التصنيفات
طبخات دايت

كيف احافظ على رشاقتي و وزني اثناء الذهاب الى المطعم و المطاعم – للرشاقة

كيف ط§ط­ط§ظپط¸ على ط±ط´ط§ظ‚طھظٹ و ظˆط²ظ†ظٹ ط§ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ط°ظ‡ط§ط¨ الى ط§ظ„ظ…ط·ط¹ظ… و ط§ظ„ظ…ط·ط§ط¹ظ… مع صديقاتي

لا يمكنك أن تهربي من «العزومات» الخارجية وتناول الطعام خارج المنزل خصوصاً في مجتمعاتنا التي تولي أهمية كبيرة للقاءات الاجتماعية. لكنّ المرأة تقلق على وزنها خلال الخروج إلى المطعم لأنّ معظم أنواع المأكولات تكون غنية بالدهون والسعرات الحرارية. «أنا زهرة» تعطيك اليوم أفضل النصائح التي تجعلك تستمتعين بغذائك في المطعم من دون قلق على وزنك ورشاقتك.

ابدئي بصحن من السلطة

لا نقصد بصحن السلطة ذلك الذي يحتوي على المعكرونة أو التوست، بل نقصد صحن السلطة الغني بالخضار الطازجة التي تحتوي على كمية وفيرة من الألياف. هذه الألياف تملأ معدتك بالغذاء الصحيح والمتوازن الذي يجعلك تشعرين بالشبع سريعاً. من جهة أخرى، عليك الانتباه خلال اختيار أنواع الصلصات المضافة الى السلطة. أحياناً تكون عالية بالدهون، خصوصاً تلك المرتكزة إلى المايونيز. لذا استبدلي هذه الصلصات بصلصة زيت الزيتون مع الحامض والقليل من الملح والأعشاب الطازجة.

الطبق الرئيسي غني بالبروتينات

يمكن للبروتينات أن تزيد إحساسك بالشبع بشكل أسرع. اذ ترسل إشارات الى الدماغ بالتوقف عن تناول الطعام. كما أنّ البروتينات تتطلب المزيد من السعرات الحرارية كي يهضمها الجسم. لهذا، ننصحك باختيار سمك السالمون المشوي أو صدور الدجاج المشوي أو الستيك المطبوخ مع الأعشاب أو الأطباق التي تحتوي على كميات كبيرة من التونا والكراب لأنها تساعدك في المحافظة على وزنك أثناء وجودك في المطعم.

القليل من النشويات

لا يمكن التواجد في المطعم من دون تناول المعجنات أو المعكرونة أو الأرز أو الخبز. لكن هذه المأكولات تؤدي الى زيادة الوزن. ننصحك باختيار كمية معتدلة أثناء تناول وجبتك الغذائية في المطعم. على سبيل المثال، يمكنك تناول نصف كوب من المعكرونة أو نصف كوب من الأرز أو ربع رغيف من الخبز أو حبة بحجم كف اليد من المعجنات.

قطعة صغيرة من الحلويات

من الصعب مقاومة الحلويات عند وجودها على طاولة الطعام، خصوصاً تلك المصنوعة في المطاعم. لكن هذه الحلويات هي الأغنى بالسعرات الحرارية والدهون. لذلك يجب تناول قطعة صغيرة جداً منها. إذا كان هناك الكيك، يمكنك أخذ قطعة منه. أما إذا كان هناك طبق من الفوندون فيمكنك تناول ملعقتين منه.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.