التصنيفات
الوظائف النسائية

كيف اكون ذكية جدا في العمل و البيت و امام صديقاتي للتوظيف

كيف ط§ظƒظˆظ† ط°ظƒظٹط© جدا في ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ و ط§ظ„ط¨ظٹطھ و ط§ظ…ط§ظ… صديقاتي

بقلم: هدير عاطف

دماغنا مثل باقي أعضاء الجسم تحتاج إلى تغذية مناسبة لزيادة الاتصالات الشبكية بين الخلايا العصبية التي يتجاوز عددها المائة مليار خلية والمعروف أن طعمانا يؤثر بشكل أكيد على عمل دماغنا خاصة الذكاء دكتورة ليلى الحديدي -استشاري طب الأطفال والتغذية بالمعهد القومي للتغذية ستشرح لنا كيف نكون أذكياء

1
الجلوكوز من اهم عناصر تغذية المخ، اذ تعمل على تنشيط كافة الاعمال التى يؤديها وتحسن منها، والفاكهة الطازجة خاصة العنب والبلح وقصب السكر، هنا تعد مصدر رئيسى لة،اما الخضر والبروتينات الموجودة فى اللحم والبيض فلها مفعول السحر فى تكوين المخ وحمايتة من الاكسدة واشتعال الذكاء.

2
شرب نصف لتر يوميا من اللبن كامل الدسم الطبيعى لاعطاء البروتين اللازم لبناء خلايا المخ بشكل جيد، واذا لم تكونوا تحبوا اللبن يمكن الاستعاضة عنة بمنتجات الالبان كالزبادى والمهلبية والجبن الاببض وغيرها من منتجات الالبان الاخرى، ولكن فى هذة الحالة يجب تناول كميات كبيرة من منتجات الالبان حتى تأخذى ما يعادل اللبن الطبيعى ،كذلك عنصر الزنك الذى يحسن الذاكرة وينمى الذكاء،ومن الاغذية الغنية بالحديد والزنك البسكويت والفطائر.

3
المواد المضادة للاكسدة والتى تعادل ذرات الاكسجين الشاردة المضرة بالمخ والموجودة فى الخضروات الطازجة والفاكهة، ومن افضل الخضروات هنا الجزر ،اللفت، والجرجير، هنا يجب تناول هذة الخضروات بشكلها الكامل دون تقطيع لان التقطيع يقلل من قيمتها الغذائية، كما يفضل هنا تناول هذة الخضروات دون اضافة اى شىء عليها.

4
يفضل ان يكون الخضار غير مطبوخ، اى يؤكل كما هو خاصة بالنسبة للاطفال، وذلك لحماية الطفل من الاصابة بالانيميا، واذا لم يكن الطفل يحب هذة الخضروات نية فيمكن سلقها على الا تمكث على النار لفترة طويلة حتى تحتفظ بأفضل قيمة غذائية لها.

5
الاطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات مثل فيتامين b الموجود بالخميرة البيرة والبليلة والسبانخ والبيض، الكبدة والكرنبيت، على ان لا نجمع بين هذة الاطعمة فى اليوم الواحد لان الاكثار من تناولها قد يسبب مشاكل صحية لدى البعض خاصة كبار السن.

6
البروتين مهم جدا لتغذية المخ، و البروتين الحيوانى اهم من البروتين النباتى، لانة يحتوى على الاحماض الامينية العامة لتكوين المخ وعضلات الجسم وتكوين الهيموجلوبين الذى يغذى المخ مثل الكبدة واللحم والدواجن والاسماك.

7
اوميجا 3 من المواد المهمة لتغذية المخ وتنمية الذكاء واهم مصدرلها هو الاسماك والزيوت السمكية ،زيت الزيتون والتونة، فيفضل تناولهم بمعدل مرتين فى الاسبوع هذا بالنسبة للاطفال، اما الكبار فينصح بتناول هذة الاغذية بمعدل اربع مرات فى الاسبوع حتى تحدث النتيجة المرجوة.

8
يعتبر الزبادى من الاغذية المهمة للطفل لان البكتريا النافعة بة تخلص الجسم من السموم، خاصة وان 99% من المخ يتكون فى السنوات الثلاث الاولى واى خلل فى تكوين المخ يؤدى الى خلل فى الذكاء، يمكنك هنا اضافة بعض الفاكهة او العسل مع الزبادى للتفضل للحصول على اقصى استفادة ممكنة للمخ.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.