التصنيفات
القصص والروايات

جروح ملتهبه – قصة جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم
هذي قصه انا كاتبتها وحبيت اشاركم فيها وإذا عجبتكم أكمل
بمعنى لازم اشوف ردود علشان اكمل ..
:::::::::
اتركم مع الجزء الأول….
::::::::::::

((جروح ملتهبة))
في أحدى العائلات الراقية جدا ووضعها المادي جيد ومتماشي وأرواح هذا البيت متعلقة ببعضها …..
البيت يحتوي على 5 بنات و3 أولاد
والأب وألام كلاهما يهتمان بأبنائهما جدا ويحبونهم جما لا كن كما نعلم في الشعب العربي أن حلاوة آخر العنقود غير خصوصا أذا كانت بنت
ترتيب العيله …
البنت الكبرى((شيمه)) متزوجة ولديها 3 بنات و3 أولاد
الولد الثاني((سطام))متزوج ولديه 3 بنات وولد
الولد الثالث ((سعود))متزوج ولديه بنت
البنت الرابعة((حصة))متزوجة ولديها ولدان وبنت
البنت الخامسة((شجون))
البنت السادسة((عليا))
الولد السابع..((سلطان))
البنت الثامنه..آخر العنقود والدلع كله لها((غلا))

نبدأ القصة …
العيله سعيد وفرحه لان شهر الخير قد حل والبنات بدئوا يستعدون لسفره العامرة حتى يرحو والدتهم من الاستيقاظ باكرا وأعداد الفطور وهي صائمة وبدأت شجون باعتبارها الكبرى بالبحث في المجلات وألنت عن أشهى المأكولات وكانت أختها عليا تقوم بكتابة الناقص من لوازم المنزل وكان يترأس ألقائمه الفيمتو أما غلا فكانت غير مرتاحة ولا تدري ماهو السبب خلف هذا التوتر الذي أصابها فأصبحت رايحه جايه على غرفت والدها ووالدتها اعتقاد من عندها أنهم سوف يحتاجون إليها كما جرت عادتها في كل الأيام أما سلطان فكان ينتظر أن تنتهي ألقائمه حتى يستعد ويذهب إلى السوبر ماركت ويحضر الطلابيات انتهت عليا من كتابة الطلابيات وأعطتها لسطان ليحضرها ذهب سلطان إلى السوبر ماركت القريب من منزلهم قامت شجون بعد ما انتهت من البحث عن أشهى المأكولات وكتابتها إلى أخواتها بنات أنا اقترح لو نسلم كل وحده شغله برمضان تسويها ضحكت غلا على كلام أختها لأنها تعرف أن أبوها مراح يخليها تسوي شي بحكم أنها الدلوعة
شجون::ياحليلك تحسبين كل مره تسلم الجرة بتشتغلين ورجلك فوق راسك يا الفاشلة
غلا:إذا أبوي سمح لي
عليا:أنتي لو تشتغلين من نفسك وما تأفافين قدام ابوي ترى ما راح يقول لك اقعدي بس انتي تسوي قدامه انك تعبانه وكأن الشغل كله عليك ترآك منتي بزره
غلا:استفردتو فيني هين بس ابوي يقوم بشكيكم
شجون وعليا….يضحكون بصوت عال جدا..
ألاب :ان شاء الله دوم ها الضحكه ..
شجون وعليا:وانت يمنا يا يبه
غلا: لا والله تدري يبه انهم يضحكون علي ؟؟
الاب:معقوله لا ذولي خواتك مايسون شي الا لمصلحتك
شجون وعليا::الضحك باين بعيونهم على الرد الي اخذته الدلوعه
غلا:انت معهم ضدي ؟؟
الاب ::ياويلي قلبتيها حرب…انا مني ضد احد انا مع الحق…ههههههه
غلا:طيب طيب تمسون على خير….((والزعل باين بعيونها))
الاب:ايش قلتولها؟؟
شجون:تقول انها ماتببي تشتغل معنا برمضان واحنا لزمنا عليهاوبس
الاب:ايه خير ان شاء الله ذي ماراح تبطل دلع الله يعين ..
{{غلا على السرير تبكي}}
الاب:غلا نمتي؟؟
غلا:لا يبه صاحيه
الاب:تضايقتي مني ؟؟
غلا:ماعاش من يتضايق منك يأغلى وأرق ما خلق ربي بدنيا
الاب:جد؟؟
غلا:اكيد انا ماعمري كذبت ولا خشيت عليك} لو تدري اني خاشه عليك شي عووووْد}
الاب:زين زين يالله قومي عن الدلع وساعدي خواتك بتزبيط الاغراض الي جابها اخوك بثلاجه
غلا:غريبه اول مره تقولي قومي هههههههه
الاب:هههههههه
غلا:حشو راسك علي ها؟
الاب:اقول وبعدين معاك الدلع متى تجوزين عنه..
غلا:سم وعلى خشمي انزل اساعد بس!! غالي وأطلب رخيص
الاب: اكتفى بنظرة حب بادل بها بنته الغاليه
000نزلت غلا الي المطبخ000
غلا:يادبه منك لها وش تبوني اساعد فيه ..
عليا:لا بالله الاميره طلعت من برجها العالي
غلا:ترى باطلع يلا
شجون:امشي حطي الزبادي بثلاجه بدور الثاني
غلا:على امرك يااختي العوده
شجون:تسدحت ضحك على الكلمه وطريقة قولها لها
سلطان:ترى فيه حلا للمقروده غلا
غلا:يابعد قلبي عسى الله لا يخليني منك يأعز اخو بدنيا
0000في هذه الاثناء الوالد واقف على الدرج يسترق السمع على ابنائه وفرح عندما رأى التعاون بين بعض والحب الطاغي بنهم وان كان غشمرتهم عنيفه بس يلا0000
000انتهت الفتيات من تجهيز الاغراض وطلعوا الى الصاله000
غلا:سلاطينو قولي كيف الحياه بدون كنور؟؟؟
سلطان:زي غلا بدون لسان يآآآآي قد ايش بفرح هههههههههه
غلا:هين لو اسكت دقيقه بتموت علشان تسمع صوتي بس هين هههه
عليا:طيب طيب ياسلطان كذا هنت عليك تجيب حلا لغلا وانا؟؟ طيب !!
سلطان:ماعاش من ينساك
عليا:لا بالله؟؟
سلطان:ياقلبي حلاك بالغرفه بالكيس حقي
عليا:بجد؟؟
سلطان:لا ابن عمه أيــــــــــــه يابنت الناس ايش فيك
000عليا تطير على الغرفه وتلاقي الكيس وتفتحه وتلاقي الحلا الي هي تحبه سنكرز0000
عليا:00بوسه على خد سلطان00 ياقلبي والله ادري انك مانسيتني ولا بتنساني
سلطان:أوعتي الكبيره والشلون انساها
000ضحك الجميع 000
شجون:يامل الطرم ان شاء الله عمى صوتكم عالي وابوي وامي نايمين.. بالعصر احنا ؟؟؟
سلطان:انتي وش تبين مستانسين وابوي يستانس لا سمعنا نضحك
شجون :ايه يستانس بس مو في أي وقت
عليا : تعالي شوفي اخوي شنو جابلي
شجون:ياحليلك وانا مالي رب؟
سلطان:الا كلنا لنا رب واحد هههههههههههههه
شجون: تضيع السالفه اكيد ماجبت لي شي؟
سلطان:ادري فيك بتزعلين وجبت لك نوعية الايس كريم الي تحبينه بالتوفي
شجون:يابعد عمري انا ….وين القاه
سلطان:على السرير!!
شجون:يامتخلف احد يحط ايس كريم على السرير انت ماتعرف انه يذوب ويعدم الدنيا
سلطان:الله ياخذ الساعه الي جبت لك فيها ايس كريم كأنك تموتين اذا كملتي ساعه بكلام حلو يفتح النفس
شجون|:جد انا آسفه بس انت ماتفهم آيس كريم على السرير ليش إذا اخترعوا فريزر ؟؟
000الكل ضحك على شجون وسلطان حتى هي ضحكت على نفسها000
عليا:هذا الي بياخذها بتمشيه على الصراط ههههه
00هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه000
شجون:تضحكون علي؟؟
0000كلهم بصوت واحد وفيه احد غيرك0000
شجون:يلا انا بنزل اصب لأمي وابوي البن والتمر والماء غلا تعالي تشلين معي
غلا:طيب
000نزلت الاختان وجابوا الاغراض وطلعو000
غلا اعطت ابوها صينية الاغراض المكونه من تمر لبن وماء
وشجون اعطت لأمها
عليا وسلطان ذهبوا لأحضار الأغراض ذاتها لهم ولشجون وغلا
000تسحرت العائله000
ذهب الاب و سلطان الى المسجد لصلاة الفجر
واما الام استيقظت حتى تصلي هيه وبناتها جماعه صلاة الفجر
وعند انتهاء الام وبناتها من الصلاة التفت الام الي ابنتها شجون
ها يمه وش نظامكم؟
شجون:نظامنا انك ترتاحين وانا والبنات بنسوي كل شي لا تشيلين هم
الأم:الله يبارك لي فيكم لا يحرمني منكم
غلا:يمه عندي نكته!!
الام:جد قوليها..
غلا:مره في جماعه محششه واقفين بشارع وقالو أي واحد بيمر بيقطعون راسه ويلعبون فيه كوره شوي الا جا واحد اكثر منهم محشش مر جو عنده قالو له على الاتفاقيه الي متفقين عليها. قام اخذ السكين ودخلها بنص راسه وقال ها أيش بتسون هذي الكوره وانفقعت
000ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه000
الاب:يامشاء الله شمسكم عاليه
الام :اللحمد لله
سلطان:صباح الخير يمه
الام:صباح الخير
سلطان:الا ماقلتي لي
الام:وشو؟؟
سلطان:عن القصه الي قلتي برمضان بتحكينها
الام:هههههههههه
الاب:وشهي القصه الي واعده العيال فيها؟؟
الام:ههههه هذي الله يسلمك قصة زواجنا
الاب:يافضحتي ههههههههههههههههههههههههه
الام:ليه يابعد طوايفي ؟؟
الاب:ههههههه على الرد الي رديت فيه على ابوك ههههه
الام: ماعليك برقعها
الاب:هههههههههههههههههههههههه
سلطان:يمه شوقتينا خصوصا وفيها فضايح لبوي هههههههههههههههههه
الاب:ياقليل الحيا وانا قدامك بعد !!
سلطان:ههههههههههههههههههههه
الام: هذا الله يسلمكم
ابوكم كان بالرياض وانا واهلي كنا بالخرج
وجا يوم ابوي راح علشان شغله الى الرياض وهناك جا ابوكم عند ابوي وكان ابوكم مدير القسم فسأل ابوي أي خدمه اسويها لك؟؟ قاله ابوي ايه ابي منك تشوفلي ذي المعاملات وتتابعها لي قام ابوكم قال لبوي ((بكل عصبيه وصرآآخ))التابعها انا رئيس القسم ماأتابع انا النفذ واتخذ القرار بس
فقال ابوي اذا انا آسف المهم الا ابوكم حس ان الرجال كبير بسن ودامه يقدر ينهي مسألة الرجال ويصير ماله داعي يراجع فيها قام نادها وقال والله اني ابي اساعدك تعال عندي في المكتب المهم والله وابوكم يسوي لابوي الورق وينهي الشغل الي ما ينتهي الا بسنين ابوكم انهاه بيوم ودقيقه المهم ابوي استانس منه وقرر يعزمه على العشا فرفض قام قاله طيب الغدا علشان انت ماتحب تمشي طريق السفر باليل فوافق ابوكم وجا على الغدا المهم ان ابوكم عقد صداقات مرررررررررررره قويه مع اخواني وصارو يطلعون للبر مع بعض وفي يوم كانوا هو وخواني بدرعيه يشون والا ابوي ينخفض عنده السكر ويغمى عليه خواني ذيك الايام ماعندهم جولات كنا بالبيجر وخواني ماعندهم بعد بيجر وانا اخذ بيجر ابوي وادور على رقم ابوكم لاني ادري انه مع خواني وأدور على رقمه بس انا ماعرفه الا اختي قالت لي دوري على وقت الغدا ذاك اليوم بتحصلين رقمه وسبحان الله الا القى رقمه وابيجره حوالي 60 مره المهم انه بيجرني بس قمت فزيت لبيت الجيران وطلع ابوهم وشغل سيارته ودا ابوي للمستشفى المهم ويجون خواني ومعهم ابوكم على جناح السرعه ومايلقون باليبت الا انا كنت قاعده علشان اذا جو اقولهم ولمن جو قلت لخوي وابوكم شافني لاني كنت ابكي ومحتاسه واخذوني على طول الى المستشفى وهناك ابوي صار زين بس يأن ابوكم تمقل فيني زين حرقني ههههههههههههههههههههههه
ماكملنا من بعدها اسبوع الا هو جا وخطبني ووافقت وتزوجنا وجبتك
000العيال كلهم 000اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــه00
الاب يضحك :أيه ذيك الايام
البنات بصوت واحد000واشبها ذي الايام
000ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه000
شجون:يمه متى تجــي شيمه والبنات
الام:والله علمي علمك يقولون بالعاشر من رمضان
غلا:والله
الام:كلموهم وأسلوهم
عليا:ان شاء الله
الام:يالله تصبحون على الخير
الاب:قوميني معك
الام:على امرك
غلا:حركآآت والله
الاب:ياويلي على الغيره
غلا:ليه مايحق لي اغار على ابوي
الاب:يوووه الحين وش يفكني من لسانك
غلا:تؤتؤتؤتؤتؤتؤتؤ
شجون:ياحرآآم حره حره حره ابوي حقرك
غلا:مسكينه انتي تدورين على شي علشان تخربين العلاقه الي بيني وبين ابوي
شجون:عشتو والله قال اخرب العلاقه
وبعدين ليش اخربها انا ابوي بعد يحبني وبيني وبينه علاقه بعد زيك واكثر بحكم اني الكبيره
غلا:كاكاكاكاكاكااكا لاجد مسكينه
عليا:وبعدين شنقل ومنقل
0000ضحكو كلهم على بعض00000
سلطان:بنات بليز ابي مساعده
شجون:عسى ماشر
سلطان:لابس الفرجار دخل برجلي
شجون:ياويلي عليك
غلا:ابعدو انا اعرف ايش اسوي
((سلطان بقــق عيونه غلا تعرف تسوي شي غير لبوي ))
000في هذه الاثناء غلا تطلع الفرجار وتقول غريبه ماطلع دم هاتو جزمه وتقعط تضرب وتضرب تببي الدم يطلع000
سلطان:فرصه علشان تطقيني
غلا:ههههههههههههههههههههههه وأخيرا طلع الدم
سلطان:حشا لله مصاص دماء
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
خلد جميع من في المنزل الى النوم الآ غلا اخذت تفكر وتفكر وتفكر
وخيط رايح وخيط جاي وفكره زينه وفكره شينه فكره يبيلها دراسه وفكره تنفيذ ..
تعبت غلا من كثر ما التفكر ونامت من دون ماتحس
الباب يدق الساعه 6
غلا:منو؟؟
رنا:انا رنوش عمتي
غلا:أدخلي!!
رنا:مساء الخير عمتي
غلا:الخير النور ياقمر
رنا:يبه يبيك ((يبه يعني جدو))
غلا:قولي له ثواني وأجي…
رنا:على امرك عمتي
غلا:ردي الباب وراك
رنا:طيب
غلا:وش البس وش البس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
00الباب يدق على غلا00
غلا:والله جايه
سطام:يادلخه انا سطام
غلا:امبيه مني لابسه الا روب النوم يافشلتي
سطام:دق دق دق
غلا : ياحياتي انا قاعده البس
سطام:بسرعه ابي اكلمك قبل ماتنزلين لابوي
غلا:امبيه لايكون درى ياويلي
000غلا تفتح الباب00
غلا:هلا بأخي ابو ركان
سطام:اقول انا ابي اسافر الرياض تروحين معي؟؟
غلا:غريبه ليش؟؟
سطام:عندي شغل تدرين وبعدين مثلك عارف عيلتنا كلها برياض ولازم نروح نعيد عندهم ((عائله ابو سطام تسكن جده))
غلا:طيب وش معنا انا بس تبيها تروح معك؟؟؟
سطام:الصيام مأثر على مخك كلنا ندري انك ماتروحين الا ابوي لازم يكون معك صح فأنت وافقي ويصير كلنا نروح العيد هناك
غلا:يسلملي الاخ الفطين اوك
سطام:يلا روحي شوفي ابوي وش يبي منك
غلا:طيب
000نزلت الفتيات كلهم الى طاولة الاكل000
غلا:هلاوالله بأم راكان ((زوجة سطام))
ام راكان:وغلا فيك يا غلا
غلا:ياحليلكم يانتف؟؟
غلا:ايش لونك يا رغد؟؟
رغد:زينه
غلا:أسألك وش لونك تقولين زينه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
00هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه00
الاب:مانجوزين عن سوالفك
غلا:ايه لاني شعلت المنزل
الام:الله لايحرمنا من ضحكتك
غلا:آمين
شجون:يبه راكان تعال يمي
راكان:طيب
عليا:حرام وريوف مو حرام تعالي يمي ياقلبي
ريوف بكل خجل:طيب
رنا:وانا يم مين بقعد؟؟؟
سطام:تعالي بحضني
غلا:شفت يبه شفت
الاب:طماعه !!!تعالي طيب
الام:لا والله علا انتي مو من قلة وزنك
غلا:يمه انقهرتي؟؟؟
الام:شف الملسونهََ
000الله اكبر الله اكبر __أذن وأفطرت العيله____000
الاب طلع يصلي التراويح هو وسلطان وسطام
اما البنات فكل وحده على ليلاها
عليا :امي ابي اروح اسوق وباخذ راكان معي
الام:لا بالله من كبر راكان عمره 7 سنين
عليا:اهو واحد احسن من مفيش
الام:احمدي ربك بس
عليا:ام راكان اجيب بلوت
ام راكان:يله
شجون تغسل الصحون وتجهز السحور
غلا:مجمعه الاطفال ومسويه مدرسه
رنا:عمتي غلا
غلا:سمي
رنا:فيه وحده عندنا بالممدرسه اسمها عهود فارس بن بندر بن صالح زي اسم يبه صح؟؟
غلا:أيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــش؟؟؟؟
((غلا بدآخل صدرها ..أشي الي كنت افكر فيه صحيح يعني المسجات الي كنت اشوفها مو غلط مو خيال ))
_________________________

