التصنيفات
الامومة والطفولة

كيف اجهز و اهيء طفلي للنوم

كيف ط§ط¬ظ‡ط² و ط§ظ‡ظٹط، ط·ظپظ„ظٹ للنوم

بعد اختيار الحفاضة المناسبة التي تمنح طفلك الراحة والحماية وتمنع تسرب البلل إليه والاستمتاع بساعات نوم أطول أحد أهم العناصر التي يجب توفيرها لطفلك ولكن أيضا الجو العام لغرفة نومه يجب أن تشعره بالأمان والراحة من أجل نوم هادئ ومتواصل.

ولذا تعتبر تجربة قيام الأم بإعداد غرفة نوم طفلها الجديد واحدة من أجمل التجارب التي تمر بها في حياتها إذ تصبح غرفة الطفل المكان الأمن له لذا عليك أن تحرصي علي تهيئة أفضل مناخ لنومه.

اختاري الألوان والدهانات الفاتحة القابلة للغسل مثل الأبيض أو الأزرق الفاتح أو البني الفاتح لتعكسي الشعور بالأمان وفي نفس الوقت تجنبي الألوان الزاهية في القائمة، كما يجب أن تتجنبي استخدام أوراق الحائط التي تحتوي علي صور عديدة معقدة أو كبيرة للغاية وإذا أردت إضافة ألوان أكثر، يمكن طلاء الأطراف بألوان أكثر، يمكن طلاء الأطراف بألوان مختلفة للحصول علي تركيبة جذابة.

ويمكن للأطفال النوم في غرفة تحتوي علي وحدات إضاءة متعددة، ولكن يجب تجنب مصادر الإضاءة المتوهجة في غرفة نوم الطفل ومن الأفضل استخدام المصابيح الجانبية والأضواء غير المباشرة ثناء وقت النوم، وذلك لكي يستعد الطفل نفسيا وبصريا للنوم.

تأكدي دوما من نظافة الفراش والغرفة بالكامل مع الحرص علي تهويتها بشكل منتظم بحيث لا تكون الغرفة مكتومة الهواء أو شديدة البرودة وذلك لضمان خلو غرفة طفلك من الجراثيم، من المهم أيضا ألا يكون فراش الطفل مليئا بالبطاطين أو المخدات أو الأغطية وذلك تجنبا لمخاطر الاختناق، أبعدي جميع اللعب المحشوة بالربو من فراش طفلك إلي أن يصبح أكبر عمرا.

ويجب التأكد من أن غرفة الطفل مريحة مع عدم استخدام الروائح النفاذة التي قد تسبب العطس أو الحساسية، والتخلص من الغبار قدر الإمكان.
إن وضع الطفل في درجة حرارة مناسبة شيء هام ليتمكن من النوم بشكل جيد أثناء الليل كما يجب أن يشعر بالدفء لكي لا يفرز جسمه الكثير من العرق الذي يصيبه بالقلق كثيرا، وعليك أيضا أن تجنبيه الشعور بالبرد القارص لذا يجب أن يرتدي ملابس تشعره بالدفء دون الحاجة إلي استعمال البطاطين ولكن يمكنك إضافة الأغطية أو إزالتها عند تغيير درجات الحرارة بالغرفة. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.