التصنيفات
الاستشارات الصحية و الطبية

أنا حامل و زميلتي في العمل مصابة بأنفلونزا الخنازير هل أذهب إلى العمل الطبيب يجيب

أنا ط­ط§ظ…ظ„ و ط²ظ…ظٹظ„طھظٹ في ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ظ…طµط§ط¨ط© ط¨ط£ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± هل ط£ط°ظ‡ط¨ إلى العمل

أنا حامل وهناك زميلة لي في العمل مصابة بأنفلونزا الخنازير. هل أذهب إلى العمل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

أنا حامل و زميلتي في العمل مصابة بأنفلونزا الخنازير هل أذهب إلى العمل pixel.gif
English version
إجابات موراغ مارتيندال

تُنصح النساء الحوامل بمتابعة أنشطتهن المعتادة والذهاب إلى العمل.
من الأفضل ألا تتعاملي مع أي شخص مصاب أو محتمل إصابته بأنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1). ستكون زميلتك معدية فقط عندما تظهر عليها الأعراض. إذا بدت عليها الأعراض، يجب أن تعود إلى منزلها وتلازمه حتى تختفي جميع علامات المرض.

إن خوفك وقلقك من الحالة أمر مبرر ومقنع. فالحمل يقلّل من مناعتك ضد الاتهابات والإصابات مما يجعلك أكثر عرضة لالتقاط أنفلونزا الخنازير لا سمح الله لو كنت حاملاً. لكن هناك خطوات وإجراءات يمكنك اتباعها لحماية ووقاية نفسك من المرض.

يعتبر غسيل اليدين باستمرار إحدى اطرق الأكثر فعالية في تجنب التقاط أنفلونزا الخنازير. افركي (ادعكي) ظاهر وباطن كفّي يديك لمدة لا تقلّ عن 15 دقيقة ثم اشطفيهما بكثير من الماء. ما لم يتوفر الماء والصابون، استخدمي المناديل المبللة التي تستعمل مرة واحدة أو جِل التعقيم.

لو كنت قد مرضت مؤخراً أو تعانين من حالة صحية معينة مثل الربو، والذي يجعله عرضة بشكل أكبر للمضاعفات الناجمة عن الأنفلونزا، قد ترغبين في التحدث مع ربّ العمل عن نمط عملك وطريقة أداء وظيفتك.

إذا كان عملك يتطلب منك الاحتكاك مع عامة الناس، فربما يمكن أن تطلبي نقلك إلى مكان لا تحتكين فيه بالناس كثيراً لتؤدي مهاماً أخرى. أو يمكنك ترتيب اجتماعات ومؤتمرات عبر الهاتف بدل اللقاءات المباشرة وجهاً لوجه. قد تسمح بعض المؤسسات بالعمل من المنزل لفترة محدودة.
للأسف، لن يكون الأمر عملياً بالنسبة لغالبية الناس. قد تبقى أنفلونزا الخنازير حاضرة معنا لبعض الوقت وهناك العديد من الوظائف التي تتطلب في جزء منها التعامل المباشر مع الجمهور. لذا، من الأفضل أن تنتبهي بشكل جدي لنظافة اليدين. تأكدي من أنك تعرفين أعراض أنفلونزا الخنازير وما الذي تفعلينه بشأنها لو كنت تعتقدين أنك مصابة لا سمح الله.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.