بأنتظار ردودكم ….

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

شاب فضح بنت فعاقبه الله بشيء ما تتخيلونه قصة حقيقية

شاب فضح بنت فعاقبه الله بشيء ما تتخيلونه loveletter.gif شاب فضح بنت ظپط¹ط§ظ‚ط¨ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¨ط´ظٹط، ما تتخيلونه..!

قرأت هالقصه وأعجبتني وحبيت تشوفونها والله أعلم عن صحتها ولكن فيها عبره..

حدثني أحد الاصدقاء انه سأل الدكتور وش المواقف العجيبة اللي مرت عليك؟

قال قولي وش النوع اللي تبية؟ قلت:أعجب مامر عليك خلال عملك با المستشفى

قال :الشي اللي مو طبيعي ومر علي خلال 13 سنة عمل باالمستشفى ..

هو ان مرةأحد المرضى شاب 22سنة جاء يستشيرني بخصوص شي اعتقدت باالبداية انة بسيط ..

وعلاجة مرة سهل هو انه حسب ماقالت لي الممرضة قبل مايدخل انه فية بقع خال على الشاب بيدة ..

ويبي يستشير بأي طريقة يشيلة ويوم دخل علي الشاب لاحظت انه لابس قفازات ..

وسلم علي وهو لابسهم ويوم حاولت معه يمين وشمال ابي اشوف ايده وبقع الخال عيا..

وقال:انت استشاري ولا ايش قا ل الدكتور:ل الشاب انا مااقدر اساعدك الا اذا شفت الحالة بعيني..

أقتنع الشاب بصعوبة وفسخ القفازات قال الدكتور:شفت شي عجيب ..

مكتوب ببقع الخال على يدة اليمين بس اسم بنت فلانة بنت فلان..

يقول أنا احسبة باالبداية مكتوب بخط يد أو وشم لكن يوم دققت فية طلع فعلا" دم جامد..

مثل مايسمونة بقع خال استغربت وسألت المريض كيف جاك هاالشي هل هو من الولادة ..

(الدكتور يقول توقعت انة ولد غير شرعي أو من هاالقبيل واسم أمة مكتوب على يدة من يوم ولد )..

لكن الشاب رفض يتكلم ويوم حاول معة الدكتور وقال استنتاجة انة يمكن أنة ولد غير شرعي واستفزة..

