تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف نتصرف عند رؤية مصاب بنوبة قلبية حادة ؟ وماذا يمكننا فعله لانقاذ حياته

كيف نتصرف عند رؤية مصاب بنوبة قلبية حادة ؟ وماذا يمكننا فعله لانقاذ حياته

  • بواسطة

كيف ظ†طھطµط±ظپ عند ط±ط¤ظٹط© ظ…طµط§ط¨ ط¨ظ†ظˆط¨ط© ظ‚ظ„ط¨ظٹط© ط­ط§ط¯ط© ؟ ظˆظ…ط§ط°ط§ ظٹظ…ظƒظ†ظ†ط§ ظپط¹ظ„ظ‡ ظ„ط§ظ†ظ‚ط§ط° حياته

كيف نتصرف عند رؤية مصاب بنوبة قلبية حادة ؟ وماذا يمكننا فعله لانقاذ حياته
– اذا كنت تتواجد بالقرب من شخص فاقد للوعي، وهناك شك في ان سبب ذلك هو اصابته بنوبة قلبية حادة، يجب استدعاء مساعدة طبية عاجلة.
– اذا كنت مدربا لتقديم الاسعافات الاولية في حالات الطوارئ، ابدا باجراء عملية انعاش القلب والرئة. هذه العملية تساعد على نقل الاكسجين الى الجسم والدماغ.
– اذا لم تكن مؤهلا بتقديم الاسعافات الاولية في حالات الطوارئ، يوصي الاطباء بعدم القيام بعملية التنفس الاصطناعي من الفم الى الفم، وانما القيام بتدليك القلب فقط. يجب القيام بتدليك القلب (ضغطات) بمعدل 100 ضغطة في الدقيقة الواحدة.
– في الدقائق الاولى، يمكن ان تؤدي النوبة القلبية الى الرجفان البطيني (Ventricular Fibrillation)، وهي الحالة التي يهتز فيها القلب وهو فارغ. اذا لم تتم معالجة الرجفان البطيني حالا، يمكن ان يؤدي الى الموت المفاجئ.
– استخدام مزيل الرجفان (Defibrillator) الخارجي التلقائي- من قبل الاشخاص المؤهلين لذلك، الذي يعيد القلب الى ايقاعه الطبيعي، يمكن ان يوفر اسعافا اوليا ريثما يصل الشخص الذي يعاني من النوبة القلبية الى المستشفى.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.