التصنيفات
الدكتور جابر القحابجي

فوائد فائدة عشبة لسان الحمل للتنحيف و للرجيم و للتخسيس الدكتور جابر

ما هي ظپظˆط§ط¦ط¯ ظپط§ط¦ط¯ط© ط¹ط´ط¨ط© ظ„ط³ط§ظ† ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ظ„ظ„طھظ†ط­ظٹظپ و ظ„ظ„ط±ط¬ظٹظ… و للتخسيس

لسان الحمل ،أو عيون الجدي هي من الأعشاب الشائعة ، والتي تنبت في المروج والحدائق، والساحات الخلفية ، وعلى أجناب الطرق في القارة الأمريكية وأوروبا ، والأماكن المعتدلة من آسيا . وهي من النباتات المعمرة والتي ويجب أن تقتلع مع الجذور إذا نبتت في الساحات الخلفية .اسمها العلمي هو Plan***o major
أوراق لسان الحمل بيضاوية عريضة منها المسنن ومنها العادي ى، وتمتاز بنصل عريضٍ ذي قنوات، أما أزهارها فتمو على ارتفاع 7-20 إنشا . وتميل تحث ثقل قطوفٍ من الزهر الأبيض المخضر المظلل بخطوط زبقع بنية اللون( أنظر الرسم)

المزايا العلاجية:
تشتهر نبتة لسان الحمل بمفعولها الكاتم للجروح ، وبميزتها كترياق مضاد للسموم ، وبتطردها للإحتقان والسمية والحرارة من الجسم ، وبنفعها في علاج الحمى ، والإلتهابات ، والأمراض الجلدية .
كما ويستخدم صمغها النباتي في تهدئة الأجهزة التنفسية والهضمية والكلوية : حيث تعمل على حماية الطبقة المخاطية في هذه الأجزة من المهيجات ، وتعمل على انبساط العضلات الدقيقة في جدرانها مما يجعلها علاجاً ناجعاً للربو ، والمغص.
كما وتلطف السعال ، وتخفف من حدة السعال الثقيل والنزق.
.
وتحتوي كذلك على حمض الطنطاليك الذي يعتبر مادة طبية ، ويعمل على تقليص الإنتفاخ والإلتهاب ، ويخفف من حدة النزيف ويساعد على التئام الجرح.، الأمر الذي يبرر استخدام لسان الحمل تقليدياً في علاج السل ، ونزيف المعدة وغزارة الدورة وتقيؤ الدم ، ونزف القولون .
كما وتقلل هذه النبتة من إفرازات المخاط وخاصة من الجهاز التنفسي الأمر الذي يجعل منها علاجاً للبرد والجيوب الأنفية والتهاب الحنجرة والقصبات الهوائية ، وكذلك في علاج أمراض التحسس كالربو وحمى الكلأ .
كما وإن مفعوله المقشع يعمل على طرد الصديد من الصدر ، ويستخدم لعلاج التهابات الاحتقان في الأذن الوسطى ، وصمغ الأذن (الطين) وسائر التهابات الأذن
كما ولمفعوله المعقم والمضاد للبكتيريا دوره في علاج التهاب اللوزتين والحنجرة والإلتهابات الناجمة عن اللبرد.

كما ويعمل على علاج التهابات المعدة والأمعاء والإلتهابات البولية ، والتهابات المثانة والبروستاتا والإحليل ، إضافة إلى تأثيره المهدئ والملطف للآلام المصاحبة لتهيج القولون.
وله تأثير علاجي لتخفيف تضخم البروستاتا كذلك.
الجزء المستخدم: الأوراق والبذور.
يعمل أيضا على إدرار البول.

خلطة وصفة عشبة لسان البحر للبشرة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.