عصب الشاب وبكى وقعد يقول القصة للدكتور وقال الشاب :ودموعة تنهمر .

عرفت فتاة بنت بنفس عمري عن طريق الهاتف وصارت بيننا مكالمات على مدى 8شهور..

وثقت البنت فيني وقالت اسمها الكامل وتعرفنا على بعض زين ويوم من الايام طلبت منها..

اننا نتقابل بأحد الاسواق والبنت رفضت رفض كلي وصرت اترجاها على مدى شهر ..

مافية فايدة البنت اصرت انه مانتقابل طفح الكيل وهددتها اني افضح اسمها لوماقابلتني..

فرفضت وقالت :انه عذاب اهلها خير لها من انها تقابله وفعلت فعلتي ونشرت اسمها بين اصحابي..

وكتبت اسمها على احد الجدران فلانه بنت فلان بعدها بأسبوع او اسبوعين ضهرت البقع على ايدي..

باالضبط نفس الخط اللي كتبته على احد الجدران وانا نادم على اللي سويتة وودي لو اتخلص من يدي بأي طريقة ..

الدكتور:نعم انت غلطت اليس لديك اخوات تخاف ان يفعل بهن مثل مافعلت ..

ولم يستطيع الشاب ان ينطق اي كلمة واخذ يجهش باالبكاء ويكلمني ..

بعد كذا حولتة على مختص الليزر والحروق واتفقوا على موعد ..

ويوم راح الاسم اللي مكتوب على يد الشاب ارتاح نفسيا" ونام في المستشفى على احد الاسره بعد التعب النفسي..

لكن يوم صحى بصباح ذاك اليوم رجع على يده الاسم مثل ماكان علية قبل العملية ..

وحاولنا مرة ثانية وثالثة تبقى بعد العملية مثل الحروق ومن بكراترجع مثل ماكانت ..

بعد العملية قلنا له انه مافية علاج ثاني غير المراهم وانه راح تاخذ وقت طويل الين ماتختفي..

(الدكتور يقول:احنا عارفين ان مافية فايدة من المراهم لكن مانبغى الشاب يتعب نفسيا"

ويجيه شي وكل شهر يجيي الشاب يراجع ويقول مافاد المراهم ..

وانا اقول له الصبر زين ونصحتة بأحد المرات انه يكلم البنت اللي نشر اسمها ويروح يمسح الاسم اللي كتبة على الجدار ..

وفعلا" راح ومسح الاسم اللي على الجدار وكتب بداله سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم..

ويوم كلم البنت بعد جهد لانها ماكانت تبي ترد عليه وقال لها القصة..

والبنت لانها ماوصل لاهلها قصة انها كانت تكلم فلان واسمها مكتوب على احد الجدران وانه هاالشاب مسحة ..

وكتب بداله تسبيح وتحميد نصحتة انه يتوب ويروح لمكة ويدعي له ويمسح اسم البنت اللي على يده بماء زمزم ..

خلال اسبوع او اللين يروح الاسم وفعلا" الشاب سوى اللي قالته البنت ..

وقعد بمكة بعد كل صلاة يمسح الاسم على يدة بماء زمزم وخلال 10 ايام ..

يقول الشاب للدكتور: سبحان الله والله الاسم أمتسح بعد صلاة الفجر من يدي مثل مايمتسح الحبر من اليد اذا جاه موية..

والدكتور يكمل كلامة ويقول: من ذاك اليوم قاطعتة أنا من هاالسالفة قال 4 سنوات تقربيا"..

ومن ذاك اليوم وهو كل شهر يزورني مرة وقال انه تزوج تللك الفتاة اللي حاول يفضحها بعد ماهداه الله ..

وله منها ولد وبنت ……

شاب فضح بنت فعاقبه الله بشيء ما تتخيلونه FlowerTSet02Welcome. شاب فضح بنت فعاقبه الله بشيء ما تتخيلونه 036.gif شاب فضح بنت فعاقبه الله بشيء ما تتخيلونه 036.gif

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

لاتفوتكم القصه تموت ضحك منيره والفرنسي – قصة جميلة

منيره ظˆط§ظ„ظپط±ظ†ط³ظٹ

قرر الأب إذا نجحوا كل عياله يوديهم في الصيف لفرنسا…

انبسطت منيرة
مرة لما سمعت هالخبر…

لأنه صار لهم زمان ما سافروا… من أربع سنين
أو خمس…

المهم شدت البنت حيلها في المذاكرة وأخوانها زيها…


وجات نهاية السنة

ونجحوا كلهم وسافر بهم أبوهم مثل ما واعدهم… كانت منيرة مبسوطة بس


فيه شي منكد عليها كل السفرة… ومخلي الأخلاق في النازل…

أبوها شرط

عليها ما تشيل العباية… يا عباية يا ما فيه سفر…

رضت منيرة لأبوها

راحت بالعباية والطرحة محجبة بس … البنية أول مرة


تسافر بعد ما كبرت… كانت ماخذة راحتها أول…

لكن الحين خلاص
(البنات
كبرت)…

تمشوا وراحوا وجو وما خلوا قرنة في باريس ما اندعسوا فيها…


المهم العيال شبوا على أبوهم يبون شاطئ يسبحون…

ونزلت الطامة الكبرى
على منيرة!!!…

وشلون تروح لشاطئ بعبايتها؟!…

كيف تشوف أخوانها
يسبحون وهي لأ؟!!…

طبعا ما لها إلا تستسلم وتطس معهم…
راحت
خويتنا وهي مطنقرة…

وبينما العيال يسبحون ويمرحون (الله يفكهم من شر


عينها) راحت هي على جنب وقعدت لحالها من زين الأخلاق


وقامت تمقل بخلق الله… وبينما هي كذلك (حلوة قلبت العربي)


لمحت ذاك الشاب الفرنسي اللي مووووووووت… يجنننننننننن


طوييييل…ووسيييييم… وجسمه عضلااات…

ولونه برونز (لابس مايوه)

وشعره متروس جل… ولابس ذيك النظارة الشمسية الماركة…
طالعها هو


وابتسم… بغى يغمى عليها يوم شافت صفت اسنانه… ابتسمت هي الاخرى…


قام ومن باب الميانة قرب قرب قرب لين ارتز جنبها…

كانت منيرة منسبهة… متنحة… وفي نفس الوقت مستحية… وكمان متوهقة

خايفة يشوفها أبوها تحاكي ذا الاطخم يقوم يسفرها لديرتها دايركت … التفت


عليها أبو الشباب وانفلت بالحكي… طبعا هي ثور الله في برسيمه ما تدبر


وش هو قاعد يرطن… هو شافها توزع هالابتسامات عرف إن ما عندها دبرة…

قام سألها

do you speak English? …

هو سأل ولا ما سأل بغت تحب راسه البنية…

على طول يييييس…

ودار بينهما الحوار التالي:


أبو الشباب: أنتي من وين شكلك مو فرنسية

(أنواع المجاملة اجل هذا شكل
فرنسية تتشمس بعبايتها؟!)

منيرة: أنا من المملكة العربية السعودية ( طبعا

لا تنسون إن كل هالبربرة بالانجلش.

أبو الشباب: (وهو متحمس) كيف وصلتو

هنا؟

منيرة: وصلنا من كم يوم عادي.!


أبو الشباب: بس كيف عبرتو البحر؟


منيرة: أي بحر ما مرينا على أي بحر رحلتنا كانت دايركت الرياض باريس.


أبو الشباب: (مستغرب) يعني ما جيتو على بعارين؟؟!!


منيرة: (كن احد مدغدغها) أي بعارين انت تمزح جايين بطيارة لا

بالجديدة بعد أم شاشات (يا شين السرج على البقر)

أبو الشباب: عندكم طيارات؟؟


منيرة: إيه عندنا ليه وش فاكرنا؟؟


ابوالشباب: أنا اللي اعرف عن السعودية إنها صحراء قاحلة والناس

يتنقلون فيها بجمال والحريم يركبون وهو متغطين على الجمال والرجال
وراهم شايلين براميل البترول…!!! الخ

منيرة: وين يا عمي وش ذا إحنا عندنا كل وسائل التكنولوجيا في

ديرتنا… سيارات وطيارات وكمبيوترات وموبايلات(عاد أهم شي) وانترنت
والشوارع متطورة وترى عندنا فيصلية ومملكة

(هذي مب احسن تنطق تقابل فيصليتها ولا تفشلنا برى؟!)


أبو الشباب: اجل آسف أنا فاهم شي الواقع طلع شي أخر،

بس أنتي ليه ما
تسبحين؟

منيرة: مقدر اسبح لأني محجبة


ابو الشباب: اشوا انتي مو منهم؟


منيرة: من مين؟؟


أبو الشباب: اللي متشوهين


منيرة: أي متشوهين؟؟؟؟!!!!


أبو الشباب: الحريم اللي يغطون وجيههم عندكم متشوهين صح؟


منيرة: لا طبعا أي متشوهين الموضوع مو تغطية بس ديننا هو اللي فرض


علينا كذا درءاً للفتن (أبو الفلسفة) أنا هناك أغطي وجهي مثلا أنت

شايفني مشوهة؟

ابوالشباب: لا أبدا أنتي جميلة ولونك حلو، بس مو حرام جميلات زيكم

يضطهدون؟

منيرة: ليه يطصدو… يظهدون… يظطهون…المهم اللي هي من قال إن

إحنا كذا؟؟؟

أبو الشباب: مثلا ممنوعين من السواقة


منيرة : مين قال لك إن إحنا أصلا نبي نسوق

كل حرمة وبنت لها سواقها
الخاص نسوق ليه

أبو الشباب: طيب ما يقبلونكم بأي وظيفة بس مدرسة صح؟


منيرة: الدولة الله يعزه ما توظف بناتها إلا في وظايف تناسب قدراتها

بس موبس تدريس البنت السعودية طبيبة وصيدلانية وسيدة أعمال وموظفة
حكومية بس الأغلب في قطاع التربية لأنه هو الأقرب لطبيعتنا البنات.

ابوالشباب: بس مانعينكم عن المناصب الكبيرة مخلينها للرجاجيل بس هذا

لا تقولين لا

منيرة: ( أخذتها العزة بالإثم وقامت تألف) من قال كذا أصلا أنت ماخذ

فكرة مرة سيئة عنا المراة تتقلد مناصب كبيرة

حتى أنا بالامارة خالتي
وزيرة.

