التصنيفات
ملتقى التعليم والحياة المهنية

افضل و اسرع طريقة لمكافحة و للتخلص و للتغلب على الارهاق للبنات و للمراهقات – تحميل جاهز

افضل و ط§ط³ط±ط¹ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ…ظƒط§ظپط­ط© و ظ„ظ„طھط®ظ„طµ و ظ„ظ„طھط؛ظ„ط¨ على ط§ظ„ط§ط±ظ‡ط§ظ‚ ظ„ظ„ط¨ظ†ط§طھ و للمراهقات

أنت تعلمي جيداً إنك لم تشترك في الماراثون، ولم تتسلقي الجبل أو حتى القيام بأي مجهود إضافي سوى الانخراط في عملك أو في نشاطاتك اليومية…فلماذا إذا تشعري بالإرهاق في نهاية كل يوم؟! الأمر متعلق إذاً بضغوط العمل، التي جعلتك تشعري بإرهاق ذهني وبدني. وإن بقيت في ذلك الحال، فلن تستطيعي المشاركة في أي نشاط إجتماعى، أو الاستمتاع بممارسة هواياتك المفضلة، أو حتى الالتقاء بأفراد عائلتك والتحدث معهم. لقد حان الوقت للتخلص من ذلك والبحث عن أفضل طرق مكافحة الإرهاق التي تتناسب معك والتي ستجعلك تشعري بالاسترخاء، الانتعاش والنشاط.

1-
تمرني…كيف تتمرني وأنتي تشعري بإرهاق شديد وتعب عام من كثرة العمل، أنت بالكاد تستطيع أن تذهبي إلى المنزل في نهاية اليوم؟! في الحقيقة، ممارسة التمارين الرياضية تعد من أفضل طرق مكافحة الإرهاق. فالمزيد من الحركة تمدك بالمزيد من الطاقة . ويمكنك التمرن بدون ترك منزلك المريح، أحملي بعض الأوزان وتمرني بها أثناء مشاهدتك للتليفزيون أو تحركك بالمنزل أثناء ردك على مكالماتك الهاتفية. كما يمكنك شراء شريط فيديو لتمارين ايروبكس وتمرني ولو 20 دقيقة يومياً قبل ذهابك للعمل.

2-
نامي…ستقولي بالطبع ذلك شيء بسيط وتقومي به يومياً، لكن ألم تسألي نفسك كم مرة تحصلي على نوم كافي ليلياً؟ وكم مرة يصيبك الأرق واضطرابات أثناء النوم؟ حاولي أن تنظمي يومك بتحديد ميعاد ثابت للنوم يومياً وأخر للاستيقاظ ، حتى لا تغفلي عينيك من الإرهاق والتعب أثناء ساعات النهار.

3-
أتبعي نظام غذائي صحي…رغم أن السناكس،الحلوى،السكريات والكافيين يمنحوك دفعة سريعة من الطاقة، إلا إن مفعولها قصير المدى وستجدي نفسك بعد فترة تشعري بالإرهاق مرة أخرى. إذا ما الذي يمكنك أن تتناوليه في المقابل؟ جربي المشمش المجفف مع القليل من اللوز، فذلك النوع من السناكس يمنحك 50% من الكمية المسموحة من فيتامين a و2% من احتياجك اليومي من الحديد. الزبيب والزبادي والخوخ يعدوا أيضاً من أنواع السناكس الصحي الذي سيمنحك دفعة قوية من الطاقة وبالتالي التخلص من الشعور بالإرهاق.

4-
ضعي ماسك للعين…قد يبدو شكلك سخيفاً به، لكن من سيهتم بذلك؟! ماسك العين سواء بشريحتين من الخيار أو بقطنتين مبللة بالشاي الدافئ أو جيل طبي للعين في أخر اليوم بعد أن أرهقت عينيك فى النظر إلى شاشة الكمبيوتر أو من كثرة العمل وعدم أخذ أقساط من الراحة أثناء ذلك..سيساعدك الماسك على أن تبدو أفضل و أن تشعري أيضاً بإنك أفضل حالاً.

5-
استمعي إلى الموسيقى…استمعي إلى أغانيك المفضلة أثناء عملك-إذا كان ذلك مسموحاً- أو أثناء إعدادك للطعام في مطبخك. فالموسيقى ستجدد نشاطك.

6-
استعملي منظفات الوجه…أيا كانت تركيبات غسول الوجه سواء من خلاصة الأعشاب أو من الزيوت الأساسية أو من نسبة خفيفة من الكحول…ففي النهاية سيمنحك الغسول الانتعاش ورائحة طيبة وأيضاً نظافة وجهك التي ستزيل عنك الشعور بالتعب والإرهاق.

7-
فقط قولي لا…هل سبب شعورك بالإرهاق محاولتك للقيام بمجهود إضافي؟ أعتقد إنه قد حان الوقت لتقولي لا للمزيد من الأعمال والمسئوليات. لكن أن كانت السلبية التي تعيش داخلك تمنعك من رفض التكليفات الإضافية وتجد صعوبة كبيرة في "لا لن أقوم بذلك" إذاً يمكنك الرفض بأسلوب متحايل، كأن تقولي "نعم يمكنني القيام بتلك المهمة، لكنني لا أستطيع إجرائها هذا الأسبوع فلنتركها للأسبوع القادم".

8-
اغرقي تعبك…خذي حماماً دافئ، فالماء الدافئ يفك العضلات المشدودة ويزيل الشعور بالإرهاق والتعب عن جسدك، ويمنحك المزيد من الطاقة. كما إنه سيتركك قادرة على مواجهة بقية اليوم والحصول على نوم هادي.

9-
استشيري الطبيب…إن كان الشعور بالإرهاق ملازماً لكي، ولديك أعراض أخرى كاضطرابات بالنوم أو النوم لفترات طويلة زيادة عن المطلوب، أو عدم الرغبة فى القيام بالمزيد من الأنشطة الحياتية المعتادة…فمن الأفضل القيام بزيارة للطبيب، فبعض هذه الأعراض قد تكون مؤشر للإصابة بالاكتئاب.

10-
أذهبي للتمشية…خذي قسطاً من الراحة من العمل أو من المنزل وأذهبي للتمشية. فبعضاً من الهواء النقي قد يساعد في تصفية ذهنك ومكافحة ذلك الشعور بالإرهاق. صدق أو لا تصدق، المشي قد يساعدك في التخلص من الشعور بالحزن والاكتئاب، وذلك ما أثبتته دراسة حديثة بالمركز الطبي التابع للجامعة البريطانية. حيث وجدت الدراسة إن المشي السريع لمدة عشر دقائق قد يكون كافياً لتحسن حالة المرضى النفسيين المصابين بالاكتئاب، وتخليص الفرد من الشعور بالإرهاق، التعب، التوتر، والغضب أيضاً.
ايف ارابيا

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.