التصنيفات
طبخات دايت

ما هي البيلاتس و ما هي فوائد رياضة تمارين البيلاتس وصفة حمية

ما هي ط§ظ„ط¨ظٹظ„ط§طھط³ و ما هي ظپظˆط§ط¦ط¯ ط±ظٹط§ط¶ط© طھظ…ط§ط±ظٹظ† البيلاتس

تساعد رياضة "البيلاتس" في التخلص من الوزن الزائد والتمتع بقوام ممشوق. إذ أوضحت أوشي موريابادي، المحاضرة في "الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية" في مدينة زاربروكين "أنّ المواظبة على ممارسة تمارين البيلاتس على نحو صحيح والالتزام بحركاتها البطيئة والممنهجة واتباع تقنية تنفس مدروسة أثناء ممارستها، تسهم في تحسين الإدراك الجسدي وتدريب عضلات مركز الجسم، وتحسين وضعية الجسم على المدى الطويل."

وأضافت موريابادي أن ممارسي هذه الرياضة سيدركون مناطق الجسد المثقلة بالأرطال الزائدة من جديد، وسيشعرون بعد فترة قصيرة من الممارسة بتغيّر إيجابي، موضحة: "لا يعني ذلك بالتأكيد فقدان الوزن الزائد على نحو سريع، إنما يمثل اتخاذ وضعية جسم سليمة وشد الجسم وتحسن الإدراك الجسدي بداية التحوّل الإيجابي باتجاه الوزن المثالي."

وعن كيفية ممارسة هذه التمارين، أوضحت موريابادي: "ينبغي للمتدرب الجلوس على مقعد، بحيث يتوجه بجسده كاملاً إلى الأمام"، لافتةً إلى ضرورة تثبيت القدم على الأرض وأن يتخذ الظهر وضعية قائمة، بحيث يرجع المتدرب بكتفيه إلى الخلف ويهبط بهما إلى أسفل، على أن يقوم بعد ذلك برفع صدره إلى الأمام وتحريك مقدمة رأسه إلى السقف.

أما عن طريقة البدء بالتمارين ذاتها، تقول موريابادي: "على المتدرب أن يقوم بعد ذلك بوضع ذراعيه أمام جسده، ويأخذ شهيقاً عميقاً، ثم يحرك رأسه والجزء العلوي من جسده باتجاه اليمين عند إخراج الزفير". وأكّدت على أهمية أن تكون البطن مسطحة وتظل عضلات قاع الحوض مشدودة إلى الداخل والأعلى.

ولمواصلة هذا التمرين، أضافت موريابادي: "بعد إخراج النفس عند تحريك الجسم إلى اليمين، يعود المتدرب مرة أخرى إلى وضعه الأصلي ويأخذ أيضاً شهيقاً عميقاً. بينما يتجه هذه المرة إلى اليسار أثناء إخراج الزفير"، لافتةً إلى أنه سيمكن للمتدرب الشعور بالاختلاف بعد ثلاث إلى أربع حركات لكل وضعية.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.