أبو الشباب: متأكدة؟ أنا اعرف إن السعودية ما فيها حريم في حكومتها


منيرة: كل معلوماتك غلط قلت لك خالتي وزيرة


أبو الشباب: شكرا على تصحيحك لمعلوماتي وبهالمناسبة أنا عازمك الليلة

على خروجة (قلط أبو
الشباب)

منيرة: وين عازمني؟(متشققة)


أبو الشباب: فيه بار جنب بيتنا أمرك ونروح له


منيرة: ويييييين إحنا ما عندنا هالشغلات إحنا مب حقين بارات ديننا

محرم علينا الشرب والرقص والاختلاط والتبرج أولا وبعدين حرام اطلع أنا
وانت لوحدنا هذي تسمى خلوة

أبو الشباب: يعني ايش خلوة؟؟


منيرة: يعني بنت وولد ما يعرفون بعض ولا محرم لها يجلسون في مكان

لوحدهم

ابوالشباب: طيب وأنتي الحين قاعدة معي هذي مهي خلوة؟


منيرة: لا هذا مكان عام ما فيه حواجز ومليان ناس


ابوالشباب: عالعموم أنا اكرر عزيمتي


منيرة: وأنا اكرر رفضي


أبو الشباب: ترى إذا قمت ما فيه تغيرين رأيك


منيرة: لا ابد


قام أبو الشباب ومشى خطوتين وبعدين رجع لمنيرة وهي على جلستها

وانحنى

عليها ونزل نظارته على طرف خشمه وطالعها بعيونه وقالها

بالسعودي:

اجل خالتك وزيرة هاااه؟؟؟!!!


لكل بنت سواق وعديتها لك بمزاجي ..

لكن خالتك وزيره هذي قوييية…

طلعفي النهايه سعودي
لاتفوتكم القصه تموت ضحك منيره والفرنسي smile-1.gif?t=122997

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

قصه حقيقه يحكيها صاحبها تبكي

قصه حقيقه يحكيها صاحبها تبكي 12450751670.gif
يا ليتك ما رحت و خليتني ملتاااع ..
ويــن بلقى مثيلــك .. سبحآن من سوااك ..!!
وين أبلقــى الوفــا بدنياا كلهاا لكاااع ..!!
طاالبــك طلبــه ! أنا جآرك ..
وســع لي القبر ويااااك
!!


السـلآم عليكم و رحمة الله و بركآته

أتمنـى تكونـو بـ ألف صحـه و سلآمــة .. !

أمممم .. رآح ابدا سرد كلآمي .. بدون مقدمآت قصه حقيقه يحكيها صاحبها تبكي 119.gif

قبل سنتين تقريبا .. بدأت ألقـب نفسي .. بـ " المحطــم " ..

في مدونة .. او بالمســن .. او بـ بلوتووث .. او … إلخ .. !

ملازمني في كل تحركآآتي ..

كثيــرووون ..!! يسألون ..

( ليه متحطم ؟؟ ليه متشائم ؟؟ ليه أتشووف الدنيا سوودا !! ليه و ليه و ليه …… )

و أسأله كثيرة وربي أتعب منهاا ..

و أقـول .. لآبد من شــي يحطم القلب .. مهما نفيــت .. مهمآآ كآآبرت .. الدنيــآ تلعـب فيهآآ " الأقدآر " ..

كنت أقول أنا متحطـم .. لـ سبب معيـن ..

و أنتم تجهلـون السبب !

كتبـت هالقصــة .. و كتبت الخواطر .. و صورت الصور ..

أبيـن فيهآآ تقريبـآ .. سبب تسميتـي بـ هذا الاسم ..

و منها .. أفك من أسئلة الكثير .. لمن يعرف شخصيتي .. و لمن لا يعرفها ..
/ بوح خاطر /
بسآم
……..
بسآم
…………….
بسآم
……………………
بسآم
إنسان أحبــه بمعنى الكلمه ..
لا لـ لمصلحه دنيويه !
و لا لعشق مفرط !
ولا لـ تضييع وقت .. وغيرة ..

.. أخ .. أحببته في الله ..
محبة عظيمــه .. كبيــرة .. ما تقااس ..

أسرني بـ حبه و رآح ! و تركني تآيه بـ سمااا عشقــه ..

أحبــــه !
أحبــــه !
إيه أحبه حب ما ينتهي .. و لو لم يكن موجود !!
بســآم
..
كل دقة بقلبي .. تنطق أسمك ..
ليتك تسمعهاا و تشوف مقدار الحب اللي أكنه لك .. و كثر الغـــلا اللي احمله لك .. فـ حشاي ..
تعــــال …
تعـال .. لملم بقايآ إنسان ..
تناثر همه .. و حزنه .. بكل مكآن ..

تبي الصرآحه ..
من فرآقك .. فقدت لذة الرآحه ..

تبي .. الحقيقه ..
بعدك .. والله مآ أطيقه ..

هذي الحقيقــة !!
دليلها .. أشواقي الآكيــدة !!

تعــــآل ..
تعــال نعيد ايامنا الحلوة ..
ايام العيد .. والسواليف ..
و الوناسه ..
وقلة التكاليف ..

تعال .. جدد ايامنا ..
افتح صفحة ماضينا ..
و حياتنا ..

تعــــال .. إمسح دموع تنزل من عيون فقدتك ..
تتمنى شوفتـك ..
تنزف دم ! لا " ذكرتك " ….

تعال .. تعـــال .. ت ع ا ل . . . .
.
/ نبــذة /
بسام .. ولد .. ما تهنى بحياته ..
تمنيت لو المصايب فوقي ولا تكون عليه .. عاش حياة صعبه بالحيل ..
والله لا يسامح .. من كان السبب في تعكير حياته .. و شبابه ..

بسام .. وش اقول عنه .. وش أخلي .. لو بكتب وأكتب .. تخلص الصفحات .. وينشف الحبر .. ولا أوفيه حقه ..
انســــان بالنسبة لي .. كــامــل بحق ! والكامل وجة الله سبحانه ..
واضح .. صريح .. شفاف يبان اللي جوا قلبه .. نصوح .. ماخذ الدنيــا على سعة الصــدر .. و اهم صفة فيه /
التفآئــــل
/ كنت أغبطه من جد على هالصفة .. نادر الأن .. اشوف واحد في عز مصيبتــه يبتسم و يضحك !!
ما أكذب لو قلت أنه مو وفي و صادق !!
لأن الوفا فيه موجوود .. و نبع الصدق فيه مخلوق ..

فيه حبابـه .. و نقـااوه .. و قلبه كبيــر ..
بالفعــل .. كان مثاال يحتذى به …
.
وين ما يروح أسلك معــه ..
كل شيء بيننا متقارب .. ذوق و تفكير و أخلاق .. متقاربه ..

ويــن رايح .. معــاك !
ويــن ماشي .. معــاااك !
أحبــــك إيه أحبــك !!
معناهـــا ( أودكـ ) !
أودك معناها ( أحبـك )
أعشقــك تعني ( أغليـك )
أغليــك معناهاا ( أعشقـك )
كلهااا معنى سواا ..
دام المحبه وآحدة ..
ما تغيرها معاااني ..!!

تروح يميــن .. أروح يمين !
متماسكيــن .. كل السنيــن !!
روح يســار .. أجيــك يســار !
كالعـــــود …
متماثليــن مثــل الأوتـــاار ..!!
بعد الغــلا و الحب …. وش صــاار !!
رآحت كل هذي السنيــن ..
زي .. لفحات الغبــــااار !


/ بدآيــة /
بدأنا سنــة ثاني متوسط ..
مع بعض .. نروح .. نجي ..
ما نتفارق ..
يــوم ورى يــوم ..
الحال من بعضه ..
و الروتين اليومي يتكرر ..

إلى أن جاااء اليوم .. اللي بدت فيه معاناة .. الغالي ..

.. في المدرسة ..
في حصة الفرآغ .. كنت أكلمه و مو معي ابداا .. مو من عادته ..
لكن ما سألت .. لين ..
تفاجأت لما لاحظت إصفرار وجهة ..
اسأله : سلامــاات وجهك مو طبيعي ..
بسام : إيش .. لاا يتهيأ لك .. طبيعي 100 %
…. وحاول يبتسم ويمزح ..

مشيت الموضوع ..
لكن وجهه .. معتفس ..
و معبس ..
سألته ثانيه : اسألك بالله قولي وش تحس فيه ؟؟؟
بسام : بطني يعورني إشوي بس ..
تفائلت خير .. إن شاء الله شي خفيف …
جلس حوالي نص سااعه .. و حاط راسه ع الطاوله ..
و قااام فجأه ..
ومسك بطنــه و هو يتألــم .. و يتأوه و عيينه تدمع ..
صار بوقت واااحد فاجأنـي !
أنا خفــت : وش فيييك وش فيه بطنك ؟؟

قال ابطلع .. تعبااان بطني يقطعنــي مااااقدر اتحمل ..
انا : اوديك المستشفى ؟؟؟
بسام : تطلع من المدرسة عشاني ..؟ انا بتصل بأي أحد …
أنا سكــت وش أسوي .. أعرفه كلمته وحده ما يغيرهاا …

جلست معه لين طلع ..

بعد ما رآح …
طول الوقت افكر فيه .. ( راح ولا لا ! لا يكون صآر له شي .. الله يستــر ،، إن شاء الله إنه بخير .. يمكن مجرد ألم )
وعلى هالحال طاقني الهوجاس فيه …
رآح اليوم سريع …
اول ما رجعت البيت اتصل عليه ما يرد ..
خفت زيادة .. اتصلت على آخوه .. قالي نايم ..
سألته : هو بخيــــر ؟؟؟
أخوه : وش بلاك مرتبش معه وهو مكبر المخدة ما درا عنك ..
سكرت عنه …
ومر اليوم و عديت السالفة ..

بكرا بالمدرسه .. اول ما جلست معه .. سألته وش صار معك .. ؟
بسام : وش فيك مهتم ؟؟
انا : جاوب ع قد السؤال ..
بسام يحرك حاجبه : والله و دريت أني غالي ..
انا سفهتــه : رحت المستشفى وش صار معك ؟؟
بسام : سويت تحليل يطلع بعد كم يوم .. و أخذت مسكنآت …

تجيه آلآم بسيطه بس ما بيـّـن …

بعد ما طلع التحليل غاب عن المدرسه وخفت يكون فيه شي …!

