصبح هكذا
نضغط علي لاير D لتحديدها ثم استخدام Rectangular Marquee Tool لعمل تحديد كامل حول الجزء العلوى من ظل الساق مع الضغط علي مفتاح Shift
نذهب الي قائمة Select ونختار Inverse ثم نضغط Delete
ونحدد Layer Opacity الي 60%
18- نبدأ الان في اضافه اللمسات الاخيرة قبل دمج جميع الطبقات
فنقوم بملئ background بدرجة هذا اللون 004400 #
ثم تعديل opacity لهذه الليرز
Highlight layer = 85%
Yellow layer = 35%
Red layer= 85%
D Shadow layer = 95%
Backlight layer = 60%
Reflection layer= 55%
ثم اضافه هذه المؤثرات علي لاير Apple
ثم هذه المؤثرات علي لاير Dots
لتصبح هكذا
نضيف جميع الايرز في Group ما عدا لاير Background ونسميه apple
نضيف الان لاير جديدة تحت Group apple ونسميها shadow
نستخدم Elliptical Marquee Tool ونعمل تحديد كما في الصورة
ثم نطبق هذا الفلتر
Filter > Blur > Gaussian Blur
Radius = 40 pixels
لتصبح هكذا
20- نضيف لاير جديد فوق لاير Background ونسميها Light
ثم نستخدم Elliptical Marquee Tool كما موضح بالشكل
ونطبق هذا الفلتر
Filter > Blur > Gaussian Blur
Radius =75 pixels
21- اصبحت الان الرسمة جاهزة ولكن نضيف عليها بعض التعديلات حتي يكون دورانها مثل شكل التفاحة الحقيقيه وذلك من خلال
Edit > Transform > Warp and distort
تلاحظ عند اطراف التفاحه بعض التعرجات نتيجة للخطوة السابقه وللتخلص منها
نذهب الي
Select > Modify > Feather
Radius =1 pixel
ثم نذهب الي
Select > Inverse
واضغط delete كذا مرة حتي تزول هذه التعرجات
ويصبح شكلها النهائي
و بهذا نكون انتهينا .. تحياتى
منقول