التصنيفات
الحمل و الولادة

ما هو افضل سن للحمل و للانجاب للموظفات و للطالبات و للمعلمات

ما هو ط§ظپط¶ظ„ سن ظ„ظ„ط­ظ…ظ„ و ظ„ظ„ط§ظ†ط¬ط§ط¨ ظ„ظ„ظ…ظˆط¸ظپط§طھ و ظ„ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ و ظ„ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ط§طھ للمدرسات

وفقا لدراسة جديدة، معظم النساء اليوم يفكرن في الانجاب على الاقل بفارق 10 سنوات تقريبا عن ما اعتبرته أمهاتهن السن المناسب للانجاب.
فالنساء العازبات في بريطانيا اليوم يخططن لانجاب طفلهن الاول في سن 32 عاما، مقارنة مع أمهاتهن اللاتي انجبن اول طفل لهن في سن 23 عاما، أي بفارق جيل كامل!
ويقول الخبراء بأن سبب الفجوة الكبيرة قد يكون قلة الموارد المالية، عدم الشعور بالآمان في علاقة زوجية، وبالطبع الحفاظ على المظهر الخارجي لاطول فترة ممكنة قبل أن تدمر الولادة شكل اجسامهن.
النتائج، التي جاءت من دراسة قام بها موقع MyVoucherCodes.co.uk وشملت على 1.171 إمرأة تراوحت اعمارهن ما بين 18 – 30 عاما كلهن في علاقات طويلة الامد، أثبتت بأن المال يلعب الجزء الأكبر في قرار الانجاب.
ومن المثير أيضا بأن نصف النساء في الدراسة قلن بأنهن شعرن برغبة الشريك في الحصول على طفل في وقت أبكر.
وجاء المستقبل المهني ثانيا في قائمة اسباب تأجيل الانجاب، حيث قالت 68 بالمائة من النساء بأنهن رغبن في الإنتظار لفترة أطول قبل الانجاب ليتسنى لهن التركيز على مهنتهن.
وبينما قالت 71 بالمائة منهن بأنهن لا يستطيعن تحمل مصاريف الانجاب حتى سن 32 عاما، وجدت الدراسة بأن أكثر من نصف النساء أيضا، لا يشعرن بقدر كاف من المسؤولية للاهتمام بطفل. حيث قالت (49 بالمائة) بأنهن يرغبن في إمتلاك بيت قبل التفكير في انجاب طفل.
في عقود خلت كان من المتوقع أن تبدء المرأة البالغة بالانجاب في عشريناتها، لكن البحث الجديد يظهر بأن الزمن قد تغير حيث تشعر أغلبية النساء، 84 بالمائة، بأنهن غير ملزمات بالبدء بالتخطيط للانجاب فورا بعد الارتباط – بينما كانت أمهاتهن ستتعرضن لضغوط من العائلة والمجتمع في مثل سنهن.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.