التصنيفات
طبخات دايت

احدث طريقة لانقاص الوزن لطالبات الثانوية و الجامعة و الكلية للرجيم

افضل اسرع اجمل ط§ط­ط¯ط« ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ط§ظ†ظ‚ط§طµ ط§ظ„ظˆط²ظ† ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط§ظ„ط«ط§ظ†ظˆظٹط© و ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط© و الكلية

احدث طريقة لانقاص الوزن لطالبات الثانوية و الجامعة و الكلية apple225.jpg

مع بداية العام الجديد، تزداد دوافع الشخص لإنقاص الوزن، ويفطن مقدمو برامج الحمية الغذائية إلى هذه الحقيقة فتراهم يروجون لبرامجهم التي تتضمن وصفات وأدوات جديدة لإزالة الدهون، وتشترك الحملات الدعائية لبرامج الحمية الغذائية المختلفة في عبارة: إنقاص الكثير من الوزن في فترة قصيرة ومن دون عناء.

وتحذر آنيا بات من رابطة علماء التغذية في مدينة بون الألمانية من التركيز على عنصر الأثر السريع لبرنامج الحمية الغذائية، مؤكدة أنّ الأهم هو التركيز على تغيير عادات السلوك الغذائي عند الراغبين في إنقاص أوزانهم.

وأوضحت بات أن البرامج التي يطلق عليها الحمية الغذائية السريعة، هي مجرد وسيلة مساعدة قصيرة الأجل لكنها لا تغير شيئاً في الأساس؛ إذ أن تأثيرها يشبه لعبة اليويو.

اضطراب السلوك الغذائي
من جانبها، أوضحت سونيا مانهارت مستشار التغذية بمدينة فرايبورغ جنوبي ألمانيا، أن ثمة مشكلة أخرى في برامج الحمية الغذائية السريعة تتمثل في أن هناك خطراً متنامياً جراء اضطراب السلوك الغذائي المصاحب لهذا النوع من الحميات السريعة. وحذّرت أنّ مثل هذه البرامج تضع الجسم تحت ضغط الأمر الذي يسبب فوضى في نظام الجوع والشبع في الجسم، وأكدت مانهارت أنّ المصارحة في هذا الأمر على درجة كبيرة من الأهمية حتى لو كانت غير مريحة.
وبدلاً من هذه البرامج، ينصح خبراء التغذية بكتابة مذكرات يومية كخطوة أولى. وتقول إنّه بات على المرء أن يسجل في هذه المذكرات كل ما يأكله حتى يتمكن من إدراك الموقف الراهن.

طبيعة الحياة اليومية
في الوقت نفسه، أكدت الخبيرة الألمانية بات على ضرورة أن يكون برنامج الحمية الغذائية مناسباً لطبيعة الحياة اليومية للشخص. ثم يجب أن يسأل الراغب في اتباع برنامج حمية نفسه عن الوقت الذي سيستغرقه البرنامج ومدى المجهود الذي سيبذل لإعداد وصفاته، وما إذا كان من السهل توفير ما يتضمنه هذا البرنامج من وصفات.

وأشار البروفيسور إنجو فروبوزه من مركز الصحة التابع لكلية التربية الرياضية في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، إلى أن جزءاً كبيراً من عملية التمثيل الغذائي لا تنتج بشكل مباشر عن طريق النشاط البدني بل إن الهدوء يسهم كذلك في إتمامها.
وينصح فروبوزه بضرورة مراعاة أن يتمتع الجسم بأعلى معدل لحرق الدهون بشكل ثابت، والوسيلة الأنسب لتحقيق هذا الهدف تتمثل في المزج بين ممارسة تمارين قوة التحمل وتمارين تقوية العضلات؛ لأن الذين يمارسون هذه التدريبات الرياضية يحرقون الدهون بصورة أكثر من غيرهم. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.