التصنيفات
عروس

كيف اختار سلاسل للعنق اجمل و اروع السلاسل للعنق – جهاز العروس

كيف ط§ط®طھط§ط± ط³ظ„ط§ط³ظ„ ظ„ظ„ط¹ظ†ظ‚ ط§ط¬ظ…ظ„ و ط§ط±ظˆط¹ ط§ظ„ط³ظ„ط§ط³ظ„ للعنق

تعتبر سلاسل العنق من أهم قطع المجوهرات التي لا تستغنى عنها اي مرأة، ولكنها تحتار في انواعها ولا تعلم الفرق بينهما.

تايخ السلاسل
تعتبر سلاسل العنق أو القلادات كما يطلق عليها البعض هى جزء لا يتجزأ من المجوهرات منذ العصر الحجري، اي ما يقرب من 40000 عام حيث كانت تصنع من الحجارة والعظام وأسنان الحيوانات، وبعد أكتشاف المعادن بدأ استخدام الذهب والفضة ومجموعة آخرى من المعادن لجعل القلادة لافتة للنظر.

أنواع السلاسل
سلسلة المرساة
فهي على شكل مرسى السفينة، لذلك سميت بذلك الأسم ويمكن ارتدائها بمفردها أو بدلاية كبيرة حتى تظهر رونق السلسلة.

سلسة الحبة
أو سلسة الكرة حيث انها على شكل كورة أو حبات صغيرة متشابكة فيما بعضها، ولا يمكنك وضع اي قلادة بها وهى دائما ما تكون قصيرة الطول" كالكولية".

سلسلة الأطار
هى عبارة عن مربعات متوسطة الحجم مترابطة مع بعضها البعض على شكل اطار، ويزداد استخدام الألوان في مثل هذا النوع من السلاسل حتى يكسر من حدة شكل الاطار الذي تبدو عليه، كما أن تعدد الألوان في هذه السلاسل يظهر بشكل واضح بها.

السلسلة البيزنطية Bizantine
وهى مكونة من وصلات بيضاوية أو مستديرة وتتسم بحجم كبير ومعقد، ويوجد منها الطويل والقصير ولكن غالبا ما تظهر بلون واحد، لأن تعقيد تصميمها وتداخلة وصلابتها مع بعضها البعض يجعل من الصعب تداخل الألوان بها.

سلسة كبح وفيجارو
تقترب هذه السلاسل من شكل الانصيالات الكارتية، ولكن الفرق بينهما أن حلقات كبح تكون أكبر من فيجارو وهى دائما ما تكون طويلة ولكن يصعب وضع اي دلاية بهما.

سلسلة أوميغا
هى سلسلة مسطحة بشكل طبيعي، تقترب من شكل جلد الثعبان، يمكن أن نجدها ذات لون واحد أو بألوان متداخلة ولكن لا يمكن بأى حال من الأحوال وضع اي دلاية بها، لأنها ليست بها اي حلقات فهي مسطحة للغاية، لذا تستخدم كاكولية أكثر من كونها سلسلة طويلة.

سلسلة حبل
مكونة من حبل منسوج بشكل بيضاوي، وهى من أكثر أنواع السلاسل انتشارا حيث تمتاز بقوة وصلابة التحمل، فيصعب فكها أو قطعها لذا فستظل معكي بذات الشكل لسنوات عديدة، ولكن شكلها يصعب معه التنظيف أو التلميع سوى عند المتخصصين.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.