التصنيفات
الحمل و الولادة

لماذا يظهر خط طولي داكن في منطقة البطن للحامل اثناء الحمل للحوامل

لماذا ظٹط¸ظ‡ط± خط ط·ظˆظ„ظٹ ط¯ط§ظƒظ† في ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ط¨ط·ظ† ظ„ظ„ط­ط§ظ…ظ„ ط§ط«ظ†ط§ط، الحمل

لماذا يظهر خط طولي داكن في منطقة البطن؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

لماذا يظهر خط طولي داكن في منطقة البطن للحامل اثناء الحمل pixel.gif
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

يسمى هذا الخط الطولي الداكن الذي يزيد عرضه على سنتيمتر واحد الخط الأسود، ويمتد في وسط البطن من المعدة حتى حدود السرّة تقريباً. وهو يميل إلى الظهور في الثلث الثاني من ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ويسبّبه تغيّر لون البشرة عندما تتمدد عضلات البطن أثناء نمو الجنين في الرحم.

يختفي هذا الخط عادة بعد بضعة أسابيع من الوضع، وربما تحتاجين إلى تدليك المنطقة التي ظهر فيها بلطف لإزالة الجلد الجاف في حال وجوده. وقد تلاحظين أن اللون الداكن قد وصل إلى مناطق أخرى مثل الحلمتين مع ظهور النمش، كما قد يتغير لون الشامات فيصبح داكناً أكثر لكنه سيزول أيضاً مع الوقت.

أظهرت الأبحاث أن تناول حمض الفوليك يمكنه التخفيف من تبدّلات لون الجلد، من هنا أهمية الحصول على كميات كافية من حمض الفوليك وذلك من خلال أخذه على شكل مكمّلات غذائية واستهلاك الأطعمة الغنية بالفولات ( الشكل الطبيعي لحمض الفوليك)، مثل الحبوب الكاملة والخضراوات ذات الأوراق الخضراء .

وبما أن هناك أسباباً أخرى لاعلاقة لها بالحمل يمكن أن تحدث تغييرات في لون الجلد، يستحسن استشارة الطبيب لدى ظهور أي تغيير، مثل التبدّل في لون أو حجم الشامة، أو إذا ترافق هذا التحوّل في لون الجلد مع الإحمرار أو الشعور بألم عند اللمس. بإمكان الطبيب تشخيص السبب والتأكد ما إذا كنت قد تناولت العلاج المناسب.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.