أول ما رجعت اتصلت عليه ..
وبعد السلام والسؤال ..
انا : وش فيك غايب ؟؟ مو من عادتك ..
بسام سكت إشوي : التحليل طلع ..
أنا خفت : وش طلع بشــر ..
بسام : صار فيني .. ورم حميد .. لازم عمليه .. بأقرب وقت ….
انا تجمدت …. ما قدرت انطق .. ( وش هالعمليه اللي جت فجأه ! )
جلســت فتره ساكت مو مستوعب ..
بسام : ياهوو وين رحت ..
( صوته هادي جداا )
انا منصدم : ورم و عمليــه ؟ متأكد بساام ؟!
بسام حــزن صوته : إيوه تبيني أكذب بهالأمور …
أنا سكــت .. وش اقوول ..
بسام : كلها عمليه ان شاء الله بسييطة .. و نسبة نجاحها عالييه ..
انا : لهااالدرجه مااا أهتميت ..
بسام : وسع صدرك بس >> ( رافع همومه ) ..
أنا : راايق مدري قلبك مصنوع من إيش ؟؟

سوا العمليه .. ونجحت بفضل الله …
وقتها كنت بـ هم كبير .. خوفي افقدة …
لكن الحمد لله .. رآحت و رآح معها الهم ..

بعدها بمدة .. رجعنا للمدرسة .. ومثل ما كنا اووول .. ولا كأن شي حاصل ..
مر شهر .. وكل شي تمام ..

لكن يوم ورا يوم لاحظت عليه يعرج .. و كل يوم يبان أكثر !
… يعرج من رجله اليمنى ..
استغربت .. لكن كنت أسلك .. ( يمكن طايح عليها أو شيء ) .. حتى كنت أنتظره يقولي السبب لكن ما فكر يجيب لي طاااري …

انا : ط¨ط³ط§ظ… رجلك مجروحه ؟ او طايح عليهاا ؟
بسام : لا ..
أنا : أجل ؟؟
بسام : تعورني ولا ادري وش السبب ..
انا : طيب وش بالضبط يمكن شد عضلي .. او تمزق .. او رضوض ؟؟
بسام : لا ما فيها حاجة .. ما طحت عليها ولا شي .. بس لا وطيت عليها .. تعورني .. ما أتوقع شد عضلي يجلس كم يوم ..
انا : روح المستشفى طيــب ..
بسام : ويييين لا تكبر الموضوع .. كله ألم بسيط ويروح ان شاء الله ..

انا ما اقتنعت بـ كلامه .. يعرج بوضوح كأنه مكسوور ..
انتظرت اسبوع .. اسبوعين .. ومافي أي نتائج . !

ما خف الألم .. الا صار العكس .. زاد عليه دبــل ..

مريت عليه يــوم .. باخذه للمدرسه ..
كان واقف عند الباب ..
وقالي تعال ساعدني ماقدر امشي لحالي ..!
رجله تقريبا ما يحس بهااا ..
يقول يجيها فتره تعورني بقوة .. ومره تخف ولا كأن فيها شي .. ولا ما يحس فيها ابد كأنها مبتورة ..

أصريت عليه يكشف لو كشف بس ..
لأنه ما يمشي الا متمسك بأحد أو بـ جدار او باب او اي شي ..

رضخ للأمر أخيراا … و كلمت إبوه يقنعه زيادة لأن رااسه يابس ..

بعد ما كشف .. أعطوه مواعيد ومسكنااات ..
كل ما رآح موعد ..
اسأله / بشششر وش يقولون ..
يقولي … كل التحاليل .. نتيجتها تكون " سليم "

إستغرب .. كل هالألم و سليم !

زهق من المستشفيات و تركهاا ..
كلما رآآح يكون سليم ..

بعد اصرار وحلوف اقتنع يكشف بمستشفيات معروفه وكبيره ..
رآح لكل شي ما خلآ مستشفى إلا وكشف عنده ..
و النتيجه وحــده ( سليــم )

صار ياخذ مسكنات تخفف الآلم ..
لكن أعرج …
من يشوفه يقول هذا فيه مرض بااتل .. أو هذي خلقته !

مر .. شهر .. شهرين .. ثلاث ..

خلصت سنــة كآمله ..
نجحناااا وجبنا مجموع حلو …
أتذكر نسبتي 91 % > كسول
اما بسام 97 % ما شاء الله .. رغم ظرووفة الصحية الصعبة .. و آلآم رجله .. الا انه جاب هالمجموع ..

أما عن رجله يجي اوقات تتعافى و يقدر يمشي .. بس الأغلب .. تكون شبه مشلوله .. ولا يمشي .. إلا بـ عصا ..

بدينا سنــه ثالث متوسط ..
كنت آخذه و نسوي تمارين عشان تخف عليه ..
و فعــلآ كانت تخف عليه كثير ..

مر الوقت .. مرت الآيآم ..
و خلصنا الفصل الأول من ثالث متوسط …
وتعودنا ع الظروف ..
اتصل علي السآعه 1 الليل ..
كنت وقتهاا نايم و دآيخ ..
بسام : انا تعباااااان ..
من سمعت صوته .. قمت مفزوع !
انا : بسام عسسسى ماا شر ؟؟؟ وش فيك متصل بهالوقت ؟؟؟
بسام : آســـف أزعجتك .. ( و سكرهااا ) !

حاولت أتصل عليه ما يرد ..
طار النوووم ..
صرت أروح واجي .. مااسك أعصابي …
و أصعب سؤال بهاللحظه …
[ وش فيـــه بساااااااااااام ؟؟؟ ]

تغيب عن المدرسة ..
شلت هــم بقووة .. حسيت إنه صار له شي .. أعد الثواني متى تخلص .. عشان اطلع من هالمدرسة و أشوف وش فيه ..

طلعت منهااا و لـ بيته على طول …
ما أمداني أشوفه .. كان نايم ..

مرت ساعات وانا انتظرة ..
لين أتصل علي ..
رديت على طوووول
انا : صاااااار لك شي ؟؟؟؟؟؟؟
بسام : سلــم اول .. > رايق ..
انا أنفعلت : متصل علي أمس الليل تقوولي تعبان و تسكرهاااا و تغيب عن المدرسة فجأه بدوون لا تقول خووووفتني وش فيــك ؟؟!
بسام : شوي شوي علي أعصابك ..
أنا رفع ضغطي : رد على قد الســؤاال ؟؟
بسام : أبد بس كان بطني يعورني ..
أناا حمقــت : على كيفــك أنــت ؟ تخوفنـــي و آخرتها بطنك يعوورك .. سخييييف …
بسام : لااا حرام عليك وربي يعورني بقوة .. بغت تطلع روحي ..
انا هديت : لا يكون مثل الورم اللي جاك ؟
بسام : لا تخوفني .. ما أتوقع ..
أنا : طيب نفس الآلااام ؟؟
بسام : تقريبا بس أقوى …
أنا : طلبتك أكشف بأقرب وقت …
بسام : رآيح اليوم الصبااح كااشف .. بيطلع بعد أسبوع …

بعد هالمكآلمه بأسبوع …
كلمني .. بـ هدووء ..
: كشفت و صار ورم متسرطن في بطني .. بسوي عمليه بعد كم يوم إن شاء الله .. يستأصلونه ..
!!
إيــــش ؟؟؟؟
كل هذا وانا مو مستوعب !
لساااني .. انربط .. ضاااع الكلام …..
: من جــــدك ؟؟
بسام : على بالك بتبلى نفسي وأقول فيني السرطآن وحنا نبي العاافيه منــه …..
انا الصدمه جمدت عقلي ..
أنا : س ر ط ا ا ا ن ؟ ؟
بسام : يقولي .. الدكتور .. ما .. إنتشر …
ما عرفت أرررد : ……….
بسام حسيته انفعل و تسرع : أنااا أصلاااا مخلوق للتعب و الهم من فتحت عالدنيا وانا تعباان ما عمري تهنيت فيهااااا !؟؟!
أنا إستغربت : لااا تقووول كذا …
بسام تدارك نفســه : أستغفر الله و أتووب إليـه .. الله يكتب اللي فيه الخير …
انا : وش هالأوراااام وش السبب ..؟؟
بسام بهدوء : القــدر .. إن شااء الله ربك يسهلهااا .. بس تدعي لي …
انا : الله يشفيك ويعافيك و يخفف و يرفع عنك …
وش اقوووول ماااااقول غيــر الله يصبــرك …
مرت الآيام ..
يوم العملية ..
رآيح جآآي .. دآخل طآلع .. جآلس قآآعد .. ضآربني التوتر من فووق لـ تحت .. حآآلتي صعبة ذآك الوقت …
نجحت العمليــة .. قبل ينتشر ..
والحمد لله ..
هدت نفســي و إرتحت و رجعت لي انوار الفرح من جديد .. و الشكر لله ..

تعافى ورجعت صحته زي أول ..
لكن رجله اللي على حآلهااا ..

مرت أيااام وأيااام ..
وكل شي تمااام ..
او على حاله .. إلــى ..
نهاية سنة ثالث متوسط ..
بدت رجله اليسرى .. يتألم منها …
صار لها .. مثل مآ صآر لـ رجله اليمنــى …
حاولت معه يكشف … وضعه مو طبيعي …!
خفت عليه خووف من بعد الآوراام وهالآلم اللي برجله ..
حآلة غريــب ! لكن … قدر الله .. و ما شـــآء فعل ..
بعد محآولات .. واصرار ..
كشف ..
و نفس النتيجه ….
( سليــم ) !

تعب من كل شي .. صار يطنش أي علآج .. لأنه ما يطلع معه بـأي نتيجة .. و يقول الشفاء بـ يد الله .. ونعم بااالله ..
و رغم صعب الظروف .. إلآ أنه متفآآئل .. و مو مهتم ..

راح يقرا عند شيوخ .. لكن ما يفيد .. تخف عليـه صح .. لكن ناادر …

مرت فترة .. عايشين الهم .. و حزن ع اللي يصير له ..
تمنيت أشيل عنه التعب لو شووويه والله لو أتعب عشاانه فداه التعب ..
حسيت انه يخبي حزنه عنـنـا .. عشان ما ننظر له نظرات شفقة …
ولا يظهر ضعفة .. بتاتااا ..
لـ درجة إنو إذا أحتاج لـ حاجة أو شيء يجيبه من نفسه من دون ما يأمر أحد ..
أتذكر .. إذا كان يبي حاجه .. ما يأمرني أجيبها له .. هو يقوم من نفسه .. يخدم نفسه بنفسه .. ما يبي يحسسنا بضعفــه …
مع إنه يتعب بالوقفه و الجلسة .. بس ما يأمر أحد …

هذا طبعــه ما يبي أحد يشيل همه .. يبي الكل مرتــآح وهذي رآحته مثل ما قآل ..

