التصنيفات
الامومة والطفولة

ماهي اضرار زجاجة الرضاعة الارضاع على الاطفال و الطفل

ماهي ط§ط¶ط±ط§ط± ط²ط¬ط§ط¬ط© ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© ط§ظ„ط§ط±ط¶ط§ط¹ على ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ و الطفل

ماهي اضرار زجاجة الرضاعة الارضاع على الاطفال و الطفل 95292_e.png (Alwatan)

كتبت آمنة بهزاد:

في الوقت الراهن قد ابتعدت الأمهات عن الرضاعة الطبيعية واتجهت إلى الإرضاع الصناعي عن طريق زجاجات الإرضاع وذلك لعدة أسباب مختلفة، فقد كشفت دراسة نشرت بدورية "طب الأطفال" إلى أن استخدام زجاجة الإرضاع لفترات طويلة قد يؤدي إلى تسوس الأسنان ونقص التغذية عند الأطفال الصغار، كما أن استخدامها لفترات أطول يجعل من الصعب على الرضع الإقلاع عنها.

وذلك من خلال دراسة أجريت بمتابعة 201 طفل حتى بلوغهم سن الثانية، ووجدوا انخفاض بنسبة 60 % في استخدام زجاجة الإرضاع، عند محاورة الأطباء لأولياء الأمور عند المراجعة الدورية للرضيع عند بلوغه الشهر التاسع.

ومن ناحية أخرى قد نصح الأطباء أولياء الأمور بعدم استخدام زجاجة الإرضاع المستمر، واتباع تعليمات كيفية فطام ط§ظ„ط·ظپظ„ من الزجاجة وانتقاله التدريجي لاستخدام الأكواب المخصصة للرضع في غضون أسبوع، وذلك بسبب صعوبة تغير سلوك الطفل كلما كبر.

وقد نوهت طبيب أسنان مختصة في الأطفال الدكتور "مارثا آن كيلز" إلى أن تسوس الأسنان عند الرضع والأطفال الصغار ليس من السهل إصلاحه، وأن العلاج غالبا ما قد يتطلب وضع الرضع تحت التخدير العام.

كما أكد الخبراء أن النتائج الإيجابية للرضاعة لا تقتصر على الأطفال وإنما تطال الأمهات أيضاً، علماً أن بعض منافعها يظهر بصورة فورية في حين يبرز البعض الآخر في المدى البعيد.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.