أشتدت الآلام ..
المشي صعب ..
الوقوف صعب ..
الجلوس صعب ..
صآر العكآز رفيق له .. يتعب بالرووحه و الجيه .. صــلآة نادر يصليها بالمسجد ….
حتى الدكتور مستغرب حآلته .. لكنه قآل أنت فيك سبب أو شي ..

حآلآت أحياناا تخف عليه لكن قليل .. ما يمديه يفرح و يتفآئل خيــر ألا و يطيح منها ..

مرت الليالي .. تعودنا ع هالحال .. لين ..
بدينااا أولى ثانووي ..
كل يوم و كل ساعه و كل دقيقه افكر و يجيني إحساس خووف انه بيصير له شي مفاجئ .. مثل الآورآآم .. و آلآم رجليــه ..

نحف .. و نقص وزنه .. ما ياكل إلا إذا أشتد عليه الجوع .. ما يسمع لأحد .. همه بقلبه ولا يتكلم ..
أحاول انفه عنه جوه .. يتكلم عايدي و يسولف و يضحك ! لكن الهم مبين بوجهه … إذا سألته : متضايق تبي شيء .. محتاج شيء ؟
يستغرب سؤالي و يقول انا ما طلبت شي ليه تسأل ؟؟ ما فيني شي شوف الضحكة …

أي ضحكة ؟!!
ضحكة مزيفة ؟!!

يوم تهدا نفسيته و يوم تنعدم .. لكن ما يباان كـ العآدة ..

رغم ظروفه الصعبة جدااا .. إلا إنه مجتهد بدرآسته .. و درجآته ممتآزة ..

و مع بعض في هالمرحلة الصعبة .. ملازم له ما أفارقه ..
كنت أحااول ما أخليه يحتآآج لشيء .. و اريحه قدر الإمكآن ..

لكن ع قووولة .. " راحتي إنك ترتاح ما أتعبك "
ما يدري إن راحتي هي إني أشوف الفرح كاسي وجهه و الهم بعيد عنه ..

و تعودنآ ع الآياام ..
و صبرنا ع القــدر الصعب ..
ما أعترض ع القضاااء .. قدر الله وما يشاء يفعل ..
جاني بسام للبيت .. " صبح الجمعة " أنا يوم الجمعـه دآئما اكون صآحي الصبآآح .. و جا لي بدون لا يقووول ..
استغربت حضورة بالعااادة يحجر نفسه في صومعتة " غرفته " ولا يطلع منهاا إلا بطلعة الروووح ..

أتصل علي ..
بسام : جييتك إفتح الباب ..
أستقبلته بفرررح ابداا ما جا في بآلي إنه بيجي .. انوآع الإستفهامات فوق رآسي ..

صباح الخير يا صباح الخير ..
يا أحلى صباح في شوفتـك غير ..
صباح الشوق .. صباح الذوق .. صبآآح لـ شخصك " يلـوق " ..
صباح كله بوجودك يبشر بـ خيــر ..
صبآح لآ حس فيـك يبتهج و يثيـر ..
صباااح يجي بدونك بلآ معنــى يصيــر ..
شاحب كئيـب .. يا معنى كل كلمة صباح الخيــــــر : )


جلسناا في غرفة .. تبع الملحق دآيم نجلس فيه أنا وياه .. مذاكرة + سوآلف + نوم .. لهاا ذكريآت حلوه ..
بسام : مستغرب صح ؟
أنا : إي والله وش الطاااري ؟؟؟
بسام : والله حسيت إني فرحآن إشوي .. و رجليني ما آلمتني هاليومين .. قلــت أجي أزورك وش ورآآي ..
انا : يا جعله دووووم العافيه و هالفرحه اللي خلت وجهك ينوور .. هلا بك والله و حيآآك كل يوم تعاااال ..

سوآليف و سوآليف ..
مر الوقت بسرعة ..
قلت له : بروح إشوي أبدل ملابسي و أرجع لك و نطلع .. صبرر بس ..
بسام : أنتظرك بالسيــارة ..
أنا : أساعدك أوصلك ؟
بسام : لا ما يحتااج ..
أنا : درج الملحق صعب عليك ..
بسام : يا رجــال .. الله من مره رقيت و نزلت .. حبكــت يعني هالمره بتساعدني ..؟!
أنا : خلاص لا تعصب برااحتك …
رحت و ما طولت ..
لما رجعت .. و انا مااشي له ..
سمعت صوتــه يصرخ … !!
: تعاااااال بسسسسرعه ….
أنا طاار عقلــي ..
الخـوووف جمد أطرااافي …
ركضت لمكاانه مســرع .. لماا وصلتــه ..
شفتــه طايح عند الدرج مآسك رجله و يتألم بقوووة ..
و أشيله خايف : بساااااام ؟؟؟؟؟
بسام دمعت عينه : طحت في الدرج على رجلي .. تعورنــــي …

على طــول شلته ع المستشفى .. ما عاااد اجمع شي .. تشتت باالي ….
… إنتظار ..
.
……. إنتظــار ..
.
………… إنتظــــار ..
.
جلست أمتــر سيب المستشفى رآيح جآآي و متوتررر ع الأخير ..

جااا الدكتووور طلعت بوجهه و تروع مني ..
: هاااااا بشــــر يا دكتوور صار له شي ..؟!!!
الدكتور : مااا تخــاف .. إذكر ربك ما فيه شي كبير ..
انا : لا إله إلا الله طيب وش فيها رجله ..
الدكتور : كسر في الركبة على السااق .. نجبسه له وإن شاء الله كم شهر و يرجع يمشي مثل أول ..
انا أنصدمت : كســــر ؟؟؟؟؟؟؟
تضااايقت بالحيييل بالحيـــل .. و أسودت الدنيااا بوجهي ….
: حراااااام والله حــرام ما يستاااااهل إللي جاااه توهااا تعااافت رجلــه و تحسنت صحتــه و يجي شي ثاااني ينكد عليه فرحتــه ياا رب رحمتك ….
مسكني الدكتور مستغرب كلامي .. ( طلع بدوون شعور غصــب عني ) ..
الدكتور : هــدي ياخــوك هذا القدر و ما جاه إلا كسر بس ! ما جاه شي أعظم إشكر ربــك .. وش فيك مهول الموضوع .. ؟؟؟
[ ما يدري إن بسام له أكثر من السنتين متعذب بالإمرااض ولا خلته يتهنى بحيآآته ]

إستوعبت إني أتكم لاا شعوريآ و تماسكت إشوي ..

و أنا أنتظرهم يخلصون منه أتصلت ع إبوه أخبره عن اللي صار بعد ما هديت ..

كنت شايل هـــم إن ترجع نفسيته للإنعزآل و الضيقه .. طوول الوقت افكر بهالموضوع ..

جااا إبوه وملامح الخوف في وجهه وآضحه ..
قلت له كل شي .. من .. و .. إلى ..
خفت يظلمنــي ..
أقوول له و انا أنتفض .. ( خوف + توتر + هم ) ..
هدّاانــي و قال ما صار إلا الخير إن شاء الله .. ( يهديني ولا يهدي نفسه ! )

حطوه بغرفــة ..

مشيت أجر خطوتي .. متضااايق حدي .. حسيت إني السبب في اللي صار ..

و يوم دخلنا عليه ..
كان ساكت .. إن سألناه جاوب .. ولا يسكت .. ( كلمة و رد غطاها )
ما أدقق بالتفاصيل اللي صآرت ..
كلها كم يوم و طلع من المستشفى مجبس ..
تغيرت نفسيتة مثل ما توقعت ..
صار يكره كل شي ..
إنعدمت النفسية .. و معها الشهية ..

اللي مخوفني .. إنو شااايل علي بعد الكسر .. أحس إني السبب في اللي صار له … لكن العكس صحيح .. كان تفكيره أعلى من كذا .. و يقول في كل شي مكتوب و مقدر …
إتصل علي يوم ..
يكلمني عاايدي .. سؤال و سوالف .. لين تكلم بـ جد …
بسام : أنا بروح القصيم عند عمي ..
أنا : وش المناسبه ؟
بسام : مزآج .. أبي أروح عندهم هناك ..
أنا : متى ترجع ..
بسام : أنا قصدي بكمل درآستي عندهم بالقصيم ..
أنا انصدمت : إييش ؟! ليه بتنقل ؟! بساااام تتكلم جد أنت ؟؟
بسام : تعبت أنا خلاااص مابي الريااض .. كرهت اجلس فيها .. ابروح عنهاا برتااح شوي ..
أنا : تمــزح أكيد ..؟؟
بسام : أمزح ؟؟ أجل لا تصدقني لين تشوفني ساحب ملفي من المدرسة .. و رآيح القصيم ….
أنا : و أنااا تتركني كذااا تحسبهاا سهله علي ؟؟
بسام : غصب عني ….

صدمني قراره السريع .. ما توقعته منه أبد .. ضاااق صدري .. لكن ما أقدر أوقف بطريقة ..
بسام أعرفه راسه يابس .. لا بغى الشي يسويه .. و انا مقدر ظروفة و نفسيته ..
يمكن تهدا و ينبسط بالقصيم .. خصوصا إن عمه اللي بيروح له .. أحب عمانه بالنسبه له ..

إبوه و أهله ما ودهم باللي يصير ..
لكن شافو هذا رأيه و هو مرتاح له .. تركوه ع راايه .. يبونه يرتااح بأي وسيلــه …
رآح القصيم .. جلس يوم بس .. فقدته .. من جــد حسيت بفرااغ .. لكن وش أسوي ؟؟

مر .. إسبوع .. إسبوعين .. ثلآث ..
شهر !

أشغلتني الدرآسه من إني أكلمه داائما .. كناا بأولى ثانوي و الفصل الثاني و ضغط دروس و إختبارات ..
كل يوم إختبار لااازم .. و لا في وقت ..
يكلمني وأكلمه .. من فترة لفترة ..
وحشني بقوة .. فقدته بالمذاكرة .. دائما نذاكر مع بعض ..
فقدت جلساته و سوالفه ..

شهريــن ما شفته ..

حتى رجله ما جبرت .. صار خطأ بتجبيسهم الأول .. !
و جبسوها ثاااني ..
جاته فتره يروح و يجي بكرسي متحرك .. أسهل له ..
يوم الجمعه ..
المغرب أتصل علي ..
يكلمني بهدووء .. و إنا نسولف ..
بسام : يوم الإربعاء بالمدرسة إغمى علي ..
أنا : أماا ؟؟؟ وش بلااك فيك شي ؟؟ أو إغماء عادي ..؟ شكلة والله من قل الأكل ؟
بسام : في المستشفى قالو لي يمكن أعرآض …..
أنا مسكت قلبي : أعراض إيش ؟؟!!
بسام : مدري يقول يمكــن أعراض جلطه ..
أنا أنصدمت : نصاااااااااب ! و طلعووووك ؟؟!!
بسام : قالو لي تنويم .. اجلس عشان نتابع حالتك بس رفضت .. الإختبارات النهائيه بعد أسابيع إشويه ماااني فاضي أخاف يحبسوني ولا يلعبون فيني .. أطلع أصرف ..
أنا : مجنوووون أعراااض جلطــة جلطـة يا فااهم موو سهله ؟؟
بسام : إهو قال يمكــن .. ما أكد لي .. تفاائل خيــر ..
أنا : الله يستر .. أنت مطنش ما همك شي .. الإختبار مو مهم أهم شي صحتـــك ..
بسام : تبيني أعيد أولى ثاانوي لااا أمنيتي أطلع منها ..
أنا : قلت لك الدرااااااسه موو مهمــه … وش ناااوي تذبح نفســــك ؟؟؟ أعقــل و إرجع للمستشفــى !
بسام : لا تحاول .. أنا حاطها في باالي .. و أنت عارفني ..
أنا عصبــت : و عمك وينــــه عنك ما هجدك و خلااك تنطق بالمستشفى غصب عنـــك ؟؟
بسام : ههه ما يعرف ..
أنا بلمت : صــــاادق ؟؟؟؟؟
بسام : و لا رااح يعرف ..!
أنا : أنا بتصررف و أخليه يجرك و يرجعك للمستشفى …
بسام : ما حللتك زيــــن … إذا تعزني إكتم ع المووضوع .. تكفى ..
أنا تضاايقت : ………….
بسام : صــح أنا متحديك بالنسبة من يكون أحسن ..
أنا : مهمل صحتك عشان تتحداني ..
بسام يضحك : أنت قاايل باخذ نسبة أحسن منك نشووووف ..
أنا : لا والله أشوفك مجتهد طآآل عمرك ..
بسام : نشوف من هو صاحب النسبه الأعلى ..!
أنا : هذا همك بس و الصحه على جنب ….
بسام : ليتهم لو شافو رجلي مكســورة يرحموني و ينجحوني بـ نسبه حلوه ..
أنا : الله يوفقناا ..
بسام : أجمعين ….. إسمعني عاااد أبيك تزورني الأسبوع الجااي ..
أنا : إن شاء الله أنا مخطط أجي الإربعاء ..
بسام : أخيرااا بشوفك كم لي من شهر بس اسمع صوتك .. عسى ما تغيرت ..
أنا : لا نفسي ما تغير شي ..
بسام : هههه ..
أنا : أهم شي صحتك بس إهتم فيهاا لا تطنش ..
بسام : إيه بخيــر ما تشوفني وش حلآآتي ..

رآح الوقت .. أول مره اجلس أكلمه فوق الساعتين .. كلماا جيت أسكرها يقول اصبر ما شبعت سوآآلف ..

يوم السبت كلم أهله .. و اللي يعزهم ..
يوم الأحد تحديداا الساعه 3 الفجر .. عمة صآحي يصلي صلآة القيآم ..
طلع و كآن قريب من غرفة بسآم .. سمعه يكح و يتنفس بقوة .. رآح يتطمن و شافه واقف عند الباب ..
العم : بسام تعبآآن ؟؟؟
بسام بسرعه دخل غرفته : لااا لااا طالع أبي الحمام ..
سكت عمة و عيــن خيــر ..

تجهز لـ صلآة الفجر ..
دخل على بسآم : قــوم .. الصلآة ..
بسآم : عمــي بصلي بالبيت .. تعباان إشوي ..
عمه خاف : سلآمــــاات ؟؟! بسم الله عليك وش صاير لك ؟؟
بسام : مصدع مــره راسي بينفجر ..
عمه : أجيب لك بندول أو تبي أكل أو شي ؟
بسام : لاا مااا أتعبك كله صداع و يروح .. ما تقصر ..
عمه ما كبر الموضوع : اللي يريحك ..

السآعه 6 الصبآح ..
جاله بيصحيه لـ المدرسة ..
وجهه متغيــر .. و يعرق .. وماسك صدره ..
: بسااام ؟؟
بسام مغمض : نعم …
عمه مسكه : وش فيك ترتجف .. و أطرافك بااارده !! مريض فيك شي ؟!!
بسام : تعباان يمكن حرااره ..
عمه : أي حراره ..؟؟! متأكد ؟؟؟
بسام : والله مااا فيني شي بس مررهق أمس اجهدت نفسي ..
عمه : دايم تتعب نفسك مدري متى بتهتم شوي ..
بسام : والله حاافظ الكلام ..
عمه : الله يهديك ..
بسام : مقدر أروح المدرسه .. بغيب اليوم .. أحس بكتمــــه ..
عمه : وين تروح و إنت بهالحااال .. خلاص إرتااح … أوديك المستشفى ؟؟
بسام : لا ما تسـوى ..

الكل رآح لـ شغلة ..
و البيت هادي ..

محمد ولد عم بسام يدرس بالمتوسط .. متغيب عن المدرسة .. و جالس بالبيت ..
(
يحكي اللي صار .. بالتفصيل .. )

يـــــــــتــــــــــبــــــــع>>

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

قصة حقيقية بين ( أربع شباب ) و ( بنت ) – قصة واقعية

0
0
0
أربعة ط´ط¨ط§ط¨ .. تواعدوا يطلعون للبر في الثمامه سوا ويكشتون ليلتين
إتفقوا بينهم وبين بعض ان كل واحد يجيب معه شيء !!!!!

اللي جاب الخيمه واللي جاب الأكل واللي جاب الورقه.. واللي جاي بروحه بس..!!

ويوم جتّ وقت الطلعه ..ولا وخويهم اللي بيجي بروحه بس !!! إنشغل!
دق عليهم وقالهم إن أبوه عليه قلّ صحّ ويبي يوديه المستشفى؟؟؟!!!
الشباب قالو عادي خذ راحتك ؟. طبعاً هم ماراح يتأثرون لأنه موب جايب معه شي .
المهم…………………
تجمعو الشباب .. وركبوا في ذاك الجمس المضلل 3 قدام وواحد ورا !!!!!؟؟؟؟؟ لانهم تهاوشو من يركب
قدام …………!!!!!!!!!!!
وبدت رحلتهم .. كانو مستانسين في الطريق ويغنون ..ويرقصون .. ويسقطون على خلق الله!!
ويوم دخلو للثمامه وعدو دوار العويضه .. إلا ويشوفون ذاك الشيء؟؟؟؟!!!!!!!…………….شيٍ
أسود مخصر وعليه لثمه!!!

قاعدة تشّر على قارعة الطريق؟؟( حلوة علي قارعة الطريق !!!) ويكعون فرامل لين طلعو كلهم في الشارع مع القزازه!!! وتقولهم : معليش شباب ممكن توصلوني بيت أهلي؟ قالو لها وإنتي وش جايبك
هنا بلحالك؟؟ قالت :أنا جيت مع أهلي.. بس رحت أقضي الحاجه .. وتأخرت شوي .. ومن كثر خواتي أبوي يحسبني معهم وراحوا وخلوني لوحدي!!!

الشباب قالو خير إنشاءالله.. وين بيتك؟؟ قالت : بيتنا في السويدي!!!
الشباب مسكو روسهم!!! قالو وش بيودينا للسويدي وحنا في الثمامه .. ثم نعوّد نرجع للثمامه.. بس مش
مشكله عمل إنساني!! ((وإلا لو إنه تمساح ايه هين نشوف الأعمال الإنسانيه!!)) .. طبعاً لأنها بنت هم بيوصلونها وهذا بحد ذاته سبب وجيه؟؟؟
عاد أقووولكم… ركبوها في المرتبة الخلفية الاخيرة في الجمس … ويمشون مليونين.. واللي قدام كل
شوي يلتفتون واللعابين تقطر!! والخشش مندلقه .. تقول ماقد شافو بنت.. واللي يلتفت عليها
وهويغمز,,, واللي يشّر لها .. وهي معطيتهم أشكل .. ويوم وصلو للسويدي..

ويقولون لها .. : شاوريلنا بيدك ودلينا على بيتكم.. البنت قامت تشر وتدلدل فيهم بس المشكله هي ماتعرف

البيت لأنهم دخلو للسويدي من جهه غير اللي عودهم أبوهم يجيبهم معها … عاد ضاعت طاسة البنيه!!! وقعدت تصيح!! والوقت كان ليل!!

وقالو لها ميب مشكله .. حنا الحين بنروح نكشت في الثمامه والصباح رباح!!!وش رايك تجين معنا هناك …………!!

البنت فكرت شوي ووافقت بس بشروط .. إنها ماتفصخ عبايتها … وتنام فيها لين الصبح!!
الشباب وافقوا!
رجعوا للثمامه!!!
وطقوا خيمتهم…

هم مستانسين ويلعبون ورقه… والبنت تعاينهم من بعيد!!! يقالها خايفه

قعدو عقبها يشوون … وويوم خلص الشوي حطو للبنت كل الأكل ويوم خلصت وشبعت كلوا عقبها

وقهووها وشهووها وحلو … وسمروا على ضوّ القمر… وضحك ووناسه والبنت من بعيد لبعيد بس..

وجاء وقت النوم…. الشباب تراصو في قرنه وفرشوا للبنت الفراش الكبير …
وناموا….

وهم نايمين
حسوا إن البنت تقرب منهم حبّه حبّه؟؟؟؟
العيال شكوا في الموضوع … قالو شكلها من البنات اللي ماش!! (تكفى يالعاقلين)؟؟؟
والله والبنت تقرب وتقرب …. لين مره صار بينها وبينهم سنتي واحد وتــفـتـش
وتـرمـي الــــــعبــــايـــــــــه !!!!!!؟؟؟؟؟؟………..…
.
.
.
وشافوهـــــــــــــــــــــا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
وش تــتــوقــعــون صار… !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.
.
.
.
.
.
.
طبعا مارح تتوقعون مين ؟؟؟؟؟!!!!
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
طلعت البنت هذي …
.
.
.
هي خــويــهــم الرااااابع الـلي إعــتــذر… لابــس عـبـايـه ومسوي روحــــــه بـــــنـــــت!!!

ويشبون عليه ويذبحونه ضرب ويقومون ويضفون خيمتهم وعفشهم حتى العبايه خذوها !!! وخلوه

بروحه هناك ؟؟؟؟
يقولون خل نشوف من اللي بيوصلك لبيتكم

وبس

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

قصص و قصة حزينة جدا و مؤلمة من كارثة و امطار و سيول جدة – قصة واقعية

قصص و قصة ط­ط²ظٹظ†ط© جدا و ظ…ط¤ظ„ظ…ط© من ظƒط§ط±ط«ط© و ط§ظ…ط·ط§ط± و ط³ظٹظˆظ„ جدة ، قصص و قصة حزينة جدا و مؤلمة من كارثة و امطار و سيول جدة ، قصص و قصة حزينة جدا و مؤلمة من كارثة و امطار و سيول جدة ، من قصص و قصة حزينة جدا و مؤلمة من كارثة و امطار و سيول جدة ، قصص و قصة حزينة جدا و مؤلمة من كارثة و امطار و سيول جدة

جلس عدد من أهالي قويزة يتذكرون بحسرة وألم حادثة وفاة أربعة من أبناء حيهم غرقاً في المسجد بعد فراغهم من أداء صلاة الظهر، وروى شاهد عيان أن الأربعة المصلين حاولوا تجاوز المياه التي غمرت الجامع وبدأ يرتفع منسوبها شيئاً فشيئاً، ولم يفلحوا، فيما لم يجد بقية المصلين في المسجد سوى الابتهال إلى الله بالدعاء ليكشف عنهم الغمة ويخلصهم من الموت الذي كان يقترب منهم رويداً رويداً.

وبعدما نجى الله البقية وفتحت أبواب المسجد تدفقت السيول إليه، محدثة أضراراً كبيرة داخله. والتقت «الحياة» أحد الحاضرين فروى المأساة كما شاهدها قائلاً: «حاول أحد المصلين الأربعة أن يخرج من الباب الغربي للمسجد، غير آبه بمناشدة إمام الجامع له بعدم الخروج، إلا أن المصلي كان يسير نحو قدره، في ظل تدفق المياه بغزارة والتي غمرت المسجد وغطته تماماً، إذ وصل ارتفاع المياه إلى أكثر من ثلاثة أمتار».

وذكر بحسرة أن انتشال جثث المصلين الأربعة جرى بعد محاولات عدة لمجموعة من المواطنين، «إذ لم نستطع اللحاق بهم على قيد الحياة».

وقال أبو يوسف أحد سكان الحي إنه سمع «الدعاء» الذي أطلقه عدد من المساجد اثناء تدفق السيول، لاسيما وأنها جاءت مصادفة لصلاة الظهر، حيث استغاث المصلون داخل المساجد بالدعاء للتخفيف عليهم.

وتأتي هذه الوفيات الأربع داخل المسجد استكمالاً لعدد من الجثث التي عثر عليها في حي «قويزة» سواء في الشوارع أو في المساجد الأخرى التي غمرتها المياه، خصوصاً وأنها كانت في وقت تقام فيه صلاة الظهر الأمر الذي أسهم في حدوث هذه الوفيات.

كارثة جــــــــــدة

صور سيول جدة

صور و فيديو يوتيوب امطار جدة
صور جامعة الملك عبدالله بعد الامطار في جده
صور احياء حي قويزة الجامعة الروابي بعد الامطار الكارثة بالصور صور
صور للدمار الذي خلفت امطار جده….شي يشيب الراس



لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

خروج (ام44)

سيدة ترزق بمولود بعد ط®ط±ظˆط¬ (أم 44)من جدار بطنها

***************

في حادثة أشبة ماتكون بالخيال رزقت امرأة كانت تعاني من إسقاط الأجنة بمولود بعد خروج (أم 44) من جدار بطنها بعد رقية شرعية على يد الرقاة.

هذه القصة رواها ل (الوئام) الشيخ أبو عبد العزيز العتيبي أحد الرقاة الشرعيين بمنطقة مكة المكرمة, حيث يقول أنه يعمل في مجال الرقية الشرعية منذ سنوات طويلة, وبالرغم من مرور كثير من الحالات المرضية عليه إلا أنه ذكر قصة امرأة كانت تعاني من حالة نفسية بسبب سقوط الأجنة بدون أسباب معروفة وقد راجعت العديد من المستشفيات وبذلت مابوسعها سعياً, للإنجاب ولكن لم يكتب لها ذلك, فما كان منها إلا ان لجأت بعد الله إلى الرقية الشرعية أملاً في تحقيق حلمها برؤية مولود يدخل البهجة والسرور إلى حياتها وبعد عدة جلسات مستمرة من الرقية حدثت مفاجأة غريبة أشبة ماتكون بالخيال عندما خرجت حشرة (ط§ظ…44) من جدار البطن قريبا من منطقة السرة بعد تلاوة القرآن بشكل مكثف, وأشار الشيخ إلى أن هذه الحالة من حالات المس الشيطاني المتمركز في رحم المرأة لأذيتها ،وأبان أن المرأة استطاعت الحمل بعد توفيق الله ورزقت بمولود بعد فقدان الأمل في الإنجاب وسنوات الحرمان الطويلة.

خروج (ام44) mmmQ.gif

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

لاحول ولاقوةالاباالله شاب مصري يقتل نفسه حرقاً امام نافذة حبيبته في الشارقة قصة رائعة

شاب ظ…طµط±ظٹ ظٹظ‚طھظ„ ظ†ظپط³ظ‡ ط­ط±ظ‚ط§ظ‹ ط§ظ…ط§ظ… ظ†ط§ظپط°ط© ط­ط¨ظٹط¨طھظ‡ في الشارقة
لاحول ولاقوةالاباالله شاب مصري يقتل نفسه حرقاً امام نافذة حبيبته في الشارقة 1970.jpg
توفي شاب مصري في الحادية والعشرين من العمر بعد ان اقدم على احراق نفسه امام منزل حبيبته التي يبدو انها تركته من اجل احد اصدقائه، بحسب ما افادت صحيفة غلف نيوز اليوم الاربعاء.
وذكر ضابط في الشرطة للصحيفة ان الشاب قدم الى امام نافذة منزل حبيبته في ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط© فجر الجمعة وهدد بقتل نفسه حرقا اذا لم ترد على اتصالاته مؤكدا لها انه يحبها ولا يستطيع العيش من دونها.
واذ تجاهلت الشابة حبيبها السابق واغلقت النافذة واطفأت الاضواء لتعود الى النوم، صب الشاب المصري، وهو طالب يقيم مع والده، البنزين على نفسه واشعل النار بجسده.
واصيب الشاب بحروق بنسبة 95% وتوفي بعد ساعات قليلة في المستشفى.
وقد ترك الشاب رسالة يؤكد فيها انه مستعد للموت لان حبيبته تركته لتدخل في علاقة مع واحد من اعز اصدقائه0
تعليقmas1200على الخبر :
لاحول ولا قوة الا باالله العلي العظيم ؛ ماذا كسب بموتة انتحارا ولكنة هو الفراغ النفسي وقلة الوازع الديني وعدم التقيدبتعاليم الدين الاسلامي الحنيف وعدم التقيد بسنة حبيبنا وقدوتنا ونبينا محمد علية افضل الصلاة والسلام0

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

مواطن يطلق زوجتة عشان فاتورة – قصة واقعية


الزوجة أكدت جهلها بتفاصيل عرض" الشهر المجاني"
مواطن ظٹط·ظ„ظ‚ زوجته بسبب ظپط§طھظˆط±ط© هاتفه النقال

​محمد عبدالله – الدمام:

طلق ظ…ظˆط§ط·ظ† زوجته بعد زواج دام لأكثر من عشر سنوات بسبب فاتورة هاتفه النقال، ولم يقبل الزوج الذي يقطن بمدينة الخبر في المنطقة الشرقية، أعذار زوجته التي تسبب جهلها بصدور الفاتورة حاملة مبلغاً هائلاً لم يكن يتوقعه.

وكان الزوج وهو أب لثلاثة أطفال صدم بفاتورة هاتفه النقال، في الوقت الذي تقدم فيه شركة الاتصالات عرض شهر مجاني لعملائها، حيث استغلت فيه الزوجة العرض لتتصل بكل صديقاتها وقريباتها اللواتي انقطعت عنهن منذ زمن.

الزوجة بررت لزوجها ما حدث بأنها كانت تجهل أن العرض يسري فقط على عملاء شركة الاتصالات، بينما هي راحت تثقل كاهل فاتورة زوجها باتصالات مختلفة ولساعات طويلة على عدة شركات أخرى.

صدمة الزوج دفعته إلى تطليق زوجته بعد عشرة دامت لأكثر من عشر سنوات أنجبا خلالها ثلاثة أطفال، وذلك بعد نقاش حاد استمر بينهما لساعات.

من جانبه قال الشيخ الدكتور غازي بن عبد العزيز الشمري رئيس لجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية والداعية المعروف: "إذا عرضت علينا هذه الحالة فلا مانع أن تتدخل لجنة التكافل الأسري بحلها وإرضاء جميع الأطراف، ونحن لا نرد أي حالة تعرض علينا".

ودعا الشمري الأزواج إلى عدم جعل الطلاق أسرع الحلول، مشيراً إلى أن الطلاق يهدم الأسر ويشتت الأطفال كما أنه أبغض الحلال عند الله سبحانه وتعالى.

تعليق
استغفر اللة مسكينة واللة اكيد الحين تدعي على شركة الاتصالات
فوق ربحهم تسببوا بطلاقها

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القصص والروايات

القتل لسائق اجرة اختلا باربع نساء قصة رائعة


القتل تعزيرا "لسائق أجرة" اختلى بـ 4 ظ†ط³ط§ط، وفعل الفاحشة بهن

المدينة المنورة- الوئام- واس:
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم ط§ظ„ظ‚طھظ„ تعزيراً في أحد الجناة .. وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) .

أقدم المدعو صلاح بن رهيدان بن حيلان الجهني – سعودي الجنسية – على استدراج أربع نساء في أوقات متفرقة على الركوب معه في سيارته الأجرة والخروج بهن إلى منطقة برية وفعل الفاحشة بهن بالقوة وهو محصن وسلب ما معهن من نقود ومجوهرات وتركهن في تلك المنطقة يواجهن مصيرهن، كما عثر له على أربع سوابق متنوعة، وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرا وصدق الحكم من محكمو التمييز ومن المحكمة العليا، كما صدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بالمذكور وصدق من مرجعه .

وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني صلاح بن رهيدان بن حيلان الجهني اليوم الاثنين الموافق 25 / 1 / 1443ه بمنطقة المدينة المنورة .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره، أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيرة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده